ألعاب مائية في الخبر وأماكن ترفيه للكبار والصغار

تقع مدينة الخبر في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، وهي مدينة صغيرة ذات بنية تحتية متطورة، حيث تمتاز بطرقها الهندسية الرائعة ومبانيها الحديثة. إذا كنت تبحث عن أفضل الأماكن في الخبر للتمشية والترويح عن النفس للكبار والصغار، فتابع معنا هذه المقالة وتعرف على أفضل الأماكن والمنتزهات والملاهي والألعاب المائية في الخبر.

العاب مائية في الخبر

لو باجوون في الخبر Loopagoon water park

لو باجون الخبر

تقع لو باجوون على نهاية شاطئ نصف القمر، وهي أول حديقة مائية مخصصة للسيدات في العالم، حيث تحتوي على العديد من الألعاب الممتعة مثل ركوب النهر، والأمواج الاصطناعية، والزحاليق المائية، ومنطقة الشاطئ، ومنطقة مخصصة للأطفال.

تبلغ تكلفة الدخول 230 ريال للكبار و125 ريال للأطفال و100 ريال للخدم والمرافقين ومجاناً للأطفال تحت سن 3 سنوات، وتفتح من الساعة 1 مساءً وحتى 9 مساءً وتغلق يوم الأحد، ولكن يعيبها الازدحام الشديد.

موقع لو باجوون على الخريطة

روائع المكتبات في الخبر StationaryFantasies

روائع المكتبات

تقع روائع المكتبات على طريق الأمير فيصل بن فهد، مجمع أمواج. وهي عبارة عن مكتبة ضخمة توفر مختلف أنواع الأنشطة للأطفال من عمر 3 سنوات وحتى 12 سنة، مثل الألعاب المائية الضخمة والألعاب الرملية المتنوعة والألعاب التعليمية المهنية الغير تقليدية ومحلات الهدايا والتحف.

تبلغ تكلفة الدخول 98 ريال للطفل و20 ريال للمرافق، ويشترط إحضار ملابس سباحة مخصصة للطفل وتكون غير قطنية. تفتح الألعاب المائية من الساعة 4 مساءً وحتى 10 مساءً، وتغلق يوم الأحد.

موقع روائع المكتبات على الخريطة

فاميلي بارك في الخبر Family Park

فاميلي بارك الخبر

تقع فاميلي بارك في منتجع شاطئ الغروب مارينا وسبا، شارع التحلية. وهي عبارة عن حديقة مائية تضم مختلف أنواع الألعاب، مثل الزحاليق المائية والكهوف المائية والطاحونة القديمة وغيرها من الألعاب التي سيحبها الأطفال كثير.اً

تتميز الحديقة بأنها محاطة بالمراقبين والمراقبات لحماية الأطفال من أي مكروه، وهي مخصصة للعوائل من الساعة 9 صباحاً وحتى 3 مساءً، ومخصصة للنساء من الساعة 4 مساءً وحتى 9 مساءً، يعيبها ارتفاع الأسعار.

موقع فاميلي بارك على الخريطة

وهكذا تكون قد تعرفت على أفضل الأماكن في الخبر للتمشية والترويح عن النفس للكبار والصغار، حيث طرحنا لك أفضل الأماكن والمنتزهات والملاهي والألعاب المائية في الخبر وفي واجهة الخبر الجديدة لتختار المكان المناسب لك وتذهب برفقة عائلتك أو أصدقائك. يمكنك أيضاً الاطلاع على أفضل أماكن الترفيه بالرياض للكبار والصغار، وأجمل أماكن الترفيه في جدة للعوئل والشباب والأطفال.

أفضل الأماكن في الخبر

كورنيش الخبر Khobar corniche

كورنيش الخبر

يعد كورنيش الخبر من أجمل الأماكن لقضاء الوقت مع العائلة والابتعاد عن ضغوطات الحياة، حيث يمكن الاسترخاء على منظر البحر الخلاب واستنشاق الهواء النقي، أو يمكن التوجه للمطاعم والكافيهات المحيطة بالكورنيش لتناول وجبة لذيذة وشرب المشروبات المنعشة، كما يمكن المشي أو الهرولة على طول الكورنيش لحرق السعرات الحرارية. يوفر الكورنيش العديد من الأماكن المظللة ومرافق الشواء وأماكن الألعاب المخصصة للأطفال ولذوي الاحتياجات الخاصة، مما يجعله من أفضل الأماكن في الخبر.

موقع كورنيش الخبر على الخريطة

شاطئ نصف القمر Half Moon

شاطئ نصف القمر

يشتهر شاطئ نصف القمر بشكله الذي يشبه القوس، مما يمنح الغروب منظراً رائعاً وساحراً. ويتميز بكثبانه الرملية المناسبة لهواة التزلج على الرمال والتزلق بسيارات الدفع الرباعي، إلى جانب العديد من صالات الألعاب المغلقة ومدن الألعاب الترفيهية المفتوحة مثل مدينة ألعاب العزيزية ومدينة الأمير محمد بن فهد.

يوفر شاطئ نصف القمر العديد من الأنشطة مثل السباحة والتزلج على المياه والدراجات المائية وركوب الخيل، ويتم تنظيم السباقات الرياضية فيه بين الحين والآخر، مما يجعله من أفضل أماكن حلوة في الخبر للكبار والصغار.

موقع شاطئ نصف القمر على الخريطة

مركز سايتك في الخبر Scitech

مركز سايتك الخبر

يقع مركز سايتك على طريق الكورنيش، وهو عبارة عن مركز ومتحف للعلوم والتقنية، حيث يوفر المعارض والصور والمجسمات والشروحات العلمية الممتعة. ويعد مكاناً مناسباً للكبار والصغار والعوائل، وسيمضي بك الوقت دون أن تشعر، وتنبهر بكل ما تراه من حولك.

تتراوح تكلفة الدخول ما بين 15 و40 ريال سعودي، وذلك على حسب القاعات التي ترغب بدخولها. ويفتح المركز من الساعة 9 صباحاً وحتى 3 مساءً، ومن الساعة 4 مساءً وحتى 10 مساءً، ما عدا يومي الجمعة والسبت يفتح من الساعة 4 مساءً. لكن يعيبه عدم وجود مطعم أو مقهى.

موقع مركز سايتك على الخريطة

واجهة الخبر الجديدة New Corniche

أفضل الأماكن في الخبر

تقع واجهة الخبر الجديدة في الكورنيش الشمالي، وهي واحدة من أفضل المناطق الترفيهية في الخبر للأفراد والعوائل، حيث تضم مختلف أنواع الأنشطة والمرافق الترفيهية، مثل الحدائق الخضراء والاستراحات وألعاب الأطفال والممشى المخصص للرياضيين والمطاعم والكافيهات ومسجد وغير ذلك. لكننا ننصحك بعدم زيارة المكان في أيام الحر والرطوبة!

موقع واجهة الخبر الجديدة على الخريطة

أماكن ترفيه وألعاب للكبار والصغار في الخبر

اسكيب ذا روم في الخبر Escape The Room SA

اسكيب ذا روم الخبر

يقع مركز اسكيب ذا روم على طريق الأمير فيصل بن فهد، الحزام الأخضر. وهو عبارة عن مركز ترفيهي يضم العديد من الغرف، ويجب على اللاعبين محاولة الهروب من الغرفة التي قاموا باختيارها ضمن فترة زمنية محددة. المكان ممتع جداً ومناسب لقروبات المراهقين والشباب، لكن أسعاره مرتفعة نوعاً ما، ويفتح من يفتح من الساعة 1 مساءً وحتى 12 صباحاً.

موقع اسكيب ذا روم على الخريطة

في آر جيمز VR Games

في آر جيمز

يقع مركز في آر جيمز على طريق الأمير فيصل بن فهد، الهدا. وهو عبارة عن مركز ألعاب مكون من طابقين، أحدهما لألعاب الواقع الافتراضي، والآخر للألعاب الإلكترونية والبلايستيشن والإكس بوكس. تتراوح تكلفة اللعبة الواحدة ما بين 18 و27 ريال، ويعتبر المركز مناسباً للكبار والصغار لما فيه من ألعاب متنوعة ومسلية للغاية، ويفتح من الساعة 3:30 مساءً وحتى 1 صباحاً.

موقع جي آر جيمز على الخريطة

مركز إثراء في الخبر Ithra

مركز إثراء الخبر

يقع مركز إثراء على الطريق الدائري غرب الظهران، أي بما يبعد حوالي 20 دقيقة من مدينة الخبر. وهو عبارة عن مركز ترفيهي وثقافي للكبار والصغار، حيث يضم مكتبة ضخمة تتكون من عدة طوابق، ويضم متحف للكبار وآخر للصغار، إلى جانب العديد من القاعات التعليمية والترفيهية. يمكنك دخول المكان مجاناً دون الحاجة لشراء تذكرة، لكن بقية القاعات ستحتاج إلى تذاكر. ويفتح المركز من الساعة 9 صباحاً وحتى 10 مساءً من الإثنين للسبت، ما عدا يوم الجمعة يفتح من الساعة 4 مساءً.

موقع مركز إثراء على الخريطة

منتزهات الخبر

منتزه الأمير سعود بن جلوي Ibn Jalawy Park

حديقة بن جلوي

يقع منتزه الأمير سعود بن جلوي على طريق خادم الحرمين الشريفين، الخبر الشمالية. ويعد من أكبر المتنزهات في مدينة الخبر، حيث تصل مساحته إلى 78 ألف متر مربع، وتغطيه المساحات الخضراء بكثافة. وهو من أفضل الأماكن الترفيهية للعوائل حيث يضم ملعب للأطفال وأكشاك للمأكولات والمشروبات والآيس كريم ومختلف أنواع المرافق الخدمية. كما يعتبر مثالياً لممارسة الرياضة والمشي والهرولة، ويفتح من الساعة 7 صباحاً وحتى 10 مساءً.

موقع منتزه الأمير بن جلوي على الخريطة

حديقة اسكان الخبر Iskan

حديقة اسكان الخبر

تقع حديقة اسكان الخبر على طريق الملك فهد، الإسكان. وهي حديقة هادئة ومناسبة لمن يرغب الاسترخاء واستنشاق الهواء النقي، حيث تحيطها المساحات الخضراء والأشجار المتنوعة، وتوفر ركن مخصص لألعاب الأطفال وساحة للعب الدراجات الهوائية أو للعب كرة القدم، إلى جانب الممشى المناسب للرياضيين. كما تقوم باستضافة المهرجانات والاحتفالات والفعاليات الشبابية بين الحين والآخر، وتفتح طوال 24 ساعة.

موقع حديقة اسكان الخبر على الخريطة

حديقة الورود في الخبر Roses Park

أفضل الأماكن في الخبر

تقع حديقة الورود بشارع الخيزران، الحزام الذهبي. وهي حديقة هادئة وراقية تحيطها المساحات الخضراء وأشجار النخيل والشجيرات المزهرة وعبير الورود، وتوفر جلسات مظللة رائعة لتقي من أشعة الشمس، إلى جانب ملاعب الأطفال وملعب كرة القدم وكرة السلة والممشى وآلات اللياقة البدنية. تفتح الحديقة طوال 24 ساعة ويوجد مسجد قريب منها، لكن ما يعيبها هو عدم وجود دورات مياه.

موقع حديقة الورود على الخريطة

ملاهي الخبر

ملاهي الخبر مول Khobar Mall

ملاهي الخبر مول

تقع ملاهي الخبر مول على طريق الملك فهد، الحزام الذهبي، الخبر مول. وتتميز بديكوراتها وألعابها اليابانية الجميلة والمتنوعة بما يناسب الأطفال من مختلف الأعمار، وتوفر عروض مغرية في يومي الإثنين والثلاثاء، وتعتبر أسعارها رخيصة ومقبولة جداً. كما يحيط بالملاهي مركز تسوق عصري والعديد من المطاعم الراقية والشعبية، مما يتيح للآباء التسوق براحتهم أثناء لعب أطفالهم بأماكن آمنة ومغلقة. تفتح الملاهي من الساعة 9:30 صباحاً وحتى 11 مساءً ما عدا يوم الجمعة تفتح من الساعة 4 مساءً.

موقع ملاهي الخبر مول على الخريطة

ملاهي سكاي زون Sky Zone

أفضل الأماكن في الخبر

تقع ملاهي سكاي زون على طريق الأمير سلطان، قرطبة. وتوفر العديد من الألعاب الممتعة جداً والمناسبة للكبار والصغار من مختلف الأعمار، مثل الألعاب الحركية والترامبولين وغيرها من الألعاب، مع تخفيضات مغرية كل يوم اثنين. تفتح الملاهي من الساعة 3:30 مساءً وحتى 10:30 مساءً، يعيبها ارتفاع الأسعار والموسيقى الصاخبة.

موقع ملاهي سكاي زون على الخريطة

ملاهي سباركيز Sparky’s

ملاهي سباركيز

تقع ملاهي سباركيز على طريق الأمير سلطان بن عبد العزيز، قرطبة. وتحتوي على عدد من الألعاب المناسبة للأطفال تحت سن العاشرة، مثل لعبة المتاهة ولعبة سيارات التصادم ولعبة الشواية وغيرها. وهي مناسبة لمن يملك عدد كبير من الأطفال لأنك ستحتاج لشحن بطاقة اللعب بمبلغ 250 ريال على الأقل، واللعب عن طريقها. تفتح الملاهي من الساعة 3:30 مساءً وحتى 11 مساءً، يعيبها ارتفاع الأسعار.

موقع ملاهي سباركيز على الخريطة

وهكذا تكون قد تعرفت على أفضل الأماكن في الخبر للتمشية والترويح عن النفس وأماكن ألعاب للكبار في الخبر وللصغار كذلك وعرفنا أماكن ألعاب مائية في الخبر أيضًا، حيث طرحنا لك أفضل الأماكن والمنتزهات والملاهي وفي واجهة الخبر الجديدة لتختار المكان المناسب لك وتذهب برفقة عائلتك أو أصدقائك. يمكنك أيضاً الاطلاع على أفضل أماكن الترفيه بالرياض للكبار والصغار، وأجمل أماكن الترفيه في جدة للعوئل والشباب والأطفال.

جميع الأماكن الموجودة في هذه القائمة تم اختيارها بناءً على آراء بعض من قراء وزوار ألوانز، ولا يوجد أي شكل من العلاقة بين ألوانز والقائمين على تلك الأماكن. كذلك ألوانز غير مسؤول عن تجربة القراء مع أي من هذه الأماكن ولا يقدمها كتوصية مباشرة منه.

اترك تعليقا