فعاليات بالجوال تحقق متعة لا تُنسى

هناك فعاليات بالجوال عديدة استطاعت أن تصبح بين عشية وضحاها من أهم الأنشطة اليومية للكثير من الناس. وعليه فنحن هنا بصدد الحديث عنها وتوضيحها بشكل تام. وذلك لما لها من أثر مهم على حياة البشر اليومية. كونها تحقق متعة تامة وفوائد عظيمة وتشغل الوقت بما هو مرغوب. وهو ما سوف يتضح لك حتماً من خلال السطور القليلة القادمة من هذا المقال.

فعاليات بالجوال ترفيهية

فعاليات بالجوال

وتشتمل بالطبع على تطبيقات الألعاب التي لها الكثير من التصنيفات. فمنها ما يصلح للأطفال الصغار. ومنها ما هو مناسب للكبار والبالغين. ومنها ما هو مفضل لدى المراهقين وهكذا. وتمتاز تطبيقات الألعاب عموماً بسهولة استخدامها مع كونها أيضاً قادرة على جعل الإنسان يقضي وقتاً ممتعاً لا يُنسى. سواء أكان يلعب وحده أو مع الأصدقاء عبر الانترنت. إنها تنمي الثقة بالنفس أيضاً بشكل لا يصدق نظراً لما تحققه من خلالها من انتصارات ربما تكون بسيطة لكنها ستجعلك تشعر بالسعادة دون شك. تطبيقات الألعاب تجد الكثير منها ما يمكن تحميله بالمجان وأجزاء قليلة جداً داخل اللعبة تكون بمقابل مادي. هذا المقابل الذي يمكن الاستغناء عنه في أحيان كثيرة مقابل تحقيق أهداف معينة داخل اللعبة.

وهناك كذلك فعاليات بالجوال ترتبط بالنكات والفكاهة والمرح والمقالب مثل تطبيقات تغيير الأصوات. وتلك الخاصة بعمل الفيديوهات والأغاني وإضافة الأصوات المختلفة. وبهذا تحصل على مواد مرئية ومسموعة مسلية للغاية تشغل وقت فراغك. وتجعلك تستمتع مع أصدقائك ومعارفك بأجمل الأشياء.

اقرأ أيضاً: 

تطبيقات الجوال المسموعة والمرئية

إذ تعد تطبيقات اليوتيوب والتيك توك وغيرها فعاليات بالجوال لها شعبية طاغية في مختلف دول العالم. إذ تستطيع من خلال تلك التطبيقات أن تعرض وتشاهد كل ما هو مهم بالنسبة لك. وذلك في مختلف المجالات سواء الثقافية منها أو الفنية أو العلمية وما نحوه. هذه المواد التي يتم مشاهدتها على مثل هذه التطبيقات تمنحك الكثير من المعرفة والترفيه. فقط تحتاج إلى انترنت قوي حتى تستمتع بالمشاهدات دون قطع. يفضل أيضاً أن يكون هاتفك الذكي متطور للغاية.

فعاليات بالجوال ثقافية

ومن أمثلتها تلك المتخصصة بعرض أهم الكتب وقراءتها. حيث تستطيع من خلالها أن تسعد بصحبة أي كتاب تختاره عبر موقعها. كما نجد أن هناك تطبيقات ثقافية أخرى يمكن أن تتواجد على الهاتف الذكي ويستفيد منها المستخدم بشكل ممتاز كتطبيقات المسابقات التي تضع أمامك العديد من الأسئلة التي تنمي من قدراتك المعرفية. فضلاً عن التطبيقات الحوارية الهامة التي تناقش مختلف الموضوعات الأدبية والعلمية الهامة. وقد تعتقد الآن عزيزي القارئ أن مثل هذه التطبيقات تتعامل بشكل فردي مع المستخدمين. لكن على العكس تماماً حيث إن الكثير منها يهتم بربط الناس من بقاع شتى لتبادل مختلف الثقافات والمعلومات المتنوعة مما يقوي العلاقات بين من يشتركون في نفس الاهتمامات.

تطبيقات الهاتف الذكي المرتبطة بالسوشيال ميديا

وهي في الواقع تمثل أهم فعاليات بالجوال على الإطلاق. ليس فقط كونها تحقق أغراض التطبيقات السابق ذكرها أعلاه لكن بطريقة مختلفة وسلسة. وإنما أيضاً لكونها تقوي الاجتماعيات بين مختلف البشر مهما تباعدت أماكن إقامتهم. هذا بالإضافة إلى شهرة التطبيقات التي تقف خلفها شركات ضخمة فيصل مشتركوها إلى عشرات الملايين مثل الفيس بوك وتويتر وانستغرام وواتس أب وتليجرام. ولمدى أهمية فعاليات بالجوال كهذه فإننا سوف نتحدث عنها فيما يلي في عناوين منفصلة.

فيس بوك من فعاليات بالجوال لها شهرة عالمية

حيث تحول فيس بوك من خلال قيامه بعمل تطبيقات للموقع يمكن تحميلها على الهواتف الذكية إلى شيء في منتهى الأهمية بالنسبة لكل الناس على مختلف ثقافاتهم وجنسياتهم وعقائدهم وغيرها من الاختلافات. طبعاً قد تقول في نفسك إن الفيس بوك قبل مرحلة تطبيقات الهواتف الذكية كان مشهوراً بالفعل وأعضاؤه بالملايين. لكن مهلاً رغم شهرته تلك فإنه كان لا يزال لا يحظى بكثرة الاستخدام التي نراها في هذه الأيام. وذلك لأنه في الماضي كان يحتاج إلى كمبيوتر شخصي بحجم كبير وثابت في مكان ما أو لاب توب بالتأكيد لا يمكن نقله من مكان لآخر بسهولة لكي يتم تشغيله.

أما اليوم فمن هاتفك الموجود في جيبك أو في يديك يمكنك تشغيله والتفاعل بكافة السبل مع مختلف ما هو موجود به من منشورات ومجموعات وصفحات وما إلى هذا. فهو يعد من التطبيقات المسلية جداً. كما أنه يمنحك مساحة كبيرة للتعبير عن رأيك والاستفادة من العديد من المعلومات التي يتم طرحها فيه. هذا طبعاً إلى جانب التواصل مع الأصدقاء والتعرف على أصدقاء جدد من مختلف أنحاء العالم. لذلك يقضي الكثير من الناس ساعات طوال يستخدمون هذا التطبيق تحديداً بخلاف أي فعاليات بالجوال أخرى.

تويتر فعالية الجوال المتميزة للغاية

إذ أنها تشبه فيس بوك كثيراً من حيث الغرض والإمكانيات وطبيعة التطبيق نفسه. مع اختلافات بسيطة تتمثل في تصميم التطبيق وطبيعة منشوراته وطريقة التفاعل داخله. ولعل كل ما سبق هو ما جعله ضمن فعاليات بالجوال استطاعت أن تجتذب الملايين لاستخدامه. فهو بالإضافة لكونه وسيلة مناسبة للتواصل مع الآخرين. فإنه يقدم مجموعة من الأخبار والبيانات والمعارف التي تكون دائماً وفقاً لآخر التطورات التي تحدث بالعالم. وهو دليل قاطع على مدى سرعته.

انستغرام فعالية الجوال الخاصة بعرض الصور والفيديوهات

ورغم أنه يشبه فيس بوك كثيراً. إلا أنه يحظى باهتمام الكثير من الناس وتفاعلاتهم المختلفة عليه. والتي تصل يومياً إلى ملايين التفاعلات عليه. والسر في ذلك عموماً يكمن بالتأكيد في المتابعات التي تحفز المستخدمين نحو تجميل حساباتهم والاهتمام بها من أجل نيل أكبر قدر ممكن من المتابعات.

واتس أب من فعاليات بالجوال لا يمكن الاستغناء عنها

فبصراحة لا يمكننا تصور هاتفاً ذكياً دون هذا التطبيق. فهو تطبيق الرسائل المكتوبة والصوتية والمرئية المجانية التي يمكن أن يتم مشاركتها مع أي شخص حول العالم أو حتى مجموعة أشخاص. فقط كل ما تحتاج إليه خط الهاتف المحمول مع مصدر جيد للانترنت. وتمتع بالتواصل المجاني مع الأهل والمعارف والأصدقاء وكل من ترغب في التواصل معهم.

تليجرام فعالية جوال لها مميزات لن تتكرر

فهو تطبيق روسي يعد تطوراً فعالاً لإمكانيات الواتس أب المختلفة. فالواتس أب يتم تحميل الصور الموجودة عليه والتي يتم إرسالها وتبادلها بين الأفراد على الهاتف مما يقلل من حجم الذاكرة. ويتسبب هذا الأمر في عدم القدرة على تحميل تطبيقات أخرى أو صعوبة تشغيل باقي التطبيقات الموجودة عليه بسبب التكدس الذي تعاني منه الذاكرة. أما التليجرام فالصور والفيديوهات الموجودة به تظل في التطبيق دون أن تتحمل على الهاتف أو تأخذ من ذاكرته أي مقدار. كما يوفر التليجرام قنوات يمكنك أن تعرض عليها ما تريد. وهذا طبعاً بخلاف المجموعات والرسائل الخاصة التي تشبه إلى حد كبير تلك الخاصة بالواتس أب مع الميزة التي ذكرناها سابقاً.

ومع وصولنا لنهاية هذا المقال نتمنى أن نكون قد استطعنا عرض الموضوع كما ينبغي بحيث يحقق لكل قارئ الاستفادة المطلوبة. لا تنسوا كذلك أعزائي القراء أن تكتبوا لنا كل استفساراتكم وآرائكم حول الأمر. وهذا حتى يتسنى لنا الرد عليها فوراً.

شارك

أضف تعليق