تعلم كيفية تصميم بطاقة تهنئة بنفسك بطرق سهلة وبسيطة

صمم بطاقة التهنئة التي تريدها بهذه الخطوات البسيطة

إن تصميم بطاقة تهنئة في المنزل هو أمر ممتع للغاية، خاصة أنه يمكنك التحكم في شكل البطاقة وألوانها بما يتناسب مع الرسالة والمشاعر التي تريد إيصالها. إليك طرق بسيطة لتصميم بطاقة تهنئة بنفسك لأي مناسبة حتى وإن كنت مبتدئاً أو لا تلك خبرات سابقة في التصميم.

في حال كنت تبحث عن طريقة لتصميم بطاقة تهنئة اونلاين أو عبر هاتفك مثلًا يمكنك من هنا التعرف إلى مجموعة تطبيقات لتصميم بطاقة تهنئةمثالية.

تصميم بطاقة تهنئة بنفسك أم شراء بطاقة جاهزة؟

من الممكن لأي شخص شراء بطاقة تهنئة جاهزة من المتجر وإرسالها مباشرة إلى الشخص المراد تهنئته. لكن عندما تقوم بتصميم بطاقة تهنئة بنفسك لأي مناسبة، فهذا يظهر مدى اهتمامك بالشخص الذي يتلقى البطاقة.

قد يكون من الصعب تصميم بطاقة بنفسك خاصة إذا لم يكن لديك أدنى فكرة عن الأمر. لكن لا تقلق لأننا سنبسط لك الفكرة قدر لإمكان، وسنعطيك اليوم طرق بسيطة لتصميم بطاقة تهنئة بنفسك لأي مناسبة مما سيجعلك فخوراً بنفسك.

أسهل الطرق لتصميم بطاقات التهنئة

تحديد لون خلفية البطاقة

استخدم االورق المقوى من أجل تصميم بطاقة تهنئة

قد تشعر بالارتباك للوهلة الأولى وتحتار في اختيار اللون الأنسب للبطاقة، لكننا ننصحك باختيار أي لون من الصورة التي تريد استخدامها، وجعله لون لخلفية البطاقة. يمكنك استخدام ما يصل إلى ثلاثة ألوان من الصورة لإضافة زخارف ملونة إلى البطاقة بحيث تنسجم الألوان مع بعضها البعض.

استخدام الورق المقوى

بعد أن قمت بتحديد اللون أو الألوان التي تريدها، يمكنك مباشرة الذهاب إلى أقرب مكتبة وشراء ورق مقوى مقاس A4 أو A5 باللون الذي اخترته، ثم قم بطي الورقة إلى نصفين. أو إذا كنت تملك قصاصات من الورق المقوى في المنزل، فلا داعي للشراء بل يمكنك قصها بنفسك على شكل مستطيل، وطيها إلى نصفين.

إعادة استخدام القصاصات الزائدة

بعد أن قمت بطي الورق المقوى إلى نصفين، يمكننا القول أنك أصبحت تملك بطاقة فارغة. إذا كان هناك قصاصات زائدة من الورق المقوى، أو أي قصاصات تملكها منذ وقت طويل مضى لكنك لا تستخدمها، فيمكنك رسم الشكل الذي تريده عليها ومن ثم قصها بالمقص لوضعها على البطاقة لاحقاً.

وضع الملصقات على البطاقة

وضع الملصقات على لبطاقة من اجل تصميم بطاقة تهنئة

بعد الانتهاء من تشكيل القصاصات، يمكنك وضع المزيد من الإضافات والزينة حسب رغبتك. يمكنك مثلاً وضع حروف معينة أو أرقام أو زخارف أو شريط من الساتان أو شريط لماع أو بودرة لماعة أو صور على شكل حيوانات أو نباتات أو صورة الشخص الذي تريد تهنئته أو غير ذلك من الخيارات اللا محدودة بما يتلاءم مع المناسبة.

تحديد شكل تصميم البطاقة

والآن وبعد أن قمت باختيار كل ما تريد إضافته إلى البطاقة، أصبح بإمكانك اختيار شكل التصميم. يمكنك مثلاً وضع القصاصات حول حواف البطاقة كإطار، وبعد ذلك تقوم بوضع الصورة في منتصف البطاقة وتضع الملصقات حولها. لكن لا تقم بإلصاق إي شيء بعد، بل اعتمد الشكل الذي تريده أولاً.

اعتماد التصميم واستخدام الصمغ

اعادة التصميم واستخدام الصمغ من أجل تصميم بطاقة تهنئة

بعد اعتماد الشكل النهائي للبطاقة. قم بإلصاق القصاصات والصورة والملصقات والإضافات على البطاقة باستخدام الصمغ. ودعها بعض الوقت إلى أن تجف.

كتابة رسالة التهنئة

والآن حان وقت كتابة رسالة التهنئة. حدد ما إذا كنت تريد إلصاق رسالة جاهزة أو حروف جاهزة أو تريد كتابة الرسالة بخط يدك. خذ وقتك في الكتابة ولا داعي للعجلة لكي لا تفسد ما صنعته. إذا كانت المناسبة عيد ميلاد يمكنك التعرف إلى طريقة كتابة تهنئة عيد ميلاد من هنا. أو تهنئة تخرج من هنا.

الكتابة داخل البطاقة

تصميم بطاقة تهنئة والكتابة داخل البطاقة

قم بفتح النصف المطوي من البطاقة، واكتب رسالة أخرى في داخله. ولا تنسى وضع بعض الزينة والقصاصات داخل البطاقة بشكل زخرفي مميز لكي تكتمل تماماً.

اقرأ ايضًا: كيف تكتب تهنئة بعيد ميلاد أحدهم؟ خطوات لرسالة عيد ميلاد مميزة

تصميم بطاقة تهنئة بنفسك

الفكرة هي نفسها في تصميم بطاقة التهنئة، لكن تختلف الملصقات والصور بحسب المناسبة التي تريد التهنئة فيها. مثلاً إذا كنت تريد تهنئة طفل بعيد ميلاده، فيمكنك وضع صورته في المنتصف مع رقم يشير إلى عمره وإضافة قصاصات صبيانية كالسيارات والطائرات والأبطال وهكذا.

وإذا كنت تريد تهنئة طفلة بمناسبة نجاحها في المدرسة، فيمكنك وضع صورتها في المنتصف مع ملصقات على شكل أوسمة أو تيجان، وكتابة رسالة “ألف مبروك النجاح” وهكذا.

وإذا كنت تريد إهداء بطاقات التهنئة في العيد، فيمكنك تصميم بطاقة عليها فوانيس وهلال وألعاب نارية مع عبارة “عيد مبارك” أو “عيد سعيد” وما إلى ذلك.

ببساطة يمكنك تصميم البطاقة بنفس الطريقة مع طيها إلى نصفين أو قصها بنصف واحد وإضافة القصاصات والملصقات والعبارات عليها بما يتناسب مع الحدث.

في حال كانت الخطوات السابقة غير واضحة لك، أو لم تنجح الطريقة معك، إليك هذا الفيديو الذي يوضح كيفية تصميم وصناعة بطاقة تهنئة خطوة بخطوة وبالصور

أفضل موقع لتصميم بطاقة تهنئة بنفسك لأي مناسبة

كانافا

بدلاً من تصميم البطاقة يدوياً، يمكنك تصميمها على الحاسوب وطباعتها مباشرة، خاصة أن هناك العديد من المواقع الالكترونية المصممة خصيصاً لهذا الغرض. ولعل أشهرها هو موقع Canva الذي يحتوي على الكثير من أشكال وألوان البطاقات، وعلى العديد من الملصقات والتصاميم وعبارات التهنئة بما يتلاءم مع جميع أنواع المناسبات.

والآن، وبعد أن تعلمت أروع طرق بسيطة من أجل تصميم بطاقة تهنئة بنفسك لأي مناسبة، أصبح بإمكانك تهنئة أي شخص تريده بطريقتك الخاصة والمميزة.

اترك تعليقا