الرسم على الفخار للاطفال .. كيف يجب عليهم البدء؟

الرسم على الفخار للاطفال يعد مشروعًا ممتازًا ومنخفض التكلفة لهواة الفن، كما أنها مناسبة للأشخاص ذوي المواهب المحدودة، حيث يمكنهم تنفيذ رسومات سهلة وبسيطة وجميلة في نفس الوقت، ما يميز مشروع الرسم على الفخار والخزف هو ربحيته العالية، حيث يتم شراء منتجات الخزف والفخار بأسعار رخيصة، وبمجرد رسمها عليها “بتكلفة منخفضة للغاية” تتحول إلى تحف وهدايا تُباع بأسعار أعلى بكثير، مما تم شراؤه. كما يتميز هذا المشروع البسيط بإمكانية تنفيذه من المنزل دون الحاجة إلى إيجار أو عمالة وبالطبع لا يوجد ترخيص ولا يتم دفع ضرائب، كما لا توجد حاجة للخدمات والمرافق مثل الغاز والكهرباء والمياه.

الرسم على الفخار للاطفال

الرسم على الفخار و الفخار مشروع مناسب جدا لمن لديه موهبة و هواية الرسم و الزخرفة. إنه أيضًا مشروع مناسب لذوي المواهب المحدودة الذين يمكنهم تقليد وتنفيذ رسومات سهلة وسيتمكنون من تطوير مهاراتهم بالخبرة والتعلم. يمكن لأولئك الذين ينتمون إلى هاتين الفئتين بدء المشروع على الفور.

لكن بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم أي موهبة ولا علاقة لهم بأي نوع من الرسم ، سيكون من الصعب عليهم بدء المشروع على الفور. إنهم بحاجة إلى التعلم أولاً. لا يُطلب منهم أن يكونوا رسامين محترفين ، لكنهم مطالبون بتعلم إتقان التقليد وإعادة تطبيق رسومات معينة.

شاهد أيضا: الرسم الكاريكاتيري وأنواعه

يمكن أن يتعلم هؤلاء الأشخاص بعدة طرق، مثل حضور دورة تعليمية أو التواجد مع شخص يعمل في صناعة الفخار والرسم على الفخار للاطفال. وكذلك مقاطع فيديو YouTube ، وخاصة اللغة الإنجليزية.

الرسم على الفخار للاطفال

مشروع الرسم على الفخار للاطفال

يتطلب المشروع فقط غرفة في المنزل للعمل منها. ويفضل أن تكون الغرفة مخصصة للمشروع فقط. لا يتم استخدامه لأغراض أخرى. يجب أن تحتوي تلك الغرفة على ضوء LED للحصول على رؤية واضحة، وإذا كنت تعمل في الصباح ، يمكنك الاعتماد على ضوء النهار.

إذا كنت تخطط لإنشاء مشروع يوفر إنتاجية عالية ، يمكنك استئجار محل غير مجهز بمساحة 50 مترًا مربعًا في شارع جانبي رخيص لتحويله إلى ورشة عمل متخصصة.

ما هي المواد المطلوبة في الرسم على الفخار للاطفال؟

في السطور التالية نذكر المواد المطلوبة للرسم على الفخار للأطفال:

مواد خام

  1. تحتاج إلى شراء أصناف مختلفة من الفخار والسيراميك غير المزخرف ، مثل الأكواب والأواني الخزفية والمزهريات وغيرها.
  2. يمكن الحصول عليها من الخزافين على الطرق أو في المناطق المعروفة في كل بلد.
  3. يمكنك أيضًا الاتفاق مع صانع فخار أو متجر فخار لتزويدك بالمنتجات الفخارية التي تحتاجها. وأي مصنع سيراميك يوفر لك منتجات السيراميك التي تحتاجها.
  4. تحتاج أيضًا إلى شراء دهانات وألوان خاصة يتم الاعتماد عليها للرسم على الفخار والسيراميك. يفضل شرائها من محلات الدهانات وليس من المكتبات لأن أسعار المكتبات أعلى من أسعار محلات الحديد والطلاء. تحتاج أيضًا إلى ورق صنفرة “رخيص جدًا”.
  5. بالإضافة إلى سكاكين المعجون ، يمكن الحصول عليها من متاجر الحديد والطلاء أيضًا.
  6. تحتاج أيضًا إلى فرش طلاء بأحجام مختلفة وتستخدم لفترات طويلة دون الحاجة إلى استبدالها ، ويمكنك الحصول عليها من المكتبات أو محلات الرسامين.
  7. إذا كنت ترغب في تقديم منتجات احترافية ومهنية تمامًا ، يمكنك شراء ضاغط تلوين كهربائي بسعر رخيص يصل إلى 20 دولارًا. يمكنك الحصول عليه عبر الإنترنت لأنه متاح على نطاق واسع.

خطوات الرسم على الفخار للاطفال

نحن هنا نتحدث عن أصعب جزء في المشروع، والذي يعاني منه غالبية العاملين في الصناعات اليدوية. نحن نوجهك ونعلمك كيفية تسويق وبيع منتجاتك وكسب المال من خلال:

  1. أولاً ، عليك أن تحقق أقصى استفادة من الإنترنت. قم بإنشاء حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وجلب المعجبين إليها بطرق مجانية. مثل طلب الدعم من أصحاب الحسابات الكبيرة والنشاط الدائم بالتعليق على الحسابات الكبيرة ونشر الصور وطرق أخرى.
  2. ثم يمكنك نشر منتجاتك وتقديم العروض. وحاول أن تجعل منتجاتك تلامس القلوب وتثير المشاعر وتحفز الناس على شرائها. على سبيل المثال اكتب الأسماء بطريقة زخرفية جميلة ، ستجد أن أصحاب هذه الأسماء ومحبيهم يطلبون شرائها منك. استخدم أيضًا ألوانًا مبهجة ، فالناس يحبونها.
  3. ثانيًا ، يساهم التسويق التقليدي أيضًا في المبيعات. ما يمكنك فعله هو عرض منتجاتك على متاجر الهدايا والتحف ومنتجات الديكور والمنتجات المصنوعة يدويًا لبيعها لهم بأسعار الجملة. وهو أقل من أسعار البيع للعملاء النهائيين ولكنك بذلك نضمن لك بيع كميات كبيرة لا تقل عن 20 قطعة لكل عميل.
  4. عليك أيضًا أن تعلن عن نفسك وعن مشروعك. أخبر الأشخاص من حولك شفهياً ومن خلال الإعلانات بأنك تقدم منتجات خزفية وفخارية حسب الطلب. بهذه الطريقة ، ستتلقى العديد من الطلبات عبر المجتمع المحيط.
  5. يمكنك أيضًا بيع منتجاتك للأفراد من خلال امتلاك متجر صغير وعرضها هناك. لكن قم بتأخير هذه الخطوة قليلاً ، خاصةً في الوقت الذي تتلقى فيه الكثير من الطلبات وتحقق أرباحًا معقولة.

الرسم على الفخار للاطفال

طرق الرسم على الفخار للاطفال

نذكر في السطور التالية طرق الرسم على الفخار للأطفال:

شاهد أيضا: أنواع الرسم الـ 15 وتعريف كل نوع منها

المواد التي نحتاجها

  • قطعة فخار.
  • قلم.
  • بدلاً من الرسم ، يمكنك استخدام الإستنسل واختيار ما تريد رسمه على الفخار الخاص بك.
  • الغراء الساخن؛
  • دهانات زيتية أو دهانات سيراميك.
  • فرش دهان بمقاسات مختلفة.
  • لوحة فنية لخلط الألوان عند الحاجة.

كيفية الرسم على الفخار للاطفال

  • إذا كنت لا تحب الفخار الملون الذي لديك ، فيمكنك تغييره باستخدام الدهانات الزيتية أو الدهانات الخزفية.
  • بعد التأكد من أن اللون جاف تمامًا ، يمكنك بعد ذلك استخدام قلم رصاص واستنسل للرسم.
  • أحضر الغراء الساخن ، ثم املأ الغراء الساخن داخل الرسم ، سترى أن الرسم أصبح محكمًا قليلاً.
  • ابدأ الرسم بأي ألوان تفضلها.

ما هي الألوان المستخدمة في الرسم على الفخار للاطفال؟

فيما يلي أهم أنواع الوان الرسم على الفخار للاطفال:

ألوان زجاجية

يستخدم هذا النوع من الألوان لإعطاء الشفافية ، وله تأثيرات عديدة على سطح الزجاج مثل التموج والتعتيم والتشقق. هذا النوع يخلط بالماء وعندما يجف لا يتأثر بالماء. وهناك أنواع تختلط مع التنر وأنواع أخرى من الكحول ، وهي متوفرة في مكتبات الفن أو التي تبيع أدوات الرسم ، وأشهر هذه العلامات التجارية الألوان هي Pebeo Vitrail.

ألوان الهوية

الدهانات الشفافة غير القائمة على الماء ، والمستخدمة للرسم على الزجاج والمعدن. شديدة اللمعان ومقاومة للضوء ، ولا تتلاشى ، وتباع على شكل مجموعة من 12 أنبوبًا تجف في غضون ساعة.

ألوان كريستالية

الألوان الشفافة ومنها الأنابيب ومنها العلب ويوجد قلم عريض يمكن تشكيله بأشكال مختلفة ويفضل أثناء استخدامه ارتداء كمامة حتى لا يستنشق المستخدم رائحة اللون بسبب وجوده. في قطارة زجاجية.

ألوان هلام الكريستال

يستخدم هذا النوع من الألوان على الزجاج والبلاستيك الشفاف والمعادن والخشب والأقمشة. يجف بسرعة ، ويستخدم بالسكين للمساحات الكبيرة.

شمع أو بلاستيك

يشبه الشمع أو البلاستيك بعد التجفيف. يباع في أنبوب به ثقب دقيق الأسنان بأحجام مختلفة. ويتوفر بأربعة ألوان: الرمادي ، والفضي، والذهبي، والأسود. يتم استخدامه في الغالب لمسح آثار القلم الرصاص أو منع تدفق الألوان الشفافة لمنعها من التداخل، لذلك يتم تحديد الرسم عن طريق التخفيف.

ألوان السيراميك

يتم استخدامه على الأطباق والأواني الفخارية والسيراميك والبورسلين. وهي متوفرة في أقلام وأنابيب وحاويات ، وتستخدم مع ألوان زجاجية شفافة وريفية.

اترك تعليقا