تعليم صناعة الاكسسوارات للمبتدئين والربح منها

لا شك بأن صناعة الاكسسوارات اليدوية الخاصة بك ليست مجرد هواية ممتعة ومسلية، بل تفيدك بأنها تتيح لك ارتداء ما تصنعينه، فضلاً عن أنها تدر عليك الكثير من المال في حال أردت تحويل هذه الهواية إلى مهنة. إذا كنت ترغبين في تعلم صناعة الاكسسوارات للمبتدئين، فتابعي معنا هذه المقالة واحصلي على أفضل النصائح.

تعليم صناعة الاكسسوارات للمبتدئين

إليك أهم الأساسيات والنصائح التي يجب عليك معرفتها قبل البدء بصناعة الاكسسوارات:

تعليم صناعة الاكسسوارات للمبتدئين

  • اختاري نوع الاكسسوارات المفضل لديك

قد تشعرين بالحيرة للوهلة الأولى في اختيار نوع الاكسسوارات الذي تريدين صنعه، خاصة أن هناك الكثير من الخيارات. فمن غير المعقول أن تقرري تعلم جميع أنواع الاكسسوارات معاً لأول مرة، كمن يرغب في تعلم الكروشيه والحياكة والتطريز وفن الديكوباج مرة واحدة.

لا بد من تحديد نوع معين والبدء في تعلمه، فربما تفضلين الاكسسوارات المزينة بالخرز، أو اللولو، أو الجلد والزجاج والطين، أو أصداف البحر أو غيرها من الخيارات المتنوعة. وبمجرد إتقان الشيء الذي ترغبين بتعلمه، يمكنك الانتقال لنوع آخر جديد.

  • أتقني بعض المهارات الأساسية

بغض النظر عن النوع الذي ترغبين بتعلمه، لا بد من تعلم المهارات الأساسية بكيفية فتح وإغلاق الحلقات المعدنية وتشكيل الحلقات السلكية البسيطة. وبمجرد إتقان هذه المهارات، ستتمكنين من تطبيقها على كافة أنواع الاكسسوارات.

  • استخدمي الأدوات الخاصة لصنع الاكسسوارات

قد تستخدمين الكماشة وقواطع الأسلاك العادية المتوفرة في المنزل في البداية لكننا ننصحك باستخدام الأدوات الخاصة بصنع الاكسسوارات فهي أفضل وأسهل في الاستخدام. وعلى الرغم من أنها ستكلفك بعض المال، إلا أنه يمكنك الاستفادة منها على المدى البعيد ويمكنك استخدامها لصنع أي قطعة اكسسوارات.

  • تعلمي المصطلحات

لا بد من تعلم جميع المصطلحات الخاصة بصنع الاكسسوارات، مما يساعدك على شراء الأدوات الصحيحة وتطبيق الخطوات التعليمية بحذافيرها دون أي أخطاء. فهل تعرفين مثلاً ما الفرق بين دبوس الرأس ودبوس العين؟ وهل السلك مقاس 12 أرق أم أكثر سمكاً من السلك مقاس 20؟

  • اشتري اللوازم الملموسة

قد ترغبين بشراء لوازم الأكسسوارات عبر النت بسبب عدم توفرها في منطقتك أو بسبب رخص أسعارها مقارنة بالمتاجر العادية. لكننا ننصحك بشراء المستلزمات الملموسة بدلاً من شرائها عبر النت خاصة إذا كنت مبتدئة، لأنك بحاجة لمعرفة ملمسها وحجمها بدلاً من الانخداع بالصورة عبر النت ومن ثم تتفاجئين بلوازم أكبر أو أصغر بكثير مما هو متوقع.

  • جهزي مساحة مخصصة للعمل

تحتاج صناعة الاكسسوارات اليدوية إلى مساحة عمل خاصة بدون شك، لأنك بحاجة للحفاظ على جميع الأدوات والمستلزمات في مكان واحد كي لا تتناثر في الأرجاء، مما يضيع عليك الكثير من الوقت عند صناعة الاكسسوارات ويشعرك بالإحباط. لذا جهزي مساحة عمل خاصة، وقومي بفرز المستلزمات الخاصة بك في صناديق أو علب صغيرة مع تسميتها لتكون بمتناول يدك وقت الحاجة.

  • تصفحي الإنترنت

يمكنك تصفح مواقع الإنترنت المختلفة وإلقاء نظرة على الاكسسوارات المعروضة للبيع في المتاجر والحصول على بعض الإلهام، أو يمكنك زيارة مدونة Craftsy وإلقاء نظرة على آلاف الاكسسوارات مع طريقة صنعها، من أساور وقلائد وأقراط وغيرها.

  • سجلي بالدورات والعاهد

يمكنك أيضاً التسجيل بالمعاهد والدورات الخاصة بصنع الاكسسوارات بطريقة أكثر احترافية وتعلم بعض التقنيات مثل لف الأسلاك أو العمل بالراتنج. أو يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو المجانية على منصات التواصل الاجتماعي لتعلم مجموعة متنوعة من المهارات.

  • تجنبي الإحباط

كأي مهارة أخرى تودين تعلمها، لا بد أن تخطئي وتتعثري في المرات الأولى، ولكنك سرعان ما تعتادين الأمر ويصبح عملك أكثر احترافية. لذا لا تدعي الفشل يفسد حماسك، فقط استمري في المحاولة والممارسة إلى أن تتطور مهاراتك.

  • اخرجي عن المألوف

لا تخافي من تجربة أي شيء مهما كان صعب، فطالما أنك تمتلكين الأدوات المناسبة يمكنك صناعة الاكسسوارات مهما كانت صعبة. كما يمكنك تجربة مواد مختلفة وأنماط وألوان وأحجام غير تقليدية ومن ثم رؤية النتيجة.

كيف تربحي من هواية صناعة الاكسسوارات

لم تعد الاكسسوارات اليوم مجرد كماليات بقدر ما أصبحت شيئاً أساسياً في عالم الأزياء والموضة، ولهذا فإن صناعة وبيع الاكسسورات من المهن المربحة جداً طالما أن هناك تسويق جيد. كما أن المرأة بطبيعتها تعشق الجمال والأناقة، ولهذا فهي عندما ترى قطعة اكسسوار مصنوعة بطريقة فنية وملفتة للنظر وبسعر معقول، فمن المؤكد أنها سترغب بشرائها.

كل ما تحتاجينه للربح من هذه الهواية هو أن تتقني صناعة الاكسسوارات وتبرعي فيها، ومن ثم تجهيز علب صغيرة أو تغليف شفاف لحفظ الاكسسوارات بشكل جميل وآمن. يمكنك عرض أعمالك على الأقارب والجيران في البداية، فالدعاية الشفوية مثمرة أكثر مما تتصورين! كما يمكنك عرض أعمالك على منصات التواصل الاجتماعي وتسويقها للحصول على عملاء ومشترين.

إلى جانب تعليم صناعة الاكسسوارات للمبتدئين، يمكنك أيضاً إلقاء نظرة على بعض الهوايات الأخرى، مثل هواية صناعة الشموع وهواية تغليف الهدايا وهواية تصميم الأزياء فهي جميعها تناسب عشاق الجمال والأناقة ويمكنك اختيار الهواية المناسبة لميولك.

اترك تعليقا