تبحث عن أماكن سياحية في الأحساء؟ هذه أفضل المواقع لزيارتها

تعد مدينة الأحساء واحدة من أكبر الواحات الزراعية الطبيعية في العالم، حيث تضم أكثر من 3 ملايين نخلة والعديد من الينابيع الساخنة والباردة والمناطق الخضراء، مما رشحها لدخول مواقع التراث العالمي لليونسكو. إليك أفضل أماكن سياحية في الأحساء من منتزهات وأماكن فخمة للأفراد والعوائل.

أفضل أماكن سياحية في الاحساء

جبل القارة في الأحساء Al-Qara Hill

جبل القارة في الأحساء

يقع جبل القارة بين قرية التويثير وقرية القرة، وهو أحد أماكن لا بد من زيارتها في الأحساء لما يحتويه من مناظر جبلية خلابة تبدو كالتحفة الربّانية متقنة الصنع، حيث ستنبهر فعلياً بمنظر الجبال المنحوتة على مر العصور. يمكنك التنقل بين الكهوف والمغارات والتقاط الصور بين التكوينات الصخرية الشاهقة، كما أنك ستستمتع ببرودة الجو الطبيعية داخل المغارات. تبلغ تكلفة الدخول 50 ريال سعودي للفرد الواحد مع صورة مجانية احترافية.

موقع جبل القارة على الخريطة

بحيرة الأصفر في الأحساء Yellow Lake

أماكن سياحية في الأحساء

تقع بحيرة الأصفر شرق مدينة عمران في الأحساء، وتعد أكبر مجمع مائي في منطقة الخليج بأكملها، حيث يبلغ قطرها 48 كم، وتستوعب كافة المياه الزائدة من الأمطار الغزيرة. وقد تمت تسميتها بهذا الاسم نسبةً إلى الأصفر الثعلبي حاكم المنطقة سابقاً، وتعتبر اليوم من أفضل الأماكن السياحية في الأحساء لما تحتويه من مناظر طبيعية جميلة، وكثبان رملية تحيطها من كل جانب، والعديد من الكائنات الحية كالسلاحف والضفادع والبط والطيور المهاجرة وغيرها. مع العلم أنك ستحتاج إلى سيارة دفع رباعي للوصول إلى موقع البحيرة.

موقع بحيرة الأصفر على الخريطة

سوق القيصرية في الأحساء Qaisariah Souq

سوق القيصرية الأحساء

يقع سوق القيصرية بحي الرفاعة، شارع الملك عبد العزيز. وهو سوق تاريخي تمتد مساحته على أكثر من 7000 متر مربع، ويعود إلى أكثر من مائتي عام مما جعله واحداً من أقدم الأسواق في المملكة العربية السعودية. يتميز السوق بأنه مبني من الطوب الطيني على الطراز المعماري القديم، ويوفر جميع أنواع البهارات والتوابل والزيوت والحبوب والبخور والعطور والأواني الفخارية والسجاد والمجوهرات، ويفتح من الساعة 8 صباحاً وحتى 10 مساءً.

موقع سوق القيصرية على الخريطة

قصر إبراهيم العفيصان الأثري Ibrahim Palace

أماكن سياحية في الأحساء

يقع قصر إبراهيم العفيصان الأثري بحي الرفعة الشمالية، الهفوف. وهو قصر وحصن تاريخي يعود لأكثر من 500 عام، حيث شيده العثمانيون عام 1555م وتم تجديد عمارته عام 1801م على يد إبراهيم العفيصان بطريقة مميزة تجمع ما بين الطراز المعماري الإسلامي والعصري والعسكري. وقد أصبح اليوم من أبرز الأماكن السياحية في الأحساء، ويفتح من الساعة 9 صباحاً وحتى 1 مساءً، ما عدا يوم الجمعة يفتح من الساعة 4 مساءً وحتى 8 مساءً.

موقع قصر إبراهيم الأثري على الخريطة

منتزه جواثا في الأحساء Jawatha Park

منتزه جواثا في الأحساء

يقع منتزه جواثا بقرية الكلابية، وهو أحد أفخم أماكن في الأحساء لما يحتويه من مناظر طبيعية جميلة ومرافق خدمية وترفيهية للأفراد والعوائل، حيث يضم بحيرة جميلة ومساحات خضراء شاسعة وألعاب ممتعة مثل الكارتينج وكرة الطلاء وركوب القوارب والألعاب الإلكترونية وألعاب الأطفال.

كما توجد كافتيريا والعديد من الأكشاك لبيع المأكولات الخفيفة والمشروبات والآيس كريم، ويوجد مصلى ودورات مياه، ويمكنك إحضار بساطك ومأكولاتك ومشروباتك معك والاستمتاع بالجلوس برفقة أفراد عائلتك مع أجمل إطلالة على البحيرة. تبلغ تكلفة الدخول 10 ريال سعودي للكبار ومجاناً للصغار، ويفتح المنتزه من الساعة 4 مساءً وحتى 2 صباحاً.

موقع منتزه جواثا على الخريطة

منتزه الملك عبد الله البيئي King Abdullah Environmental Park

منتزه الملك عبد الله البيئي

يقع منتزه الملك عبد الله البيئي في الهفوف، ويعد من أجمل منتزهات الأحساء للأفراد والعوائل، فهو يحتوي على مساحات خضراء واسعة وحقول ورد وبحيرة راقصة وملعب لكرة القدم ومتاهة كبيرة ومراجيح للأطفال وأكشاك لبيع الوجبات السريعة ودورات مياه. إنه ببساطة المكان الأنسب لقضاء الوقت مع العائلة في عطلة نهاية الأسبوع، ويفتح من الساعة 4 مساءً وحتى 11 مساءً.

موقع منتزه الملك عبد الله البيئي على الخريطة

منتزه الأحساء الوطني Al Ahsa National Park

منتزه الأحساء الوطني

يقع منتزه الأحساء الوطني في مدينة العمران بالأحساء، وهو عبارة عن منتزه رملي مترامي الأطراف، يشتهر بحفلات الشواء والجمعات العائلية، وتنتشر على أطرافه الملاعب وسيارات الدفع الرباعي. يعد المنتزه من أروع أماكن في الأحساء عوائل وأفراد، حيث يوفر جلسات مظللة وحديقة ألعاب مجانية للأطفال وعربات لركوب الأحصنة ومساحات واسعة للجري واللعب، كما توجد به دورة مياه. يفتح المنتزه من الساعة 6 صباحاً وحتى 6 مساءً، ولكن كن حذراً فقد تصادف عقرب!

موقع منتزه الأحساء الوطني على الخريطة

وهكذا تكون قد تعرفت على أفضل أماكن سياحية في الأحساء من منتزهات وأماكن ترفيهية للأفراد والعوائل، كما يوجد هناك العديد من الينابيع الحارة والباردة لكنها مغلقة في الوقت الحالي. يمكنك أيضاً الاطلاع على أفضل أماكن سياحية في الدمام فهي قريبة جداً من الأحساء، ويمكنك الوصول إليها خلال ساعة واحدة بالسيارة. أو يمكنك الاطلاع على أفضل الأماكن في الخبر للترفيه والتسلية من منتزهات وشواطئ وألعاب وغيرها.

جميع الأماكن الموجودة في هذه القائمة تم اختيارها بناءً على آراء بعض من قراء وزوار ألوانز، ولا يوجد أي شكل من العلاقة بين ألوانز والقائمين على تلك الأماكن. كذلك ألوانز غير مسؤول عن تجربة القراء مع أي من هذه الأماكن ولا يقدمها كتوصية مباشرة منه.

اترك تعليقا