أجمل أماكن الترفيه في جدة للعوائل والشباب والأطفال

هل تبحث عن أفضل أماكن ترفيه في جدة للعوائل والشباب والأطفال؟ إذاً تابع معنا هذا الدليل المكتوب خصيصاً من أجلك، وتعرف على أحلى الأماكن الترفيهية في جدة. فهذه المدينة غنية بالأماكن التاريخية وأماكن الترفيه التي تمكنت من تحقيق أرقاماً قياسية في موسوعة غينيس، مثل أعلى نافورة في العالم، وحطام السفن تحت الماء، إلى جانب العديد من المباني التي تعود للقرن السابع. تابع معنا هذه المقالة واختر المكان المناسب لك!

أماكن ترفيه في جدة للعوائل

حديقة الشلال الترفيهية

حديقة الشلال الترفيهية جدة

تقع حديقة الشلال الترفيهية على طريق الكورنيش، الشاطئ. وهي من أفضل أماكن ترفيه في جدة لأنها تضم مختلف أنواع الألعاب الكهربائية والإلكترونية للكبار والصغار، بالإضافة إلى حديقة خضراء جميلة، وحلبة تزلج واسعة، ورحلات بالقوارب، وأكشاك للطعام والقهوة، ونادي ترفيهي كوميدي، ومحلات ألعاب.

تبلغ تكلفة الدخول 35 ريال للفرد الواحد، ويمكنك شراء التذاكر لكل لعبة على حدة، أو شراء اسوارة للمعصم بـ75 ريال يمكنك من خلالها تجربة كافة الألعاب. تفتح الحديقة من الساعة 5 مساءً وحتى 1:30 صباحاً، لكن يعيبها الازدحام الشديد.

موقع حديقة الشلال على الخريطة

نافورة الملك فهد

نافورة الملك فهد

تقع نافورة الملك فهد على شاطئ البحر الأحمر، وهي من أروع أماكن ترفيهية في جدة مجانية كونها تعتبر أعلى نافورة في العالم ويتجاوز ارتفاع مياهها 320 متراً، ويمكن رؤيتها من مختلف المناطق في جدة. وقد تمكنت من دخول موسوعة جينيس بفضل ارتفاعها وبسبب وزن مياهها المندفعة والذي يساوي 18 طن!

وقد تم تصميم النافورة على شكل مبخرة لتوحي بالأصالة والعروبة، وننصحك بزيارتها ليلاً بعد غروب الشمس لتستمتع بمئات الأضواء المتلألئة حول المياه، ويوجد هناك ألعاب مجانية للأطفال ليستمتعوا بوقتهم، إلى جانب أكشاك الطعام.

موقع نافورة الملك فهد على الخريطة

فقيه أكواريوم في جدة

أماكن ترفيه في جدة

يقع مركز فقيه أكواريوم على طريق الكورنيش، النورس. وهو عبارة عن مركز يضم مختلف أنواع المخلوقات البحرية والبرمائية في أحواض ضخمة، ويوفر مرشدين لتعريف الزوار بأنواع الأسماك، ويقدم عروض مسرحية رائعة للدلافين والفقمة، ويوفر جولات مائية مع الدلافين.

إذا كنت تبحث عن أماكن ترفيهية في جدة للكبار والصغار، فلا تتردد في الذهاب إلى مركز فقية أكواريوم لقضاء الوقت مع أفراد عائلتك وتجربة المأكولات البحرية اللذيذة والاستمتاع بأجواء البحر الرائعة. تبلغ تكلفة الدخول 65 ريال للفرد الواحد، ومجاناً للأطفال تحت عمر السنتين، ويفتح المكان من الساعة 1 مساءً وحتى 1 صباحاً.

موقع فقيه أكواريوم على الخريطة

أماكن ترفيه في جدة للشباب

أتحداك للدراجات في جدة

أماكن ترفيه في جدة

يقع محل أتحداك للدراجات على طريق الكورنيش، الشاطئ. وهو عبارة عن مكان لتأجير الدراجات للكبار والصغار والذكور والإناث. تبلغ تكلفة ركوب الدراجة 40 ريال سعودي لمدة نص ساعة، وترتفع في أوقات الأعياد والمناسبات. ويفتح المكان طوال 24 ساعة، لكننا ننصحك بالذهاب مساءً كي لا تتعرض لأشعة الشمس الحارقة.

موقع أتحداك للدراجات على الخريطة

شاطئ المرجان جدة

أماكن ترفيه في جدة

يقع شاطئ المرجان على طريق الملك عبد الله الفيصل بمنطقة أبحر الشمالية. ويعتبر من أهم أماكن ترفيه للكبار في جدة لما يحتويه من مناظر طبيعية خلابة وأنشطة ترفيهية للكبار والصغار.

يمكنك تجربة الألعاب المائية والجولات البحرية، أو لعب كرة التنس أو كرة القدم مع أصدقائك، أو ركوب القوارب واليخوت، أو حتى مجرد الجلوس مقابل البحر والاستمتاع بتناول المشروبات المثلجة والأطعمة البحرية اللذيذة. تبلغ تكلفة تذكرة الدخول 150 ريال سعودي للفرد الواحد، ويفتح المكان طوال 24 ساعة.

موقع شاطئ المرجان على الخريطة

عطا الله هابي لاند بارك

عطا الله هابي لاند بارك

يقع عطا الله هابي لاند بارك على طريق الكورنيش، الشاطئ. وهو عبارة عن منتزه ترفيهي مناسب للشباب والعوائل والأطفال لما يحتويه من مرافق ترفيهية وألعاب ميكانيكية وإلكترونية لكافة الأعمار. بالإضافة للعروض الترفيهية والمسرحيات وعرض النافورة الراقصة، إلى جانب صالة التزلج وصالة البلياردو وصالة البولينج.

إذا كنت تبحث عن أماكن حلوة في جدة لتذهب برفقة أصدقائك، فلا بد من تجربة هذا المكان والاستمتاع بتناول الوجبات اللذيذة والمشروبات المثلجة والعصائر في المطاعم والكافيهات المحيطة بالمكان. تبلغ تكلفة الدخول 75-100 ريال سعودي للفرد الواحد مع اسوارة لعب، أو 25-30 ريال سعودي للفرد الواحد بدون لعب، ويفتح المكان من الساعة 5 مساءً وحتى 12 صباحاً، مع العلم أن يوم الأربعاء مخصص للنساء.

موقع عطا الله هابي لاند بارك على الخريطة

أماكن ترفيه في جدة للأطفال

فن تايم جدة

أماكن ترفيه في جدة للأطفال

تقع مدينة فن تايم على طريق الكورنيش، الشاطئ. وتعتبر واحدة من أقدم وأشهر أماكن ترفيه الأطفال في جدة منذ عام 1996م وحتى اليوم. وتتميز بأنها تحتوي على ألعاب كثيرة لا تعد ولا تحصى، منها الكهربائية ومنها الإلكترونية. بالإضافة إلى قاعة سينما ومركز تسوق ومطاعم وكافيهات، وتفتح أبوابها من الساعة 8 صباحاً وحتى 12 صباحاً.

موقع فن تايم على الخريطة

مركز آيس لاند في جدة

أماكن ترفيه في جدة

يقع مركز آيس لاند على طريق الأمير سلطان، حي السلامة. وهو عبارة عن مدينة ثلجية ضخمة مكونة من 3 طوابق، وتضم مختلف أنواع الألعاب والأنشطة المناسبة للكبار والصغار. فهناك العديد من الألعاب الطفولية والألعاب الرياضية، وهناك صالة تزلج عملاقة مع مدربين متخصصين، وملعب كرة قدم حقيقي، وحلبة سباق سيارات، وصالات للبولينج والألعاب الإلكترونية.

كما يوجد مقاهي واستراحات تتيح لأولياء الأمور ارتشاف قهوتهم المفضلة ريثما ينتهي أطفالهم من اللعب. ويمكنك شحن بطاقة اللعب بالمبلغ الذي تريده لاستخدامها في تشغيل الألعاب. يفتح من الساعة 9 صباحاً وحتى 12 صباحاً، ما عدا يوم الجمعة يفتح من الساعة 1:30 مساءً، لكن يعيبه الازدحام الشديد.

موقع مركز آيس لاند على الخريطة

جزيرة الشراع في جدة

أماكن ترفيه في جدة

تقع جزيرة الشراع على طريق الكورنيش، الشاطئ. وتعد من أجمل أماكن ترفيهية في جدة للأطفال لما تحتويه من أنشطة وألعاب لا تعد ولا تحصى. فهناك مسبح مناسب وآمن للأطفال مع مجموعة كبيرة من الألعاب المائية، وهناك ألعاب رملية ممتعة جداً، وألعاب إلكترونية وعروض ترفيهية وغرف لممارسة الفنون اليدوية. ويوجد أيضاً أنشطة ترفيهية للكبار مثل الهوكي والبلياردو وجولات القوارب وغيرها.

يحتوي المكان على العديد من المطاعم اللبنانية والصينية والإيطالية، وتبلغ تكلفة الدخول 60 ريال للكبار مع وجبة غداء، و50 ريال للأطفال مع المسابح والألعاب الرملية، ومجاناً للأطفال تحت سن 3 سنوات، ويفتح المكان من الساعة 4 مساءً وحتى 2 صباحاً.

موقع جزيرة الشراع على الخريطة

قد يهمك: أماكن ترفيه بالرياض للكبار والصغار

وهكذا نكون قد طرحنا لك أفضل أماكن ترفيه في جدة للعوائل والشباب والأطفال، مع مميزات كل مكان وأسعار الدخول وأوقات العمل والموقع على الخريطة، مما يجعلك تختار المكان المناسب لك لتتوجه إليه برفقة أفراد عائلتك وأطفالك أو أصدقائك.

جميع الأماكن الموجودة في هذه القائمة تم اختيارها بناءً على آراء بعض من قراء وزوار ألوانز، ولا يوجد أي شكل من العلاقة بين ألوانز والقائمين على تلك الأماكن. كذلك ألوانز غير مسؤول عن تجربة القراء مع أي من هذه الأماكن ولا يقدمها كتوصية مباشرة منه.

اترك تعليقا