أفكار ايفنتات ترفيهية للكثير من المتعة والتسلية

أفكار ايفنتات ترفيهية متنوعة تطرأ بين الحين والآخر على الساحة لكي تجعلنا نستمتع أكثر بإجازاتنا وأوقات الاستراحات الخاصة بنا. وكلما كانت الأفكار فريدة من نوعها كلما كانت المتعة أعلى دون شك. وهنا وفي هذا المقال على وجه التحديد، قررنا أن نسرد أهم هذه الأفكار التي في تطبيقها سيكون قضاء وقت الفراغ مميز للغاية. فقط اقرأ المقال للنهاية وستعرف كثيراً عن الأمر.

أفكار ايفنتات ترفيهية رائعة

ركوب الخيل

أفكار ايفنتات ترفيهية

جولات ركوب الخيل ممتعة للغاية بشكل لا يصدق. فأنت تتبختر في المكان لاستكشافه على مهل مستمتعاً بخطوات الخيل. وفي نفس الوقت لن تشعر بأي تعب جسدي تماماً كما يحدث في الجري والمشي. يمكنك أن تقوم بركوب الخيل بين المساحات الخضراء وفي الصحاري وفي النوادي وغيرها من الأماكن. كذلك توجد أنواع عديدة من الخيول. والتي نقترح عليك أن تختار من بينها حسب خبرتك في التعامل مع الفرس بشكل عام. وبالنسبة للمبتدئين في هذا الأمر. ننصحك فوراً بتجربة تلك المغامرة فهي رائعة حقاً. ركوب الخيل قد يكون بالساعة، وقد يكون بنظام عدد من الدقائق. هناك أيضاً من يفضل ركوب الحمير في الأماكن التي تتوافر بها مثل هذه الحيوانات. لكن الحمير أبطأ قليلاً، كما أنها أقل ارتفاعاً. في كافة الأحوال اهتم بعوامل الأمان عند ممارسة هذا النشاط، والمتمثلة في وجود السرج واللجام وما نحو هذا.

اقرأ أيضاً: قائمة برامج ترفيهية لكبار السن وأنشطة ممتعة مناسبة للكبار

ألعاب القتال على أرض الواقع

هناك أماكن ترفيهية عديدة تقدم ألعاب القتال الالكترونية بشكل واقعي، كأحد أفكار ايفنتات ترفيهية تمتع بها الزائرين. حيث تجهز مكاناً به ديكور يحاكي ديكور اللعبة. وتمنح اللاعبين أسلحة غير حقيقية، وملابس تشبه تلك الخاصة باللاعبين في اللعبة الالكترونية، لكي يقوموا بضرب بعضهم البعض وكذلك الاختباء وغيرها من أنشطة اللعبة داخلها في صورة فرق. والفائز يتحدد حسب قواعد اللعبة. من أمثلة هذه الألعاب على سبيل المثال لا الحصر: لعبة بابجي، ولعبة وارزون 2100. يمكنك أن تحدد موعداً لمعركة ما مع أصدقائك ومن هم في نفس عمرك من أقاربك للعب والتسلية. كإيفنت ترفيهي رائع لكم في الإجازات والمناسبات السعيدة. لكن لابد أيضاً من وجود عوامل الأمان عند ممارسة هذا النشاط. وذلك بأن تكون زخيرة الأسلحة خفيفة ولا تتسبب في أي إصابات من أي نوع للاعبين. مهما كانت سرعة الضرب الخاصة بالسلاح ومهما كانت المنطقة التي يتم ضربها به. وتذكر أن أسعار هذا النشاط متنوعة حسب المكان الذي يقدمه وكذلك الإمكانيات التي يوفرها.

ركوب العربات التي تجرها الخيول

هو نشاط من أفكار ايفنتات ترفيهية مناسب للغاية لأولئك الذين لا يفضلون ركوب الخيل، وفي نفس الوقت يريدون الاستمتاع بمختلف نزهاتهم. إذ أنهم يعتقدون أن قدراتهم أضعف من السيطرة على الخيل وهم على ظهره. هناك كذلك من يفضل ركوب العربات التي تجرها الخيول كونها بها عدد من الأماكن لأكثر من راكب. وبالتالي يستطيعون الحصول على نزهات جماعية مع الأقارب والأصدقاء. إنها مثالية للغاية خصوصاً لو كان معكم سائق متمرس في التحكم وفي توجيه العربات. سوف تجد هذه العربات في الحدائق والأماكن السياحية المفتوحة، وأسعار تأجيرها تختلف من بلد لآخر ومن منطقة لأخرى. من الضروري أن تكون الخيول التي تجر تلك العربات قيادتها سلسة وغير عصبية. فعدم انصياع الخيل لأوامر من يقودها من العربة، قد تكون نتائجه كارثية. وهذا أمر يراعيه كل من يعمل في مجال تأجير مثل هذه العربات بشكل عام. بأن تكون الخيول المستخدمة هادئة، ولا تثير المشكلات لمن يقوم باستئجارها.

زيارة الأكوابارك

أفكار ايفنتات ترفيهية

تمتاز زيارة المنتزهات المائية (الأكوابارك) بوجود عدد من الألعاب المائية التي سوف تستمتع باستخدامها. والأكوابارك عموماً يتوافر بها عدد كبير من الألعاب التي منها ما يناسب الأطفال ومنها ما يناسب الكبار. سوف يمر الوقت فيها بالساعات بمنتهى السرعة دون أن تشعر به. فالأكوابارك هو أحد فعاليات ترفيهية مناسبة للغاية للمرح واللعب وخاصة في فصل الصيف. لا تنس فقط وأنت تخطط لقضاء اليوم هناك أن تجهز أدوات السباحة وملابسها. وكذلك لا بد وأن يكون لديك عدد مناسب من المناشف، حتى لا تتعرض لنزلات شعبية أو إصابات برد أو أي عدوى بالجهاز التنفسي عموماُ. لا بأس كذلك أن يكون لديك مجموعة من كريمات الحماية من الشمس وكريمات مضادة للحساسية لحماية جلدك من أي أضرار صحية بسبب الشمس أو الماء. أيضاً لا بد أن يكون في المكان فريق إنقاذ للتصرف في حالات الطوارئ. خصوصاً إن كان الأكوابارك به أماكن لألعاب الأطفال.

ركوب البيتش باجي

ركوب البيتش باجيمن مميزاته أنه يمكنك السير به على الأراضي الرملية والجبلية، وقيادته في منتهى السهولة. سوف تسعد من خلاله بعدد من الجولات الممتازة على البحر حيث الشواطئ الرملية أو في المنتزهات الجبلية. حيث إنه يجمع بين كل من السرعة والجولات التي يمكنك أن تستكشف فيها المكان بالتفصيل. البيتش باجي كونه دون سقف ويشبه الدراجة البخارية في بعض الأمور، فإن ركوبه والسير به يعد مغامرة مثيرة في حد ذاته. كما أن ثمن تأجيره ليس مرتفعاً، وإن كان ليس ثابتاً ويختلف من مكان لآخر. يمكنك كذلك ركوبه والتسابق به مع الأصدقاء، فهو أمر في غاية الإثارة بالتأكيد. عليك فقط أن تقوم باستئجاره من أماكن معروفة وذات سمعة طيبة. كذلك عند حدوث أي عطل به لا بد من الاتصال بالفني المختص بتصليحه، وأيضاً من الضروري الاتصال بمكان التأجير ليتم إنقاذك إن كنت في مكان بعيد وغير آمن.

مشاهدة سينما 9 دي

بصراحة لم نجد أفضل من هذا النشاط لكي نختتم به أفكار ايفنتات ترفيهية متميزة قررنا سردها هنا، فهي سينما تمتاز بعروض أفلام أنت فقط لا تشاهدها، بل أنت جزء منها. فأنت تشاهد الصور مجسمة وثلاثية الأبعاد. أما المقعد الذي تجلس عليه فهو يتحرك حسب طبيعة أحداث الفيلم. قد تظهر مؤثرات أخرى في المكان الذي يعرض فيه الفيلم مثل الدخان أو الفقاقيع الصابونية. وذلك ليجعلك تعيش جو الفيلم أكثر. إنها من أفكار ايفنتات ترفيهية رائعة للغاية. لا تنس أنها هناك بعض الأفلام لا تصلح لأن يشاهدها الأطفال. لذلك عليك أن تنتقي فيلماً يناسب المجموعة التي قررت قضاء اليوم الترويحي معها بأسرها. السينما 9  دي إما أن تكون في مكان معين أو قد تكون ضمن الملحقات الموجودة بمكان ترفيهي ما. كما أن من هذه السينمات ما يعرض فيلماً بعينه. ومنها ما يعرض عدداً من الأفلام المتنوعة الموضوعات ما بين الأكشن والرعب والكارتون والمغامرات وغير هذا الكثير. وفي كافة الأحوال ننصحك بالطبع ألا تفوت الاستمتاع بعروضها المبهرة التي نثق أنها سوف تنال إعجابك.

كانت هذه أهم أفكار ايفنتات ترفيهية يمكن أن تعثر عليها عبر الانترنت أو من أي شخص له خبرة في التخطيط للعطلات والإجازات. ونتمنى طبعاً بعد أن تقوموا بتطبيقها وأن تكتبوا لنا عن تجاربكم معها. وذلك لمزيد من الإفادة لباقي القراء.

اترك تعليقا