أماكن ترفيه بالرياض للكبار والصغار ترامبولين بولينغ ومتنزهات

لطالما كانت أماكن الترفيه محدودة في مدينة الرياض، وأغلبها تقتصر على العوائل مثل الأنشطة في ذا زون. ولكن اليوم، وبعد أن أصبح هناك هيئة مخصصة للترفيه، باتت هناك خيارات لا تعد ولا تحصى للترفيه والترويح عن النفس للكبار والصغار والنساء والعوائل وللجميع. إذا كنت تفكر بالذهاب في رحلة سياحية إلى مدينة الرياض أو ترغب في استكشاف أفضل أماكن ترفيه بالرياض .. فتابع معنا هذا الدليل المكتوب خصيصاً من أجلك، والذي يضم قائمة بأفضل الأماكن الترفيهية.

اماكن ترفيه في الرياض للعوائل

فوكس سينما VOX Cinemas

فوكس سينما
Vox Cinema الرياض بارك

يقع دار فوكس سينما في البارك مول على الطريق الدائري الشمالي الفرعي، العقيق، ويوجد فروع أخرى في واجهة الرياض وذا روف مول ومركز المملكة، وهو عبارة عن دار سينما للكبار والصغار والعوائل لمشاهدة أحدث أفلام الأكشن والرعب والدراما والخيال العلمي والأطفال، مع مطعم وكافيه. يتراوح سعر التذكرة ما بين 50 و110 ريال سعودي، ويفتح المكان من الساعة 12 مساءً وحتى 2 صباحاً. يمكنك حجز موعد مسبق عن طريق الموقع الإلكتروني.

المتحف الوطني السعودي

أماكن ترفيه بالرياض
المتحف الوطني في مركز الملك عبد العزيز التاريخي في حي المربع – الرياض

يقع المتحف الوطني السعودي في المركز التاريخي بشارع الملك عبد العزيز، الرياض. وهو واحد من أفضل اماكن ترفيه في الرياض للكبار فهذا المتحف يعرض تاريخ وثقافة المملكة العربية السعودية بأساليب متنوعة تقليدية وتفاعلية، مع حديقة خضراء ونوافير مياه وأماكن رائعة لالتقاط الصور.

ويمكن اصطحاب الأطفال أيضاً، لكن مع توخّي الحذر لوجود الكثير من المعروضات الثمينة والقابلة للكسر، كما أن المكان كبير ويتطلب المشي لساعات طويلة. يمكنك دخول المتحف بالمجان في الفترة الحالية دون الحاجة لشراء تذاكر، ويفتح من الساعة 9 صباحاً وحتى 9 مساءً.

كذلك يوجد موقع إلكتروني مخصص لعمل جولة افتراضية في المتحف، بحيث يمكنك زيارة المتحف والاطلاع على كافة أقسامه بتقنية الفيديو، رابط الموقع لبدء جولة افتراضية في المتحف.

حديقة الحيوانات Riyadh Zoo

حديقة حيوانات الرياض
حديقة الحيوانات في الرياض

تقع حديقة الحيوانات في شارع مصعب بن عمير، الإحساء. وهي عبارة عن حديقة تضم أكثر من 1500 حيوان لأكثر من 40 نوع، مع مطاعم ومقاهي. ويمكنك ركوب القطار مع أفراد عائلتك لمدة 20 دقيقة للذهاب في جولة حول أرجاء الحديقة.

تبلغ تكلفة التذكرة 11 ريال سعودي للكبار و5 ريال سعودي للصغار ومجاناً للأطفال تحت سن 3 سنوات. ويفتح المكان من الساعة 8:30 صباحاً وحتى 6 مساءً. لكننا ننصحك بارتداء قبعة أو اصطحاب مظلة شمسية؛ نظراً لأشعة الشمس الحارقة.

اماكن ترفيه في الرياض للنساء

باونس Bounce

أماكن ترفيه بالرياض للنساء
باونس الرياض

يقع مركز باونس على طريق خريص. وهو عبارة عن صالة ترامبولين ضخمة مخصصة للنساء والفتيات الصغار للمرح والتحدي والمغامرة، مع كافيه وكافيتريا، ويسمح للأولاد بالدخول تحت سن العاشرة. يفتح المكان من الساعة 10 صباحاً وحتى 10 مساء، والعيب الوحيد فيه هو أسعاره المرتفعة والموسيقى الصاخبة.

نادي الفارسة للسيدات

نادي الفارسة للسيدات
نادي الفارسة للسيدات في الرياض

يقع نادي الفارسة في شارع الشرق، وهو عبارة عن مركز ترفيهي وتدريبي لركوب الخيل للنساء والأطفال، مع حديقة ألعاب ومصلى وسوبر ماركت وجلسات قهوة. وتبلغ تكلفة تذكرة الدخول 19 ريال سعودي للصغار و39 ريال سعودي للكبار. أما عن تكلفة ركوب الخيل فتتراوح ما بين 49 و79 ريال سعودي على الأقل، وبالنسبة للحصص التدريبية فتبلغ تكلفة الحصة الواحدة 300 ريال سعودي. ويفتح المكان من الساعة 5 مساءً وحتى 10 مساءً.

قهوة بنات كافيه (نسائي)

قهوة بنات كافيه نسائي
كافيه قهوة بنات في الرياض

يقع قهوة بنات كافيه نسائي على طريق الإمام سعود بن فيصل، الملقا. وهو عبارة عن مقهى راقي وفخم مخصص للنساء فقط، ويقدم مختلف أنواع المشروبات والحلويات اللذيذة. يفتح المكان من الساعة 4 مساءً وحتى 11 مساءً، ويمنع اصطحاب الأطفال ما عدا يومي الخميس والجمعة. والعيب الوحيد فيه هو أسعاره المرتفعة. فيه جلسات داخلية وخارجية.

اماكن ترفيه في الرياض للاطفال

ملاهي سفوري لاند

ملاهي سفوري لاند الرياض
أحد الألعاب في ملاهي سفوري لاند

تقع ملاهي سفوري لاند في العثيم مول، وتعد واحدة من أفضل أماكن ترفيه في الرياض للأطفال، فهي عبارة عن مدينة ملاهي تضم أنواعاً لا تحصى من الألعاب الممتعة والألعاب الإلكترونية، مع مطاعم وكافيهات. تتراوح تكلفة اللعبة الواحدة ما بين 20 و150 ريال سعودي، ويفتح المكان من الساعة 3:30 مساءً وحتى 12 صباحاً.

تشكي تشيز Chuck E. Cheese’s

تشمي تشيز أماكن ترفيه بالرياص
تشكي تشيز Chuck E. Cheese’s

يقع مركز تشكي تشيز على الطريق الدائري الشرقي الفرعي، الريان. وهو عبارة مركز ترفيهي للأطفال بعمر أقل من 8 سنوات، حيث يضم ألعاباً لا تعد ولا تحصى ومأكولات لذيذة يحبها الأطفال. تبدأ أسعار التذاكر من 90 ريال فما فوق، ويفتح المكان من الساعة 11 صباحاً وحتى 12 صباحاً.

منتزه الملك عبد الله

منتزه الملك عبد الله
منتزه الملك عبد الله

يقع منتزه الملك عبد الله في شارع الأمين عبد الله العلي النعيم، الملز. وهو عبارة عن منتزه ضخم يضم العديد من المساحات الخضراء ومناطق للعب الأطفال وأماكن جلوس مظللة ونافورة مياه راقصة ومصلى وأماكن لبيع المقرمشات. تبلغ تكلفة تذكرة الدخول 10 ريال سعودي للكبار و5 ريال سعودي للصغار، ويفتح المكان من الساعة 1 مساءً وحتى 12 صباحاً.

اماكن ترفيه في الرياض للشباب

الهروب من الغرفة Escape the room

اماكن ترفيه في الرياض للشباب
الهروب من الغرفة Escape the room

يقع مركز الهروب من الغرفة في شارع الملك عبد العزيز، مخرج 5. وهو عبارة عن غرفة تمنحك تجربة ممتعة مليئة بالرعب والإثارة، حيث يمكنك دخول غرفة السجن أو غرفة التعذيب أو غرفة السحر أو المافيا، ومحاولة الهروب منها بأسرع وقت ممكن سواء برفقة صديق أو أكثر.

المكان مناسب لمجموعات الشباب أو البنات، وتبلغ تكلفة التذكرة 200 ريال سعودي إذا كان عدد اللاعبين اثنين، ويقل سعر التذكرة كلما ارتفع عدد اللاعبين. ويفتح المكان من الساعة 1 مساءً وحتى 11 مساءً.

زيرو ليتنسي Zero Latency

زيرو ليتنسي الرياض
زيرو ليتنسي Zero Latency

يقع مركز زيرو ليتنسي على طريق الإمام عبد الله بن سعود بن عبد العزيز، غرناطة. وهو عبارة عن مركز ألعاب ثلاثية الأبعاد لمجموعات الشباب والبنات. وتتراوح تكلفة اللعبة الواحدة ما بين 70 و100 ريال سعودي، ويفتح المكان من الساعة 5 مساءً وحتى 1 صباحاً.

لكن يجب حجز موعد مسبق عبر الموقع الإلكتروني، والحضور قبل الموعد بـ20 دقيقة وإلا فلن تتمكن من الدخول ولن يتم استرجاع المبلغ المدفوع.

سبن لتأجير الدراجات SPiN

تأجير دراجات الرياض
سبن لتأجير الدراجات SPiN

يقع مركز سبِن على طريق الإمام عبد الله بن سعود، الفيصلية. وهو عبارة عن مركز لتأجير الدراجات الهوائية والسكوترات للشباب والبنات. تبلغ تكلفة اللعبة 30 ريال سعودي لـ30 دقيقة، و60 ريال سعودي لـ60 دقيقة، ويفتح المكان من الساعة 6 مساءً وحتى 1 صباحاً.

نادي قولدن هورس للفروسية

قولدن هورس للفروسية
نادي قولدن هورس للفروسية

يقع نادي قولدن هورس للفروسية في شارع الشرق، وهو عبارة عن مركز ترفيهي وتدريبي لركوب الخيل وقفز الحواجز وإيواء الخيل للشباب والأطفال فوق سن 8 سنوات، مع جلسات قهوة. يفتح المكان من 11 صباحاً وحتى 6 مساءً، والعيب الوحيد فيه أنه يفتقر للتنظيم ولا توجد لائحة أسعار واضحة للزوار.

اماكن ترفيه مغلقه في الرياض

دوس كارتينج

سباق سيارات الرياض
دوس كارتينج

يقع مركز دوس كارتينج على طريق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، حطين. وهو عبارة عن حلبة ضخمة ومغلقة لسباق السيارات للكبار والصغار والشباب والبنات، مع مطعم وكافيه ومنطقة مخصصة لتهنئة الفائزين. تبلغ تكلفة التذاكر حوالي 125 ريال سعودي للصغار، و160 ريال سعودي للكبار، ويفتح المكان من الساعة 4 مساءً وحتى 12 صباحاً.

ريس RESs

العاب ترفيه بالرياض
ريس RESs

يقع مركز ريس RESs على طريق خريص، النسيم الغربي. وهو عبارة عن مركز ترفيهي رائع ومغلق لعشاق الأجهزة الإلكترونية والألعاب والبلايستيشن للكبار والصغار والشباب، مع مكان مخصص للبنات، وكافيه راقي وقهوة فاخرة. وتبلغ تكلفة التذكرة 15 ريال سعودي للساعة الواحدة و40 ريال للثلاث ساعات، ويفتح المكان من الساعة 4 مساءً وحتى 2 صباحاً. مزيد من أماكن الألعاب في الرياض في موضوعنا السابق.

واي فاي بولينج

واي فاي بولينج
واي فاي بولينج

يقع مركز واي فاي بولينج في شارع عنيزة، الريان. وهو عبارة عن صالة بولينج وبلياردو وألعاب ثلاثية الأبعاد وألعاب أخرى متنوعة بقسم مخصص للرجال وآخر للنساء. يضم المركز مطعم وكافيه ومصلى، ويتميز بهدوئه وأسعاره المعقولة، حيث يمكنك شحن بطاقتك بالمبلغ الذي تريده لتجرية أي لعبة. يفتح المكان من 4 مساءً وحتى 2 صباحاً، ولكن لا يسمح ببقاء الأطفال بعد الساعة 8 مساءً.

قد يهمك: أماكن حلوة بالرياض للمتعة والتسلية وقضاء الأوقات برفقة الأهل أو الاصدقاء

وهكذا نكون قد طرحنا لك دليل متكامل لأهم وأفضل أماكن ترفيه بالرياض للكبار والصغار والشباب والنساء والعوائل، مع أوقات العمل وتكاليف الدخول وأهم مميزات كل مكان، مما يمنحك صورة متكاملة عن الموقع الذي ترغب بزيارته. أخبرنا، ما هي أفضل اماكن ترفيه في مدينة الرياض بالنسبة لك؟


جميع الأماكن الموجودة في هذه القائمة تم اختيارها بناءً على آراء بعض من قراء وزوار ألوانز، ولا يوجد أي شكل من العلاقة بين ألوانز والقائمين على تلك الأماكن. كذلك ألوانز غير مسؤول عن تجربة القراء مع أي من هذه الأماكن ولا يقدمها كتوصية مباشرة منه.

اترك تعليقا