من هو أفضل مصور بالعالم؟ وكيف تكون مثله؟

أصبح فن التصوير من أكثر الفنون الرائجة التي يبحث الكثيرين عن تعلمها ودراستها بشكل مفصل أما لممارستها كهواية أو لاحتراف العمل بها، ولكن يحب البعض منا أن يكون لهم قدوة في نفس المجال الذي يسعون للنجاح به، ونجد أن أول ما يبحث عنه محبي أو راغبي تعلم التصوير كافة المعلومات في هذا المجال ولا سيما أفضل مصور بالعالم ليكون دليل للسير على نهجه والتعلم من اخطائه، ولذلك سنتعرف في هذا المقال على فن التصوير وأفضل مصور بالعالم بشكل تفصيلي.

فن التصوير 

يعد فن التصوير من أهم وأبرز الفنون ويمثل أهمية كبيرة في الحياة اليومية للإنسان حيث يعتمد عليه في توثيق الأحداث الهامة أو العمل أو لتخليد الذكريات لتعيش لمئات السنين وتتوارثها الأجيال، وأصبح فن التصوير من المهن الهامة التي يتقاضى العاملين بها أجوراً جيدة إلى حد كبير، ولم يعد يقتصر فن التصوير على ممارسته كهواية بل أصبح علم يدرس في أكبر الجامعات حول العالم، لما له من أهمية كبيرة ويحتاج إلى تقنيات وأساسيات يجب تعلمها جيداً لكي يتمكن المصور من احتراف التصوير وإخراج صور رائعة.

أفضل مصور بالعالم 

من هو أفضل مصور بالعالم؟ وكيف تكون مثله؟

إذا كنت تريد أن تكون مصور محترف فلابد أنك ستبحث عن أفضل مصور بالعالم لتقرأ بعض المعلومات عنه وتقتدي به، ولكن في الحقيقة لا يوجد مصور واحد وهناك العديد من المصورين المحترفين الذين برزت أسمائهم في فن التصوير، واستطاعوا بأعمالهم الاحترافية تخليد أسمائهم حتى بعد رحيلهم وسنتعرف عليهم فيما يلي:

 

  • ستيف ماكوري: لقد كان المصور ستيف ماكوري هو مصور صحفي برز اسمه كواحد من أفضل المصورين بالعالم، وهو مصور امريكي ولد في عام 1950 وكان يعمل مصور صحفي، استطاع أن يبرز اسمه في عالم التصوير كواحد من أفضل المصورين بعد أن التقط صورة لفتاة أفغانية في أحد مخيمات اللاجئين في أفغانستان، واشتهرت تلك الصورة واشتهر معها اسم ستيف ماكوري بعد أن قامت مجلة ناشيونال جيوغرافيك بنشر الصورة ليبرز اسمه كمصور محترف وأصبح الجمهور يتابع أعماله بعد ذلك.
  • اندرياس جوركسي: اشتهر المصور الألماني اندرياس جوركسي البالغ من العمر 61 عام بأنه واحد من أفضل وأمهر المصورين المتخصصين في صور البانوراما، وقد استطاع أن يصبح من أغلى المصورين في العالم عندما قام بتصوير نهر الراين في عام 1999 يتوسط الحقول الخضراء وتم بيع تلك الصورة بمقابل أربعة ملابين وثلثمائة ألف دولار امريكي.
  • جيمي نيلسون: يعد من أشهر المصورين حول العالم واشتهر بتصويره للطبيعة الخالصة، حيث كان يسافر إلى الغابات والمناطق النائية لتصوير القبائل التي تعيش هناك، وقد قام نيلسون بزيارة 16 دولة وتصوير القبائل المنعزلة عن الاختلاط بالناس وحازت الصور التي التقطها على إعجاب الكثيرين وكانت السبب في شهرته.
  • إيريك لا فورجي: اشتهر بصور البورتريه التي ابدع في التقاطها حيث أهتم في تصويره على إبراز الجانب الإنساني والمشاعر، وكان يسافر إلى العديد من الدول لتصوير إناس جدد وكانت من بين الدول التي سافرها كوريا الشمالية وكردستان وناميبيا.
  • فيل بورجيس: يعد من أبرز وأشهر المصورين حول العالم وقد استطاع أن يكون من ضمن قائمة أفضل مصوري العالم حيث نال تلك الشهرة بعد تصويره صور اللاجئين في التيبت، وقد استطاع أن يبرز في الصور التي التقطها معاناة اللاجئين والحزن والظروف القاسية التي بدت واضحة على ملامحهم في صوره، ومن خلال الصور التي التقطها لهم وصلت معاناتهم إلى جميع أنحاء العالم ونال من خلالها شهرة واسعة.
  • لطيف العاني: هو مصور عراقي يبلغ من العمر 81 عام اشتهر كواحد من أفضل المصورين الفوتوغرافيين حول العالم، ونال العديد من الجوائز والتكريمات وذلك عن الصور اليومية التي نقلها عن الحياة اليومية في العراق.
  • ماني ليبرودو: لا يمكن القول أن هناك مصور نستطيع أن يحمل لقب أفضل مصور بالعالم ولكن هناك العديد من المصورين الذين استطاعوا أن يبرز ويلمع اسمهم في عالم التصوير، وماني ليبرودو واحد من بينهم حيث اشتهر بإبداعه في تصوير البورتريه، بالإضافة إلى أنه يستطيع العمل بتقنيات متطورة وحديثة فضلاً عن تعديلاته على برنامج الفوتوشوب التي اشتهر بها، ووصلت مهاراته في برنامج الفوتوشوب إلى أنه يستطيع أن يجري أي تعديلات يرغب بها بحرفية عالية.
  • لي جيفريز: اشتهرت صور لي جيفريز بالواقعية وميله إلى التصوير باللونين الأبيض والأسود، وأكثر ما اشتهر به تصويره للفقراء وتجسيد معاناتهم في صوره والتركيز على حالهم ونظرات الابتسامة التي بدت واضحة في عيونهم من خلال صوره رغم قساوة الفقر والظروف الصعبة التي يعيشون بها، وكان لي جيفريز يسافر من بلد إلى أخر لتصوير الفقراء والبسطاء فقط.

أفضل نصائح للتصوير الاحترافي 

من هو أفضل مصور بالعالم؟ وكيف تكون مثله؟

إذا كنت تريد أن تصبح من ضمن قائمة تضم العديد من المصورين المصنفين ضمن الأفضل في العالم يجب عليك أن تتبع العديد من الإرشادات للحصول على صور جيدة وخالية من العيوب، وتتمثل تلك الإرشادات والنصائح فيما يلي:

  • إن كنت جديد في احتراف فن التصوير يجب عليك التدرب كثيراً على التقاط الصور، وليس هذا فحسب بل يجب أن تلتقط العديد من الصور للمشهد الواحد لتختار من بينهم بعد ذلك أفضل صورة.
  • يساعدك الحامل الثلاثي على تثبيت الكاميرا فهو لا غنى عنه لتثبيت الكاميرا والتركيز بشكل أكبر على التقاط الصور، وتجنب عدم اهتزاز الكاميرا عند التقاط الصورة حيث يمكن أن يؤدي اهتزاز الكاميرا لصورة سيئة للغاية.
  • تعلم برامج تعديل الصور لإخفاء وتعديل أي عيوب قد تظهر في صورك، ويعد هذا الأمر من اساسيات المصور المحترف.
  • لا يوجد أفضل مصور بشكل دقيق ولكن يوجد الكثير من المصورين الذين برعوا في احتراف التصوير وتخصصوا في نوع أو مجال واحد من فن التصوير وبرزت أسمائهم ونالوا شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم.
  • دراسة فن التصوير ليست بالأمر الذي سيحدث سريعاً لذلك يجب أن يكون لديك هدف واضح تركز عليه لكي تصبح مصور محترف، ويكون لديك خطة واضحة للوصول إلى هدفك من احتراف التصوير وما إن كان احترافك للتصوير هو من أجل حب التصوير كهواية أم أنك تريد أن تصبح مصور محترف وتخوض المجال كمهنة لك.
  • وأخيراً يجب أن تعرف أن لن تنجح من المرة الأولى لذلك عليك التحلي بالصبر ومعرفة أن إتقان فن التصوير سيحتاج الكثير من الوقت ولكنك ستجني ثماره.
اترك تعليقا