(بالصور) أجمل أفكار تنسيق طاولات الضيافة والاستقبال

تعلم كيف تنسق بنفسك طاولة الضيافة لديك وبأجمال الأشكال

جميعنا نرغب في استقبال ضيوفنا أحسن استقبال لنظهر لهم مدى فرحتنا بحضورهم، ونظهر لهم مدى جودنا وكرمنا. لكن المائدة العامرة لوحدها لا تكفي، بل ينبغي أيضاً الاهتمام بطاولات الضيافة لتبدو بأفضل مظهر وتعبر عن مدى اهتمامنا بضيوفنا. إليكم أفضل أفكار تنسيق طاولات الضيافة والاستقبال مهما كان شكلها وحجمها.

طريقة تنسيق طاولات الولائم

طريقة تنسيق طاولات الولائم

إذا كنت تبحث عن أفكار تنسيق طاولات الضيافة والاستقبال ذات الحجم الكبير مثل طاولات الولائم، لكنك لا تعرف من أين تبدأ وكيف تملأ الطاولة بطريقة مرتبة، فإليك كيفية القيام بذلك:

وازن مساحة المكان

من المؤكد أن إقامة وليمة لاستقبال الضيوف يحتاج إلى غرفة كبيرة جداً أو إلى فناء منزلي كبير، والمساحات الكبيرة تحتاج كذلك إلى طاولات طويلة لملء المساحة وخلق بعض الحيوية في المكان.

لذا ننصحك بتنسيق الطاولات في صفوف منتظمة بشكل طولي لتبدو كل ثلاث طاولات وكأنها طاولة واحدة طويلة، واختر الألوان ومفارش الطاولات حسب ذوقك.

  تلاعب بالأبعاد

يمكنك تقسيم الطاولات الطويلة والضيقة ببعض الديكورات ذات الأبعاد المختلفة. يمكنك مثلاً إضافة بعض المزهريات الخزفية مع الشموع المستدقة الرفيعة، أو يمكنك تجربة المزهريات الطويلة والبارزة المصحوبة بشموع متوسطة أو صغيرة.

اختر أواني مختلفة

لا داعي لأن تختار أواني الطعام الدائرية التقليدية، بل جرب إضافة الأواني المربعة أو المستطيلة بما يتلاءم مع شكل الطاولات الحاد والمستطيل.

أضف الزينة بشكل طولي

سواء كنت تريد إضافة مزهريات أو شموع أو أي عناصر أخرى للزينة، فاستخدم المنطقة الوسطى من طاولات الضيافة لرص الزينة بشكل طولي فوق المفارش. يمكنك كذلك إضافة مفرش مزركش رفيع في المنطقة الوسطى من الطاولات مما يمنح مظهراً رائعاً.

وزع عناصر على الطاولة

حتى وإن كانت الطاولة المستطيلة كبيرة الحجم، فلا داعي لملء كل شبر فيها بل دع بعض المساحات الفارغة ووزع العناصر بشكل متفرق. إن تنسيق مكان الضيافة والاستقبال لا يقتصر على الطاولات وحسب، بل يمكنك أيضاً تنسيق الكراسي باستخدام الوسائد الفاقعة، أو يمكنك صمد شمعدانات طويلة وسط كل طاولة.

اقرأ أيضًا: تزيين طاولة عيد ميلاد بأفكار مميزة وبسيطة لحفلة ممتعة

طريقة تنسيق طاولات الضيافة المستديرة

طريقة تنسيق طاولات الضيافة المستديرة

إذا كنت تحب الطاولات المستديرة الكلاسيكية، وتبحث عن أفكار تنسيق طاولات الضيافة والاستقبال المصممة بشكل دائري، فيمكنك تنسيقها بمختلف الطرق لأنها لا تتقيد بقاعدة محددة. إليك كيفية القيام بذلك:

استخدم التنسيق الثلاثي

يمكنك تزيين الطاولة الدائرية بالطريقة التقليدية بكل سهولة، لكن إذا كنت تبحث عن شيء مميز فيمكنك استخدام التنسيق الثلاثي، بحيث تكون الطاولة دائرية وجميع الأواني وعناصر الزينة أيضاً دائرية، وكلها من نفس درجة الألوان.

استخدم ألوان جديدة

ابتعد عن اللون الأبيض الممل، وجرب استخدام ألوان جديدة ومتقاربة، كاستخدام مفرش طاولات الضيافة والاستقبال باللون الأبيض مع كراسي ذهبية وأدوات مائدة نحاسية، إضافة إلى تنسيق ألوان الأزهار بطريقة فريدة.

فكر بالأساسيات

إن إضافة اللمسات بطريقة صحيحة وإبداعية له تأثير كبير على الضيوف، فإضافة بعض التفاصيل البسيطة والدقيقة قد يحدث فرقاً كبيراً وملحوظاً، بالإضافة إلى عدد قليل من الشموع أو الأصداف أو أي عناصر أخرى تريدها.

أضف بعض الزوايا

بما أن الطاولة دائرية وكل ما عليها دائري، فيمكنك إضافة بعض اللوحات المستطيلة أو المربعة أو أي عناصر ديكور أخرى لإضافة بعض الزوايا وكسر الرتابة.

أضف بعض الطبقات

إذا لم ترغب بإضافة الألوان وعناصر الزينة إلى الطاولة، وترغب بتنسيقها باستخدام الألوان المحايدة للحصول على مظهر نظيف وكلاسيكي، فيمكنك إضافة بعض الطبقات إلى الطاولة، سواء باستخدام مفارش إضافية مزركشة فوق المفارش البيضاء الأساسية، أو باستخدام مفارش أساسية منقوشة بنقوش هندسية أو منقوشة بالزهور أو مخططة بالعديد من الألوان.

طريقة تنسيق طاولات الضيافة المربعة والمستطيلة

طريقة تنسيق طاولات الضيافة المربعة والمستطيلة

إن الطاولات المربعة والمستطيلة تساعدك على ترتيب مكان الاستقبال بسهولة لأنه يمكنك وضعها في أي زاوية من زوايا المنزل لإنشاء مساحة ديناميكية. إليك أفكار لتنسيق الطاولات المربعة أو مستطيلة الشكل.

حدد شكل المفارش

يمكنك استخدام مفارش الطاولات الطويلة أو القصيرة، فكلاهما يتلاءمان مع الطاولات المربعة والمستطيلة لكن هذا يعتمد على نوعية الضيوف، فإذا كان هناك أطفال ننصحك باستخدام المفارش القصيرة، أما إذا لم يكن هناك أطفال فلا مانع من استخدام المفارش الطويلة.

استخدم عدد زوجي من الكراسي

استخدام عدد زوجي من الكراسي للطاولات المربعة والمستطيلة لأنها مصممة بشكل حاد ولا تنسجم مع الكراسي الفردية، وإلا فستبدو الطاولات غير متلائمة وغير متناسقة.

أضف العناصر الدائرية

بما أن جميع الطاولات حادة ومليئة بالزوايا، فننصحك باستخدام الأواني والعناصر الدائرية لكسر حدة الزوايا. يمكنك مثلاً استخدام الألواح الخشبية والواقيات الدائرية لإضافة لمسة ريفية، أو يمكنك استخدام الصواني الرخامية الناعمة لإضفاء لمسة رائعة ومعاصرة. ولا تنسى تعليق الإضاءة الدائرية أو الاسطوانية على السقف.

اقرأ أيضًا: أفكار طاولات استقبال مواليد واقتراحات مميزة لحفلة رائعة

أفكار مذهلة لتزيين طاولات الضيافة والاستقبال

بعد أن عرفت طريقة تنسيق طاولات الضيافة والاستقبال، حان الوقت لتتعلم كيفية تزيينها بأفكار فنية وإبداعية، خاصة إذا لم تكن ترغب بتزيينها بالطريقة التقليدية السائدة.

الهرم الزجاجي

الهرم الزجاجي

يمكنك إيجاد هذا الهرم الزجاجي في محلات الزينة أو يمكنك شراؤه أونلاين لتزيين طاولة استقبال الضيوف، فعلى الرغم من بساطته إلا أنه ملفت للانتباه بشكل كبير ويضفي لمسة رائعة للغاية على طاولات الضيافة.

صندوق زجاجي

صندوق زجاجي

هل تريد قطعة مركزية فائقة البساطة؟ يمكنك استخدام الصندوق الزجاجي لوضع بعض قطع الفاكهة أو الخضار أو الحلويات في داخله بطريقة نظيفة وشفافة وفنية نوعاً ما.

الأواني المطلية بالذهب

الأواني المطلية بالذهب

لإضافة المزيد من التأثيرات على طاولات الضيافة لديك، يمكنك استخدام الصحون الزجاجية المطلية باللون الذهبي، والملاعق والشوك والسكاكين الذهبية، مع المناديل المصنوعة من الساتان والملفوفة داخل حلقة ذهبية كذلك، مما يجعل الطاولات تبدو بقمة الأناقة.

مزهرية الليمون

مزهرية الليمون

إذا كنت تريد إبهار ضيوفك بتنسيق طاولاتك الفريد من نوعه، فيمكنك تنسيق مزهرية الليمون يدوياً. كل ما تحتاج إليه هو شراء مزهرية زجاجية، ومجموعة من الورود الطبيعية، وبعض ثمار الليمون. قم ببساطة بتقطيع الليمون إلى شرائح دائرية، ورصها داخل المزهرية بالكامل ودع مساحة في الوسط لإدخال باقة الورود.

مزهرية الجزر

مزهرية الجزر

يمكنك أيضاً تجربة هذه الفكرة لتنسيق طاولات الضيوف، خاصة إذا كنت تحب الألوان الفاقعة والمبهجة. ما تحتاج إليه هو جرة زجاجية، ومجموعة من الورود الطبيعية الملونة بألوان فائقة، وبعض ثمار الجزر. قم ببساطة برص الجزر داخل الجرة بشكل دائري، وأدخل باقة الورود في منتصف الجرة.

جرة الصنوبر

جرة الصنوبر

إن الإبداع لا حدود له، إذ يمكنك استخدام مخاريط الصنوبر في تزيين وتنسيق طاولات الضيافة والاستقبال بطريقة مميزة. كل ما تحتاج إليه هو مجموعة من مخاريط الصنوبر المتنوعة (طبيعية أو صناعية)، وبعض بخاخات الألوان، وجرة زجاجية.

الشمعدانات الملونة

الشمعدانات الملونة

يمكنك إضافة الشموع الملونة في وسط طاولة الاستقبال أو يمكنك توزيعها بشكل متفرق وأنيق مما يجعل طاولات الضيوف تنبض بالحياة. كل ما تحتاج إلى هو مجموعة من الشموع بأطوال متفاوتة، ومجموعة من حاملات الشموع البلاستيكية، وبعض بخاخات الألوان.

اقرأ أيضًا:

وهكذا أصبحت تملك أجمل أفكار تنسيق طاولات الضيافة والاستقبال لتختار منها ما يناسبك ويتلاءم مع ضيوفك. ما أكثر فكرة نالت إعجابك، وهل جربت تطبيقها في منزلك؟ شاركنا بتعليق!

اترك تعليقا