أفكار للتصوير لتتمكن من التقاط صور رائعة ومبهرة

يحتاج الكثيرين منا لتخليد لحظاتهم الجميلة على هيئة ذكريات سواء عن طريق التصوير بالهاتف المحمول أو الكاميرا، ويعتبر البعض أن التصوير شيء هام للغاية يجب أن يكون احترافياً وليس تقليدي، لذلك يفضل العديد منا اختيار وضعيات رائعة وأفكار مختلفة عند التصوير تسجل اللحظات الهامة بطريقة مبهرة، وتظهر لنا بشكل إبداعي فهناك أفكار للتصوير بسيطة رائعة يتم التقطاها في المنزل بطريقة مذهلة أقرب للحقيقة.

ما هو فن التصوير

فن التصوير هو فن من الفنون الحديثة التي يتم من خلالها تسجيل صور أشخاص أو أشياء مهمة، وكان بداية ظهوره في أوائل القرن التاسع عشر، فمعناه في اللغة اللاتينية قديماً هو الرسم أو الكتابة بالضوء، فيتم أخذ الصور أو اللقطات عن طريق عدسة الكاميرا المكبرة، والتي تم تطويرها ليصبح التصوير من خلال كاميرات الهواتف المحمولة، فيعتبره الكثير هوايتهم المفضلة غير أنه يتم دراسته كتخصص مهم ومميز لدراسيه، كما يوجد معامل متخصصة لمعالجة وتعديل الصور لإظهارها بشكلها النهائي لتصبح صور مرئية يمكن رؤيتها، وقد كانت في السابق وقبل التطور التكنولوجي الكبير الذي نشهده تحتاج لأيام أو أسابيع لتظهر بصورتها النهائية أم الآن فلا تحتاج اللقطة أكثر من ثوان للتحول إلى صورة بواسطة الكاميرا.

أفكار للتصوير الإحترافي

أفكار للتصوير لتتمكن من التقاط صور رائعة ومبهرة

يمكنك التقاط العديد من الصور سواء بالهاتف المحمول أو كاميرا احترافية حديثة بطريقة إحترافية، فنجد إن هناك العديد من أفكار للتصوير بطريقة احترافية مبسطة ومنها ما يلي:

  • التقاط الدخان: ويكون ذلك عن طريق إشعال بعض من أعواد البخور أو إضرام نار مع إستخدام خلفية سوداء ليعمل على إضاءة الدخان وإظهاره من خلال تفعيل خاصية المصباح الخلفي، ستحصل حينها على دخان يمكنك دمجه مع المشهد الذي تراه مناسب وتلتقطه لتصبح صورة لا مثيل لها.
  • التقاط صور مع الظلال: يتم عمله من خلال أن يقوم المصور بتشغيل مصباح على خلفية بيضاء أو حائط عادى، وأحياناً يتم تهدئة الإضاءة أو اللعب بالظلال لإستخدامها في سرد أحداث رواية أو قصة.
  • التقاط صوراً لقطرات الزيت مع الماء: يرى الكثير منا أن هذه الفكرة مفضلة ومميزة بالنسبة لهم فهي عند تصويرها تعطي إنطباع رائع، كما تعتبر من الصور الجذابة للعين، وتكون عبارة عن تقطير نقاط من الزيت على طبق أو أي شئ مملوء بالماء وأخذ اللقطة من الأعلى.
  • التقاط ظل الخاتم على شكل قلب: من الأفكار البسيطة والمحترفة عند التصوير فيمكن تصويرها من المنزل أو أي مكان، وهذه الطريقة هي أن يقوم الشخص بوضع خاتم وتصويره من الخلف على كتاب و اللعب بالإضاءة.
  • التقاط الصورة من خلال النافذة: هذه الفكرة على الرغم من بساطتها في التصوير وانتشارها بكثرة إلا أنها عند رؤيتها بالهاتف تعطي تأثير رائع مريح للعين وللنفس أيضاً، كما يمكن رش الماء على النافذة ليظهر تأثير وكأنها مياه المطر.
  • تصوير الانعكاس: من طرق التصوير المذهلة والمبدعة التي لا تحتاج سوى أن يكون لديك كوب من الماء أو وعاء شفاف ووضعه أمام أي خلفية مزخرفة، كما يمكنك وضع وجهك أيضاً خلف الوعاء بإضاءات مختلفة فيظهر تأثير مبدع عند تصويرها.
  • التقاط صورة قطرات الحبر في الماء: تعد من أجمل الصور السهلة والمبهرة حيث يقوم الشخص عند التقاطها بإستخدام كأس من الماء شفاف ووضعه على سطح عاكس، وتقطير الحبر ببطء ليذوب في الماء.
  • التقاط صورة فقاعات الصابون: يمكن أن نعتبرها من الطرق المختلفة والنادرة حيث يتم عملها بالمنزل بكل سهولة، ولا تحتاج لمكان واسع بل بالعكس نجد خطواتها بسيطة، ولها إنطباع دافئ متميز عند التقاطها سواء بالهاتف أوعدسة الكاميرا، فهذه الطريقة تعطي مشهد جذاب ومريح للعين عند رؤيتها.
  • التقاط صورة رمي الخضروات بالماء: تعتبر فكرة مطورة وبسيطة سهلة في التصوير تعطي مشهد جمالي مبهر للغاية خاصة إذا كانت خضروات ومن الممكن فاكهه فاتحة الألوان فتجذب من ينظر إليها، وكل ما تحتاجه هنا هو فقط هاتفك، بالإضافة إلى وعاء زجاجي شفاف وخلفية ذات ألوان مبهجة.

افكار للتصوير الإبداعي

يحاول الكثيرون من المصورين البحث عن أفكار للتصوير تكون إبداعية رائعة، وأيضاً تظهر بشكل مبهر للجميع ومنها ما يلي:

 

  • اللعب بالضوء: هوعبارة عن تقنية حديثة يتم فيها إستخدام عدسة الكاميرا وفتحها لأقصى حد، فيقوم المصور عند أخذ هذه اللقطة بفتح واغلاق الأضواء أكثر من مرة، وتكون ألوان الإضاءة خافتة.
  • إنشاء صور بانوراما: في هذه الخاصية يمكنك أخذ أكثر من صورة في نفس المشهد ولكنها تحتاج لمساحة كبيرة وعدسة مستحدثة للقيام بها، وعند رؤيتها في النهاية نجد أن لها نظرة إبداعية مبهرة ومختلفة.
  • الإضاءة المختلطة: يتم إستخدامها عن طريق وضع ألوان هلامية فاتحة مثل اللون البرتقالي والأصفر أمام وميض الكاميرا الحديثة أو الهاتف المحمول، ويتم دفع اللون الأبيض أو لون أخر غامق، وأخذ اللقطة مما يعطي في النهاية تأثير دافئ مبهر للصورة.
  • استخدام عدسة ماكرو: تعد هذه الفكرة من أكثر الأفكار ابهاراً حيث يمكنك من خلالها تصوير أشياء صغيرة أو غير واضحة في لقطة قريبة للغاية، مما يظهر تفاصيل لا يمكن ملاحظتها عند رؤيتها بكاميرا الهاتف أو بالصور العادية، وذلك يجعلها في النهاية ذو تأثير رائع، ورؤية تفاصيل الشئ أو الأشخاص بطريقة أفضل.
  • تصوير كرة بلورية: يمكن للمصور في هذه الخاصية وضع الصور بداخل هذه الكرة أو خلفها، وهي تتوافر بأحجام وألوان مختلفة جذابة ورائعة في نفس الوقت، كما أنها عند وضعها بالمناظر الطبيعية تجعل لها منظر مبهر وخلاب للغاية يجعلها أفضل الأفكار تبدو رائعة، والطريقة الصحيحة للتصوير تكون من الأعلى أو من الخلف على بعد بعض الأمتار لتظهر بوضوح.
  • التصوير تحت الماء: تعد من أكثر الطرق المبهرة المتميزة التي قد يفضلها الكثير من المصورين، ومن الممكن تصوير أكثر من وضعية مثل تصوير الأسرة أو بعض الغرف لتكون بتأثير أقرب للحلم في هذه اللقطة، ولكن على الرغم من أن هذه الطريقة لها مظهر رائع إلا أنها تكون مكلفة للغاية فتحتاج للكثير من المعدات ومعرفتها جيداً.

أفكار للتصوير من وضعيات حفلات الزفاف

أفكار للتصوير لتتمكن من التقاط صور رائعة ومبهرة

عند البحث عن مصوري هذه الحفلات يتم إختياره بعناية، وذلك لأنها تعتبر حدث مهم بالنسبة لأصحابها فيجب على المصور أن يكون على دراية بأدواته ومعرفتها جيداً، فيكون لديه الكثير من أفكار للتصوير مختلفة ومتميزة دائماً، وليس بالضرورة أن يكون شخص محترف، لذلك نجد الكثير من الوضعيات وهي:

  • تصوير الخواتم: تعد هذه الصورة من أفكار التصوير الرائع فهي تظهر الكثير من مشاعر الحب والحياة، فيتم وضع اليدين على شكل قلب يوضح منظر الخواتم بطريقة مبهرة.
  • تصوير جميع الأجيال: هي صورة تخلد وتسجل لحظة تجمع فيها كل أفراد العيال مما يجعلها من الذكريات الجميلة مع الوالدين والأقارب، لذلك لا تحتاج لمصور إحترافي ويمكن تصويرها بعدسة كاميرا أو الهاتف المحمول.
  • التقاط صور جوية: يتم تصويرها من الأعلى وتعتبر من الأفكار الإبداعية حيث يظهر كل التفاصيل الخاصة بفستان العروس والذى يبدو بمنظر مميز ورائع مع بدلة العريس، مما يعطي تناسق بالألوان يجعل الصورة مبهرة عند رؤيتها بالنهاية.
  • تصوير لقطات لسماء مليئة بالنجوم: يمكن أن نعتبرها فكرة رائعة وقد يفضلها الكثير كونها مختلفة خاصة إذا كان حفل الزفاف يقام بمنطقة بها منظر طبيعي أو خلاب، فيتم تصوير فكرة هذه اللقطات ليلاً، مما يجعل لها تأثير مريح جذاب للنفس والعين أيضاً عند رؤيتها في النهاية.

للمزيد: تقنيات وأساسيات التصوير بالجوال .. تعرف عليها

شارك

أضف تعليق