أشهر لوحات الفن التشكيلي

تُعرف الفنون التشكيلية على أنها القطع الفنية من رسم أو نحت أو معمار التي تحفز حواسنا على الشعور بها من خلال تجربة بصرية أو ملموسة، ويسعى حول القطع الفنية الكثير من الناس الذين يهتمون بالفنون وبالأثر الذي تتركه في نفوسنا، وقد وُجدت الفنون منذ القدم وأصبحت تتطور يوماً بعد يوم، وقد قدم الكثير من الفنانين أشهر لوحات الفن التشكيلي التي لا تزال عالقة في أذهاننا حتى اليوم.

أشهر لوحات الفن التشكيلي

موناليزا

أشهر لوحات الفن التشكيلي - موناليزا

تعد لوحة موناليزا هي واحدة من أشهر لوحات الفن التشكيلي والتي رسمها الفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي لسيدة تدعى ليزا غيرارديني، وهي لوحة زيتية مرسومة على لوحة من الخشب وهي أشهر لوحة في العالم، وقد رسمها ليوناردو عندما كان يعيش في فلورانسا اما الآن فهي ملك للدولة الفرنسية وتعرض في متحف اللوفر في فرنسا.

سماء الليل

أشهر لوحات الفن التشكيلي - سماء الليل

تعد لوحة سماء الليل هي واحدة من أشهر لوحات الرسام الهولندي فينسنت فان جوخ وقد رسمها على لوحة من القماش مستخدماً ألوان زيتية، وتجسد تلك اللوحة سماء ليلية صافية في قرية صغيرة تقع على التل، ويتوسط اللوحة هلال أصفر في السماء الصافية وتعد تلك اللوحة من أشهر لوحات الفن التشكيلي.

ولادة فينوس

أشهر لوحات الفن التشكيلي - ولادة فينوس

تُعرف لوحة ولادة فينوس على أنها واحدة من أشهر لوحات الفن التشكيلي الموجودة حول العالم، وقد رسمها الفنان الإيطالي ساندرو بوتيتشيلي، وتعد تلك اللوحة من أقدم اللوحات في العالم حيث يتعدى عمرها 500 عام، ويجسد ساندرو في اللوحة لحظة ولادة الإلهة فينوس عندما خرجت من البحر، وعُرفت فينوس على أنها إلهة الحب والخصوبة عند الرومان.

العشاء الأخير

أشهر لوحات الفن التشكيلي - العشاء الأخير

تعد لوحة العشاء الأخير واحدة من أكثر لوحات الفنان ليوناردو دافنشي شهرة، كما أنها واحدة من أشهر لوحات الفن التشكيلي حول العالم، وقد جسد ليوناردو في تلك اللوحة السيد المسيح ويجتمع حوله تلاميذه الأثنى عشر على مائدة عشاء وبجانبه تجلس سيدة، قال المؤرخون أنها قد تكون السيدة العذراء.

الصرخة

أشهر لوحات الفن التشكيلي - الصرخة

تعد لوحة الصرخة هي أكثر اللوحات شهرة للفنان النرويجي إدفارت مونك، وقد جسد فيها شخص يمشي بمفرده وتركه أصدقائه في الخلفية بمفرده وهو يصرخ، وهي واحدة من أشهر لوحات الفن التشكيلي في عصر النهضة وقد حققت تلك اللوحة شعبية كبيرة حتى وقتنا الحالي.

غيرنيكا

أشهر لوحات الفن التشكيلي - غيرنيكا

عُرفت لوحة غيرينكا كواحدة من أشهر لوحات الفن التشكيلي للفنان الإسباني بابلو بيكاسو، حيث جسد فيها معاناة قرية غيرينكا القرية الإسبانية التي تعرضت للقصف بطائرات حربية إيطالية وألمانية أثناء الحرب الأهلية الإسبانية، وقد كلفت الحكومة الإسبانية الفنان بابلو بيكاسو بعد القصف برسم تلك اللوحة الجدارية وترمز تلك اللوحة إلى معاناة الحرب والسلام التي تعرضت لها تلك القرية.

فتاة ذات قرط لؤلؤي 

أشهر لوحات الفن التشكيلي - فتاة ذات قرط لؤلؤي 

تعد لوحة فتاة ذات قرط لؤلؤي من أشهر لوحات الفن التشكيلي رسمها الفنان يوهانس فيرمير في القرن السابع عشر، وتعد تلك اللوحة من أشهر لوحات فيرمير ويظهر في اللوحة وجه فتاة بملامح بريئة وبسيطة ترتدي وشاح على رأسها وقرط كبير من اللؤلؤ، وقد رسم فيرمير تلك اللوحة بالألوان الزيتية  وتعرض في معرض ماروتشوس في لاهاي منذ عام 1902.

كلاب لعب البوكر 

أشهر لوحات الفن التشكيلي - كلاب لعب البوكر 

كلاب لعب البوكر ليست لوحة واحدة وإنما مجموعة لوحات تتألف من 18  لوحة رسمها الرسام الأمريكي كارلوس مارسيلوس، وقد رسمت تلك اللوحة بالألوان الزيتية وقد رُسمت تلك اللوحة في أواخر القرن الثامن عشر لصالح شركة براون آند بيلو من أجل الدعاية لمبيعات السيجار خاصتها، وتجسد اللوحة عدد من الكلاب يجلسون حول مائدة يدخنون السيجار ويلعبون ورق البوكر، وقد اشتهرت تلك اللوحة كواحدة من أشهر لوحات الفن التشكيلي.

ابن الإنسان 

أشهر لوحات الفن التشكيلي - ابن الإنسان 

قام برسم لوحة ابن الإنسان الرسام البلجيكي رينيه ماغريت وهي واحدة من أحدث وأشهر لوحات الفن التشكيلي، ويجسد رينيه في تلك اللوحة بورتريه شخصي لشخص يظهر مكان رأسه و وجهه تفاحة خضراء ودمج رينيه في تلك اللوحة بين المشهد الطبيعي الذي يظهر خلف الشخص والبورتريه، حيث يظهر خلفه بحر وسماء صافية زرقاء، وقد رُسمت تلك اللوحة بالألوان الزيتيه وقد تم بيع تلك اللوحة لشخص ولم تُعرض في أي متحف فني ولكنها نالت شهوة واسعة.

الموجة الكبيرة في كاناغاوا

أشهر لوحات الفن التشكيلي -الموجة الكبيرة في كاناغاوا

لوحة الموجة الكبيرة في كاناغاوا للفنان الياباني هوكوساي وقد ترجم اسم اللوحة من اليابانية لاسم تحت موجة كاناغاوا، ويجسد الرسام الياباني في لوحته جزء من جبال فوجي الستة وثلاثين وهي تصطدم بالأمواج خلال رحلة لبعض الصيادين الذين كانوا يقومون بصيد سمك التونة، وتعد تلك اللوحة هي لوحة يابانية شهيرة بالإضافة إلى أنها واحدة من أشهر لوحات الفن التشكيلي وقد رسمت تلك اللوحة في القرن التاسع عشر.

اقرأ أيضًا: أشهر لوحات فنية عالمية معبرة حول العالم

زنابق الماء 

أشهر لوحات الفن التشكيلي - زنابق الماء 

زنابق الماء هي سلسلة من اللوحات تضم 250  لوحة للفنان الفرنسي كلود مونيه، وقد جسد مونيه في تلك المجموعة حديقة منزله بما فيها من نباتات وزهور، وكعف مونيه على رسم تلك المجموعة أخر ثلاثون عاماً من عمره ورُسم كلود مونيه تلك المجموعة مستخدماً الألوان الزيتيه، وتعد تلك المجموعة من أشهر لوحات الفن التشكيلي في العالم.

شارك

أضف تعليق