أساسيات تنسيق طاولات حفلات الزواج وأفكار مميزة وفريدة

كيف تنظم ديكور الطاولات لحفل زواجك القادم بأفضل الأشكال؟ تعلم من هنا

تلعب تفاصيل طاولات الزفاف دوراً كبيراً في المظهر العام للمكان، وتخلق للضيوف تجربة لا تنسى خاصة إذا تم تنسيق طاولات حفلات الزواج بشكل رائع ومميز بدءاً من المفارش والأواني وصولاً إلى عناصر الزينة. لكن يجب أن تعرف كيف تنسق الطاولات بحيث تكون جميلة المظهر وعملية للضيوف في نفس الوقت إذ تنسيق الطاولات لا يقل أهمية عن تنسيق حفلة الزواج ككل وهو جزء منها، ولتتعلم كيفية القيام بذلك تابع معنا هذه المقالة.

أساسيات تنسيق طاولات حفلات الزواج

أساسيات تنسيق طاولات حفلات الزواج

إن تنسيق طاولات حفلات الزواج يختلف تماماً عن تنسيق طاولات الضيافة والاستقبال، إذ يحتاج إلى لمسات أكثر تعقيداً واحترافية، فحتى وإن كنت تعرف الأساسيات – مثل طريقة ترتيب الأواني على الطاولة – إلا أنك ستحتاج إلى التفكير في الأواني والمفارش المطلوبة ونوعية الكراسي التي يجب اختيارها.

ولهذا قمنا بتقسيم الأساسيات لتطلع عليها واحدة تلو الأخرى وتصبح لديك فكرة شاملة عن طريقة التنسيق المثالية.

مفارش طاولات حفلات الزواج

احرص على اختيار مفارش كبيرة تغطي الطاولة بالكامل وتغطي أرجل الطاولة كذلك، واختر اللون الأبيض دائماً فهو اللون المتعارف عليه في جميع حفلات الزفاف.

يمكنك اختيار مفارش بيضاء مرصعة بالجواهر والفصوص، أو مطرزة بالباستيل اللامع. ولا مانع من اختيار لون مغاير طالما أنه لا يحيد عن اللون الأبيض مثل السكري أو البيج الفاتح أو الذهبي الفاتح أو الفضي الفاتح أو التفاحي.

أواني طاولات الزفاف

يمكنك شراء أواني جاهزة مصممة خصيصاً لطاولات الزفاف، ويمكنك اقتناؤها بسهولة فائقة لوجود العديد من الخيارات. كل ما عليك هو اختيار الألوان التي تريدها أو الأنماط التي تتناسب مع ديكور المكان.

قرطاسية الزواج

إن قرطاسية الزواج لا تقتصر على دعوات الزواج، بل يمكنك أيضاً تصميم بطاقات مخصصة للطاولات، بما في ذلك أرقام الطاولات ولوائح الطعام، وبالتالي سيتعرف كل ضيف على رقم الطاولة التي يجلس عليها، وعلى أصناف الطعام المقدمة في الحفل.

القطع المركزية وأدوات الزينة

تعتبر القطع المركزية ملحقات مهمة ولا يمكن تنسيق طاولات حفلات الزواج بدونها. وعادة ما يتم اختيار المزهريات الصناعية أو باقات الورود الطبيعية كقطع مركزية تقليدية، لكن يمكنك استبدالها بالعديد من الخيارات الأجمل مثل فروع الأشجار أو الخرز أو الريش أو الأوريغامي، فهذه جميعها أوفر تكلفة وملفتة للنظر أكثر.

كراسي الطاولات

هناك الكثير من انواع الكراسي التي يمكنك اختيارها لطاولات هذه الحفلات، من بينها الكراسي القابلة للطي وكراسي شيافاري وكراسي اكس باك. كذلك يمكنك استخدام الوسائد الصغيرة فهي مريحة وجميلة وأسعارها معقولة.

توزيعات حفلات الزواج

إن توزيعات حفل الزفاف ليست أمراً ضرورياً، لكن لا مانع من إضافتها إلى طاولات الحفل إذا كنت ترغب بذلك. يمكنك وضعها على أطباق الطعام بحيث يحصل كل مدعو على حصته من التوزيعات سواء كانت عبارة عن حبات من الشوكولاتة أو حفنة من السكاكر.

الإضافات الأخيرة

هل لا زال هناك شيء مفقود لم تضعه على الطاولة؟ ربما ترغب بإضافة بعض التفاصيل الأخرى مثل الاكسسوارات الصغيرة من زخارف وشموع وحلويات. الأمر يعود لك ولديك كامل الحرية في اختيار ما ترغب به وتفضله.

أفكار مميزة وفريدة لتنسيق طاولات حفلات زواج

ضع اللمبديرات على الطاولات

ضع اللمبديرات على الطاولات

بدلاً من استخدام المزهريات التقليدية، لم لا تفكر باستخدام اللمبديرات؟ قد تستغرب من الفكرة، لكنك لا تعلم بأن هناك الكثير من اللمبديرات المصنوعة من الكريستال، مما يجعلها ملائمة جداً للطاولات. ناهيك عن أنه يمكنك إحاطتها بالورود أو بأوراق الشجر الصناعية.

أضف أوراق الأعشاب الطازجة

أضف أوراق الأعشاب الطازجة

إن إقامة حفل زواج رسمي لا يعني الالتزام بالديكورات التقليدية، بل يمكنك إضافة لمسات فنية تجعل الحفل أكثر متعة. لذا أضف حزمة من أوراق الأعشاب الطازجة على الطاولات لإضافة لمسة عطرية على المكان بأكمله.

استأجر الأواني الزجاجية الملونة

استأجر الأواني الزجاجية الملونة

هل تريد تنسيق الطاولات بطريقة جديدة لم يسبق لها مثيل؟ إذاً قم باستئجار أواني زجاجية ملونة بدلاً من إنفاق كافة المصاريف على شراء القطع المركزية وأدوات الزينة، مما يجعل طاولاتك تتلألأ طوال الحفل.

أضف الفوانيس الزجاجية

أضف الفوانيس الزجاجية

إذا كنت ترغب بتوفير تكاليف الزهور على الطاولات، فيمكنك إضافة بعض العناصر لجذب أنظار الضيوف إلى الأعلى مثل الفوانيس أو الأكاليل وبالتالي لن يركز الضيوف كثيراً على القطع المركزية الأصغر.

استخدم أوراق الشجر

استخدم أوراق الشجر

كذلك يمكنك استخدام أوراق الشجر بدلاً من الزهور لتوفير الميزانية بشكل أكبر. يمكنك مثلاً استخدام ورق الليمون أو السراخس أو الكينا مع عدد من الأزهار لإضافة بعض الألوان.

استخدم أصداف البحر

استخدم أصداف البحر

إذا كنت تبحث عن فكرة صيفية وغير مكلفة لتنسيق طاولات حفلات الزواج خاصة إذا كنت تعيش في منطقة ساحلية، فيمكنك إحضار جرار زجاجية دائرية وملؤها برمال البحر مع مجموعة من الأصداف ونجم البحر. ولا تنسى وضع شموع عطرية صغيرة في وسط الجرار.

جرب فوانيس الليمون

جرب فوانيس الليمون

يمكنك تجربة هذه الفكرة الفريدة من نوعها في تزيين طاولات الزواج، كل ما تحتاجه هو مجموعة من ثمار الليمون والأعشاب العطرية والشموع الصغيرة.

تتناسب هذه الفكرة مع الحفلات الصغيرة التي تضم عدد محدود من الأشخاص لأنها فكرة يدوية وتتطلب بعض الوقت والجهد لصنعها، لكنها في نفس الوقت فكرة جميلة وجديدة وغير مكلفة.

استخدم المرايا

استخدم المرايا

قد تستغرب من هذه الفكرة وتفكر بينك وبين نفسك، ما علاقة المرايا في تنسيق طاولات الحفل؟ في الواقع لا يوجد أي قوانين أو قيود في تنسيق وتزيين الطاولات طالما أنك شخص مبدع وترغب في إبهار ضيوفك بأفكارك الجريئة.

أضف المرايا إلى الطاولات، وأضف المزهريات الزجاجية والكؤوس الصغيرة الكريستالية، واستمتع بمظهر الحفل.

استخدم الكؤوس المقلوبة

استخدم الكؤوس المقلوبة

تعتبر هذه الفكرة مصدر إلهام بحد ذاتها لما لها من تأثير رائع وساحر على أجواء الحفل، ناهيك عن أنها لا تكلف الكثير من المال. ببساطة، أحضر مجموعة من الكؤوس الزجاجية بنفس التصميم الذي تراه في الصورة، إضافة إلى مجموعة من النباتات العطرية والشموع الصغيرة. اقلب الكؤوس واستمتع.

أضف اليقطين المطلي بالذهب

أضف اليقطين المطلي بالذهب

يستخدم اليقطين بكثرة في تزيين الطاولات ليس فقط في الهالوين، بل أيضاً في طاولات الأعراس وأعياد الميلاد بسبب شكله المميز. لذا لم لا تجرب استخدامه في تنسيق طاولات حفل زواجك؟

يمكنك تغطية طاولات الحفل بالمفارش البيضاء، مع إضافة مفارش رفيعة في الوسط باللون الذهبي، ومن ثم إضافة ثمار اليقطين المطلية باللون الذهبي وأخشاب الصنوبر والشموع الصغيرة الموضوعة داخل كؤوس ذهبية أو كريستالية.

أضف ألوان الطعام

أضف ألوان الطعام

لإضفاء البهجة والمرح إلى طاولات الحفلة، يمكنك شراء مزهريات شفافة وملؤها بالماء، مع إضافة ألوان الطعام إليها بحيث يختلف لون كل مزهرية عن الأخرى. بالنسبة للزهور فيمكنك اختيار اللون الأبيض، أو يمكنك اختيار العديد من الألوان لتتطابق مع ألوان المياه.

استخدم الورد مع حفنة من الرمال

استخدم الورد مع حفنة من الرمال

هذه الفكرة بسيطة للغاية لكنها جميلة جداً إذا ما تمت إضافتها إلى الطاولات لأنها ملفتة للنظر بشكل كبير. كل ما تحتاج إليه هو مجموعة من الكؤوس الزجاجية بأحجام متفاوتة، وكمية من رمال البحر، ومجموعة من الورود الطبيعية.

اقرأ ايضًا: تزيين طاولة عيد ميلاد بأفكار مميزة وبسيطة لحفلة ممتعة

وهكذا أصبحت تعرف كيفية تنسيق طاولات حفلات الزواج بطرق احترافية مليئة بالإبداع. هل جربت أياً منها، وكيف كانت النتيجة؟ شاركنا بتعليق!

اترك تعليقا