أماكن سياحية في الدمام للترفيه والاستمتاع للكبار والصغار

تحتل مدينة الدمام المرتبة الأولى كأكبر مدن المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، وسادس أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية بأكملها. وعلى الرغم من أنها لا تعتبر مدينة سياحية بارزة كالرياض أو جدة، إلا أن هناك أماكن سياحية في الدمام ستنال إعجابك كثيراً وتستمتع بزيارتها بالفعل، مثل جزيرة المرجان والمناظر الصحراوية المذهلة والممرات الساحلية والحدائق الخضراء، إلى جانب الأسواق الفاخرة والطعام اللذيذ. إليك أفضل جدول سياحي بالدمام مناسب للأفراد والعائلات!

أماكن سياحية في الدمام

جزيرة المرجان في الدمام Marjan Island

جزيرة المرجان الدمام

تقع جزيرة المرجان على كورنيش الدمام، الحمراء. وتعد أول جزيرة صناعية في المملكة العربية السعودية، والتي تم بناؤها من قبل شركة أرامكو. يمكنك صعود الفنارة والاستمتاع بمنظر البحر من الأعلى، أو الجلوس تحت المظلات الملونة للاسترخاء، أو التجول بين المساحات الخضراء والتقاط الصور بجانب الأشجار الرائعة، أو حتى القيام برحلة بحرية ممتعة باليخت وتناول وجبة الغداء أو العشاء بين الأمواج الهادئة.

ليس هذا فقط، بل يمكنك زيارة قرية الدولفين ومشاهدة العروض الراقصة للدولفين والفقمة، أو حتى اصطحاب أطفالك للعب بالألعاب المائية المثيرة والمبهجة، إلى جانب زيارة الكافيتريا وتناول المأكولات الخفيفة والمشروبات المنعشة.

موقع جزيرة المرجان على الخريطة

القرية الشعبية الدمام Heritage Village

أماكن سياحية في الدمام

تقع القرية الشعبية على طريق الكورنيش، الشاطئ الغربي، حديقة الملك عبد الله. وهي من أشهر أماكن سياحية بالدمام لما تحتويه من تصاميم تراثية خلابة تأخذك معها إلى الماضي وتجعلك تعيش تجربة حياة العرب قديماً في شبه الجزيرة العربية من كافة الجوانب.

تتكون القرية من 5 طوابق، ويوجد فيها متحف وسوق شعبي ومطعم للأكلات الشعبية وساحة للحفلات الفلكلورية، ويمكنك أيضاً تجربة ركوب الجمال أو صيد الصقور. تبلغ تكلفة الدخول 20 ريال سعودي للأفراد من عمر 6 سنوات فما فوق، وتفتح من الساعة 12 مساءً وحتى 12 صباحاً.

موقع القرية الشعبية على الخريطة

الواجهة البحرية افري سويت Every Sweets

الواجهة البحرية الدمام

تقع الواجهة البحرية على طريق الشاطئ الغربي، حديقة الملك عبد الله. وهي من أجمل الأماكن السياحية للهدوء والاسترخاء والترويح عن النفس للكبار والصغار، حيث تضم متحف تراثي قديم وصالات ألعاب والعديد من المطاعم والمقاهي وملعب لكرة السلة وكرة القدم ومرفق لصيد الأسماك وممشى بطول 8 كم للرياضيين وعشاق الهرولة.

كما تضم أماكن مخصصة للاحتفالات العامة، وأسواق شعبية لبيع المشغولات اليدوية والهدايا التذكارية، وسيارات كهربائية للتأجير، وكراج يتسع لأكثر من 3000 سيارة، مما يجعلها من أفضل الأماكن للسياح.

موقع الواجهة البحرية على الخريطة

أماكن سياحية في الدمام للعائلات

القرية المائية في الدمام Water Park

القرية المائية الدمام

تقع القرية المائية على طريق الخليج، الكورنيش، البحيرة. وتتميز بأنها تحتوي على الكثير من الألعاب والزحاليق الممتعة للكبار والصغار، تحيطها الشاليهات وحمامات السباحة والبحيرات والملاعب الرياضية وصالات البلياردو وطاولة التنس والنادي الصحي والساونا والجاكوزي.

تبلغ تكلفة دخول القرية المائية 150 ريال سعودي للكبار و115 للصغار، وتفتح 3 أيام بالأسبوع، يوم الإثنين مخصص للرجال فقط، ويوم الخميس للنساء فقط، ويوم السبت للعوائل. ويمكنك استئجار شاليه خاص إذا كنت ترغب ببعض الخصوصية مع أفراد عائلتك.

موقع القرية المائية على الخريطة

عالم المغامرات الدمام Adventure World

أماكن سياحية في الدمام

يقع عالم المغامرات على طريق محمد بن سعد، حي الأمير منصور. وهو عبارة عن مدينة ملاهي مصممة بطريقة مميزة ومليئة بالألعاب الجديدة من نوعها للكبار والصغار، وتعد من أشهر الأماكن السياحية في الدمام لما تحتويه من ألعاب تقليدية وحركية وإلكترونية وألعاب فيديو وبولينغ وبلياردو وسنوكر، إلى جانب أماكن الحفلات الخاصة وأعياد الميلاد. وتتوفر في القرية أيضاً المرافق الخدمية مثل كراج السيارات ودورات المياه والمسجد والمطاعم والمقاهي.

تبلغ تكلفة اللعبة الواحدة 15 ريال فما فوق، ويمكنك شحن بطاقة اللعب بالمبلغ الذي تريده، ويوجد عروض خاصة في يومي الإثنين والثلاثاء، ويفتح المكان من الساعة 4 مساءً وحتى 11 مساءً.

موقع عالم المغامرات على الخريطة

منتزه الملك فهد في الدمام King Fahd Park

أماكن سياحية في الدمام

يقع منتزه الملك فهد على طريق البساتين، ويتميز بمساحته الضخمة التي تقدر بحوالي 1120 مليون متر مربع، ويعتبر موطناً لمختلف أنواع الأشجار والنباتات، ويحتوي على الكثير من المناظر الجميلة والمبهجة للنفس والنشاطات الترفيهية للكبار والصغار، مثل ركوب الدراجات والتزلج وركوب القوارب وعربات الأحصنة وملاعب كرة القدم وكرة السلة.

كما يوجد مدينة ملاهي تضم مختلف أنواع الألعاب المجانية والمدفوعة للكبار والصغار، إلى جانب الأكشاك المخصصة لبيع الأطعمة والمشروبات. تبلغ تكلفة الدخول 5 ريال سعودي للصغار و10 ريال للكبار، ويفتح المكان من الساعة 10 صباحاً وحتى 10 مساءً.

موقع منتزه الملك فهد على الخريطة

وهكذا تكون قد تعرفت على أفضل أماكن سياحية في الدمام للكبار والصغار والأفراد والعوائل، مع التعرف على مواقعها وأسعارها وأبرز مميزاتها، مما يتيح لك تحديد توجهاتك بدقة والانطلاق نحو رحلتك السياحية بشغف واطمئنان. يمكنك أيضاً الاطلاع على أماكن حلوة بالرياض للمتعة والتسلية وأجمل أماكن للترفيه في جدة للعوائل والشباب والأطفال.

جميع الأماكن الموجودة في هذه القائمة تم اختيارها بناءً على آراء بعض من قراء وزوار ألوانز، ولا يوجد أي شكل من العلاقة بين ألوانز والقائمين على تلك الأماكن. كذلك ألوانز غير مسؤول عن تجربة القراء مع أي من هذه الأماكن ولا يقدمها كتوصية مباشرة منه.

اترك تعليقا