بالصور: تغليف هدايا بطرق جديدة ومبتكرة لأول مرة تعرف بها

أفضل الطرق المنزلية لتزيين وتغليف الهدايا لمختلف المناسبات

تغليف الهدية بطريقة مميزة وجميلة تعتبر هدية بحد ذاتها، فالأشياء الجميلة دائماً ما ترسم الفرحة على وجوه الآخرين، والتغليف الجميل يعطي انطباع إيجابي عنك، ويجعل من حولك يشعرون بمدى اهتمامك بهم. ولحسن الحظ، إن تغليف الهدايا أمر في غاية السهولة ولا يستغرق الكثير من الوقت أو يكلف الكثير من المال. إذا كنت تريد أن تتعلم طريقة تغليف هدية بأبسط وأجمل الطرق، فتابع معنا على ألوانز لأننا سنطرح لك طرق مختلفة تناسب جميع الأذواق والإمكانيات.

أفكار تغليف هدايا بسيطة ومبهرة في نفس الوقت

[bs_smart_list_pack_start][/bs_smart_list_pack_start]

تغليف هدايا بالأكياس الورقية

تغليف هدايا بالأكياس الورقية

يمكنك تصميم تغليف للهدايا من الأشياء البسيطة المتوفرة لديك، كاستخدام أكياس التسوق الورقية على سبيل المثال. ويمكنك اختيار الأكياس الورقية من متاجر معينة تعتمد أنماط مميزة لتتمكن من التغليف بطريقة أسهل وأجمل، مع إضافة شريط أو سلسلة ملونة لإضافة لمستك الخاصة.

تغليف هدايا بأعواد القطن

تغليف هدايا بأعواد القطن

هل تعلم أنه يمكنك استخدام أعواد القطن لصنع رقاقة ثلجية؟ نعم، يمكنك ببساطة تغليف الهدية بأي ورق تريده، ومن ثم إحضار مجموعة من أعواد القطن، وترتيبها على شكل رقاقة ثلجية، وتلصيقها على الغلاف فوق بعضها.

تغليف هدايا بمناديل الشاي

تغليف هدايا بمناديل الشاي

يمكنك استخدام مناديل الشاي في تغليف الهدايا المطبخية، كتغليف زجاجة من زيت الزيتون أو الصلصة أو الخل أو غير ذلك، مع إضافة شريط قماشي وملعقة خشبية، مما يضفي لمسة رائعة على الهدايا البسيطة.

تزيين غلاف هدايا بأضواء العيد

تزيين غلاف هدايا بأضواء العيد

عادة ما نقوم بتعليق أضواء العيد على الجدران أو على الشرفة أو السطح، لكن حان الوقت لرسم هذه الأضواء على غلاف الهدايا لكسر الروتين الممل. يمكنك ببساطة إحضار مجموعة من ورق التغليف البني، ورسم أضواء العيد عليها باستخدام الألوان المائية للشعور ببعض المرح.

تغليف هدايا بلمسة ريفية

تغليف هدايا بلمسة ريفية

يمكنك تزيين الهدايا بكل سهولة وبطريقة مميزة عن طريق إضافة فروع الأشجار دائمة الخضرة على التغليف. اختر ورق التغليف الذي تريده، ثم أضف لمسة ريفية باستخدام فروع الأشجار، واربطها بحبل زخرفي أو خيوط قماشية.

تغليف هدايا بالمناديل الورقية

تغليف هدايا بالمناديل الورقية

يمكنك أن تحول الكيس البني العادي إلى غلاف هدايا مميز باستخدام المناديل الورقية فقط، يكفي أن تقوم بتثبيت قطع من المناديل على الكيس، وقصها على شكل شرائط صغيرة لخلق تأثير هامشي. يمكنك أيضاً استخدام هذه الفكرة لتزيين ديكور المنزل في أعياد الميلاد.

تزيين غلاف هدايا بخبز الزنجبيل

تزيين غلاف هدايا بخبز الزنجبيل

اجعل غلاف هداياك صالح للأكل باستخدام خبز الزنجبيل، حيث يمكنك تثبيت قطع الخبز على التغليف باستخدام شريط قماشي، ويمكنك تركها كما هي حتى صباح عيد الميلاد، مما سيجعلها وجبة خفيفة مثالية لتزويد الجسم بالطاقة طيلة فترة الاحتفال.

تزيين غلاف هدايا برجل الثلج

تزيين غلاف هدايا برجل الثلج

طريقة رائعة جداً لتغليف الهدايا ومناسبة لفصل الشتاء، وهي تحتاج إلى 3 قطع من شرائح الخشب وفروع خشبية صغيرة للأذرع، بالإضافة إلى قطعة من قماش اللباد وغراء ساخن وبعض الألوان أو البودرة اللماعة لإنشاء أجمل تغليف قد تراه عيناك.

تغليف هدايا بورق الجرائد

تغليف هدايا بورق الجرائد

أحضر بعض الصحف القديمة واستخدمها لتغليف هديتك بطريقة صديقة للبيئة وملفتة للنظر في نفس الوقت، ولا تنسى قص مجموعة من شرائط الزينة الحمراء، وتجعيدها باستخدام المقص ولصقها على ورق الجريدة الأسود والأبيض.

تزيين غلاف هدايا ببطاقة هدايا

تزيين غلاف هدايا ببطاقة هدايا

إذا كنت تريد إهداء فستان أو قطعة من الملابس، فيمكنك تغليفها بالورق البني واستخدام الخيوط أو الشرائط القماشية، مع إضافة بطاقة هدايا على الغلاف لتبدو مصقولة واحترافية، وكأنها مغلفة من ماركة فخمة.

تغليف هدايا بقماش الكاروهات

تغليف هدايا بقماش الكاروهات

إن قماش الكاروهات ليس حكراً على الملابس والقمصان، ويمكنك استخدامه لتغليف الهدايا بطريقة غير تقليدية. يمكنك ببساطة إحضار قماشة كبيرة، واستخدامها في لف الهدية تماماً بنفس الطريقة التي تستخدم بها ورق التغليف. اقر أيضًا عن مزيد من أفكار تغليف هدايا بالقماش بطرق جديدة ومبتكرة.

تغليف هدايا بأزرار القميص

تغليف هدايا بأزرار القميص

يمكنك لف الهدايا بقميص منقوش لتعطي هديتين بدلاً من هدية واحدة! كل ما يتطلبه الأمر هو إحضار القميص الجديد، ووضع الهدية في داخله، ومن ثم إغلاق الأزرار واستخدام الأكمام لعمل ربطة أنيقة.

تغليف هدايا بالأجراس الصغيرة

تغليف هدايا بالأجراس الصغيرة

دع هديتك تتناغم مع الأحداث السعيدة، وقم بربط الأجراس الصغيرة على الغلاف باستخدام الخيط، لتصدر أصوات الرنين طوال الطريق. يمكنك اختيار لون الخيط بما يتناسب مع لون ورق التغليف.

تزيين غلاف هدايا بالقلم الفضي

تزيين غلاف هدايا بالقلم الفضي

قم بلف الهدية بالورق البني العادي، ثم استخدام قلم فضي لامع لرسم التفاصيل التي تريدها. يمكنك مثلاً رسم أشكال هندسية رائعة أو رقاقات ثلجية أو خطوط بسيطة أو أي شكل تريده.

تغليف هدايا بصندوق ورق الألمنيوم

تزيين غلاف هدايا بالقلم الفضي

جميعنا نعرف كيف يبدو صندوق ورق الألمنيوم، ببساطة يمكنك تفريغه وحشوه بالكوكيز أو الكب كيك أو بأي مأكولات خفيفة أخرى. ببساطة، قم بتفريغ الصندوق من ورق الألمنيوم، ثم قم بطلائه باستخدام الألوان المائية وعناصر الزينة الأخرى.

وبعدما يجف، أحضر مجموعة من الكوكيز (أو غيرها) وقم برصها في ورق الزبدة بشكل عمودي، ثم أدخلها في صندوق ورق الألمنيوم، ولفه بشريط الزينة.

تزيين غلاف هدايا بالألوان المائية

تزيين غلاف هدايا بالألوان المائية

إذا كان طفلك يريد تقديم هدية لمعلمه، فيمكنك تجربة هذه الطريقة ليبدو طفلك كالفنان المبدع في نظر المعلم. ببساطة، قم بشراء ورق تغليف أبيض، واستخدم الألوان المائية لإنشاء صبغة مموجة تحاكي الفن التجريدي. ويفضل اختيار الألوان القابلة للمزج مع بعضها البعض لكي لا تتفاجأ بنتيجة عكسية!

تغليف هدايا بخيوط الغزل

 بخيوط الغزل

تعتبر خيوط الغزل مثالية لتغليف الهدايا، فهي تقوم بتثبيت صندوق الهدية من جهة، وتضفي لمسة رائعة على الورق البني من جهة أخرى. يمكنك لف خيوط الغزل حول صندوق الهدية عدة مرات لإنشاء العديد من الأشكال الرائعة.

تغليف هدايا بالفيونكة الورقية

تغليف هدايا بالفيونكة الورقية

هذه من أروع أفكار تغليف هدايا الكيك والدونات، حيث يمكنك قص الورق المقوى الملون على شكل فيونكة، لإضافة لمسة لذيذة على علبة الكيك والحلويات، خاصة عندما تقوم بوضع حفنة من رشات السكر الملونة داخل كيس شفاف صغير وتلصقه على الفيونة.

تغليف الهدايا بورق الرسم البياني

ورق الرسم البياني

هل تعلم أنه يمكنك استخدام ورق الرسم البياني كغلاف رائع للهدايا؟ ببساطة، قم بتغليف الهدايا بورق الرسم البياني، واستخدام الألوان بشكل مرتب ومتناسق لتظهر لك لوحة رياضية أنيقة.

تزيين غلاف هدايا بالكرات الصوفية

تزيين غلاف هدايا بالكرات الصوفية

إذا كنت تريد تغليف الهدية بطريقة حماسية، فيمكنك استخدام أي لون تريده من الكرات الصوفية، وربطها على غلاف الهدية باستخدام خيط صوفي. ولا مانع من استخدام الكرات الكبيرة أو الصغيرة، فجميعها رائعة ومثالية.

تغليف على شكل سبورة

تغليف على شكل سبورة

إن هذا التغليف مثالي للأطفال فهو يبدو تماماً كسبورة الفصل الدراسي، وأيضاً يمكنك من خلاله كتابة رسالة مدروسة. أحضر ورق تغليف أسود، واستخدم القلم الأبيض لإنشاء سبورة جميلة.

تغليف بالحيوانات الورقية

تغليف بالحيوانات الورقية

ماذا عن تحية لطيفة وودية من البطريق أو الرنة أو الدب القطبي؟ من السهل جداً إنشاء تغليف للهدايا على شكل حيوانات ورقية، كل ما تحتاجه هو ورق لتغليف الهدية، وورق مقوى ملون يمكنك الرسم عليه وقص الأشكال المرسومة باستخدام المقص، ومن ثم تلصيقها على الغلاف باستخدام الصمغ.

تغليف الهدية على الطريقة اليابانية

تغليف الهدية على الطريقة اليابانية

عادة ما يتم استخدام قماش الفوروشيكي أو أي قماش آخر قديم لتغليف الهدايا في اليابان كطريقة تقليدية. وهي طريقة بسيطة جداً وأنيقة وصديقة للبيئة، ويمكن إعادة استخدام القماش لمرات ومرات بعد فتح الهدية، مما يجعل هذا التغليف مميز وعملي.

تزيين غلاف هدايا بالشريط المنسوج

تزيين غلاف هدايا بالشريط المنسوج

يمكنك استخدام الشريط المنسوج لتزيين غلاف الهدية العادي بطريقة رائعة جداً، خاصة عندما تجعله يبدو كشبكة متوازية، مما يمنح مظهراً أنيقاً ويفيدك كثيراً إذا كنت تريد إرسال الهدية بالبريد بدون أن تتلف الزينة.

تزيين غلاف هدايا بعبوات العلكة

تزيين غلاف هدايا بعبوات العلكة

إن هذه الفكرة الرائعة ستجعل الأطفال يشعرون بقمة السعادة عند تلقي الهدية، يكفي أن تقوم بتغليف الهدايا بالورق الوردي أو الأزرق، وتلصيق عبوات العلكة البلاستيكية على الغلاف بشكل لطيف.

إنشاء تغليف تفاعلي

إنشاء تغليف تفاعلي

إذا كنت تريد تغليف الهدايا لأطفالك أو أحفادك أو أبناء أخيك أو أبناء أصدقاءك ..الخ، فيمكنك إنشاء غلاف تفاعلي عن طريق تلصيق ألعاب الأطفال المفضلة على الغلاف. يمكنك مثلا استخدام السيارات الصغيرة أو أقلام التلوين أو المكعبات البلاستيكية أو أي شيء آخر يحبه الأطفال.

تزيين غلاف هديةبالغزلان الورقية

تزيين غلاف بالغزلان الورقية

يمكنك تحميل قوالب جاهزة من النت على شكل غزلان، وطباعتها في أقرب مكتبة لاستخدامها في تزيين غلاف الهدايا، حيث يمكنك قصها ولصقها على غلاف الهدية مع ربطها باستخدام خيط رفيع من الخيش.

تزيين غلاف هدايا بالأحرف الخشبية

تزيين غلاف هدايا بالأحرف الخشبية

يمكنك استخدام الأحرف الخشبية اللماعة في تزيين غلاف الهدايا بدلاً من البطاقات، كل ما تحتاجه هو قطعة من الخشب الرفيع وقلم رصاص ومقص وصمغ وبودرة لماعة. يمكنك تثبيت الأحرف على غلاف الهدية سواء باستخدام خيط قماشي أو شريط زينة.

اقرأ أيضًا: أفكار تغليف هدايا فلوس بطرق مميزة وجديدة

تزيين غلاف هدايا بالشلمونات

تزيين غلاف هدايا بالشلمونات

هذه الطريقة سهلة جداً وقمة في الروعة، يكفي أن تحضر مجموعة من الشلمونات الملونة أو المخططة، وتقوم بقصها إلى أجزاء صغيرة وتلصيق أطرافها مع بعضها البعض على شكل نجمة، ليصبح لديك أجمل زينة لغلاف الهدايا.

اقرأ أيضًا: تغليف هدايا بالورد بطرق منزلية بسيطة لتفعلها بنفسك

تغليف بالنوتات الموسيقية

تغليف بالنوتات الموسيقية

هل تعلم أنه يمكنك استخدام النوتات الموسيقية في تغليف الهدايا؟ هناك ورق تغليف مصمم خصيصاً لعشاق الموسيقى، ويمكنك استخدامه في تغليف أجمل هدية، مع إضافة بطاقة هدايا أو شريط قماشي أو أي زينة تريدها.

تغليف على شكل عربة بابا نويل

تغليف على شكل عربة بابا نويل

يمكنك استخدام حلوى القصب في فكرة عبقرية جداً، وهي تحويل غلاف الهدية إلى عربة بابا نويل! لكن يجب أن تكون الهدايا صغيرة الحجم، لتتمكن من رصها فوق بعضها البعض، ولتتطابق مع حجم حلوى القصب وتتمكن من تحويلها إلى عربة.

تزيين غلاف هدايا بخلية النحل الورقية

تزيين غلاف هدايا بخلية النحل الورقية

يمكنك استخدام خلية النحل الورقية لصنع غلاف حيوي ينبض بالحياة، لا تحتاج أكثر من ورق تغليف بني تقليدي، وبعض الألوان المائية لرسم نقاط ملونة، وخلية نحل ورقية ملونة!

تغليف بشجرة اصطناعية

تغليف بشجرة اصطناعية

إذا كنت تريد إهداء الهدية لشخص يعشق التخييم ورحلات البر، فلا تتردد بتجربة افكار تغليف هدايا من هذا النوع. قم بتغليف الهدية بورق التغليف البني، وارسم سيارة الرحلة ثم اربط شجرة صغيرة اصطناعية على سطح السيارة واستعد للمغامرة!

تغليف هدايا بالخرز الملون

تغليف بالخرز الملون

قد تكون حبات الخرز مجرد موضة قديمة، لكن كن على ثقة بأن هذه الحبات قادرة على صنع لوحة فنية رائعة وغلاف هدايا لم يسبق له مثيل. جرب أن تصنع أشكال متعددة من الخرز واستخدم الصمغ لتثبيتها على غلاف الهدية ومن المؤكد أنك لن تندم.

تغليف على شكل رموز تعبيرية

تغليف على شكل رموز تعبيرية

من المؤكد أن فكرة الرموز التعبيرية ستنال إعجاب المراهقين أكثر من أي شيء آخر، وهي تحتاج إلى ورق تغليف أصفر، ومجموعة من الورق الملون لتتمكن من رسم الأعين والشفاه عليها، وقصها ولصقها على الغلاف باستخدام الصمغ.

تغليف بعبوات ورقية

تغليف بعبوات ورقية

يمكنك صنع عبوات ورقية للهدايا بأبسط مما تتخيل، فهي لا تحتاج سوى ورق كرافت وخيط. ببساطة، قم بوضع ورقتين من الكرافت فوق بعضهما البعض وارسم الشكل الذي تريده على الورقة العلوية، ثم قم بقصهما معاً وضع الهدية بينهما وقم بعمل درزة باستخدام ماكينة الخياطة على طول الحواف.

تزيين غلاف هدايا باستخدام إكليل الجبل

تزيين غلاف هدايا باستخدام إكليل الجبل

لا يوجد أجمل من إهداء هدية أنيقة المظهر وطيبة الرائحة في نفس الوقت، يمكنك استخدام إكليل الجبل لتزيين غلاف الهدية بدلاً من استخدام الزينة التقليدية. ويمكنك التفنن باستخدامه بالطريقة التي تريدها على حسب ذوقك.

التغليف على شكل حروف

التغليف على شكل حروف

يمكنك استخدام هذه الفكرة إذا كنت تريد إهداء عدد من الهدايا لأطفالك أو أصدقائك، بحيث تقوم بكتابة الحرف الأول من اسم الشخص أو الطفل على غلاف الهدية، ليعرف كل شخص تلقائياً ما هي الهدية الخاصة به. يمكنك كتابة الحرف الأول أو الاسم الكامل سواء عن طريق رسم الحروف على ورق التغليف الأبيض وتلوينها، أو عن طريق شراء حروف جاهزة وتلصيقها مباشرة على غلاف الهدية.

تزيين غلاف هدايا باستخدام اللمبات

تزيين غلاف هدايا باستخدام اللمبات

دع غلاف الهدية يشع بالحياة، وقم بتشكيل نجمة من اللمبات الصغيرة، وألصقها على شريط قماشي عريض باستخدام الغراء، ثم لف الشريط حول الغلاف وثبته بالغراء ليصبح لديك أجمل غلاف أنيق.

تزيين الغلاف بالدوائر الورقية

تزيين الغلاف بالدوائر الورقية

استخدام الدوائر الورقية الصغيرة لإنشاء شرائط من الألوان المبهجة على غلاف الهدية، لن يحتاج الأمر أكثر من غلاف هدية ورقي وشريط لاصق مزدوج ودوائر ورقية.

تزيين الغلاف بقطع البازل

تزيين الغلاف بقطع البازل

أفكار تغليف الهدايا لا تعد ولا تحصى، ويمكنك استخدام أي شيء تقريباً لإضافة لمسة جمالية رائعة. إذا كنت لا تزال تحتفظ ببعض قطع البازل، فلا تتردد بطلائها باللون الأسود، واستخدامها كسبورة صغيرة على غلاف الهدية!

تغليف بكيس الخيش

تغليف بكيس الخيش

إذا كنت تريد صنع غلاف هدية بطابع ريفي، فاستخدم كيس الخيش لتغليف العبوات الدائرية مثل برطمانات المربى أو الزبدة أو أي هدية مطبخية بسيطة.

تغليف بالريش

تغليف بالريش

يمكنك إضافة الريش الاصطناعي الملون على غلاف الهدية التقليدي لإضافة لمسة رائعة تناسب الهدايا الأنثوية. يمكنك أيضاً رسم الريش على الورق المقوى وقصه وتلوينه باستخدام الأقلام اللماعة وأٌقلام التلوين العادية لعمل أجمل زينة للهدية.

تزيين غلاف بالاكسسوارات

تزيين غلاف بالاكسسوارات

قد يكون من الصعب تغليف الاكسسوارات بغلاف خاص لكي لا تتشابك مع بعضها البعض. لكن ما رأيك باستخدام الاكسسوارات نفسها في تغليف الهدايا؟ يمكنك أن تقوم بتغليف الهدية بورق التغليف المعتاد، مع إضافة القلادة والأقراط على الغلاف باستخدام قطع ملونة من الورق المقوى.

التغليف باستخدام بخريطة العالم

التغليف باستخدام بخريطة العالم

هناك العديد من أشكال وألوان ورق التغليف المتوفرة في المحلات، من بينها ورق التغليف على شكل خريطة العالم. يمكنك استخدام هذا الورق لتغليف الهدية بأناقة، مع استخدام الأزرار والخيوط الرفيعة لتزيين التغليف بدلاً من الفيونكة.

[bs_smart_list_pack_end][/bs_smart_list_pack_end]

اقرأ أيضًا: أفكار تغليف هدايا ذهب بتصاميم فخمة وأنيقة

وهكذا أصبح لديك قائمة متكاملة تضم أقوى افكار تغليف هدايا وأفضل النماذج التي يمكنك تجربتها بنفسك وبدون أي مساعدة حتى إذا لم تكن تمتلك أي خبرة بالأشغال اليدوية. فتغليف الهدايا لا يحتاج إلى خبرة بقدر ما يحتاج إلى فن وذوق ومزاج عالي ينتج لك أجمل الأفكار وأروعها.

اترك تعليقا