ألوانز
الرئيسية » Life Style » تطوير الذات » كيف أراضي شخص زعلان مني؟ فن الترضية

كيف أراضي شخص زعلان مني؟ فن الترضية

كيف أراضي شخص زعلان مني سؤال يتداوله الأشخاص الذين يحدث سوء تفاهم بينهم وبين أي شخص قريب من قلوبهم. فإذا كان هناك شخص يهمك أمره وأخذ موقف وزعل منك على سبب ما فإنك بالتأكيد تهتم لكيفية إرضائه. سوف نقدم في هذا المقال عدة طرق لتراضي بها الشخص الذي لا ترغب بأن يزعل منك. 

كيف أراضي شخص زعلان مني بالخطوات

 

كيف أراضي شخص زعلان مني بالخطوات 
كيف أراضي شخص زعلان مني بالخطوات 

الاستماع إليه 

يمكن أن أراضي شخص زعلان مني عن طريق سماع وجهة نظره. فمن المعروف أن حدوث عدة مواقف مزعجة بينك وبين هذا الشخص وعدم الحديث عنها فوراً سوف يؤدي إلى حدوث الكثير من التراكمات. والتي بدورها سوف تجعل الشخص قد ينزعج منك في إحدى هذه المرات عن كل المواقف السابقة. لذلك أول خطوة تقوم بها عند رغبتك بمراضاة الشخص هي أن تعطيه مجال للتحدث عن الأشياء التي أزعجته وعن أسباب زعله. 

في هذه الحالة عليك الاستماع إليه دون تعصب كي لا تتفاقم المشكلة. فإذا كنت مخطئاً يجب أن تعترف بأخطائك وتعتذر عنها وتبين الشعور بالندم عليها لأن ذلك سوف يخفف من عصبية هذا الشخص تجاهك. أما إذا رأيت نفسك على صواب فهنا يجب عليك توضيح وجهة نظرك له حتى لا يحدث سوء تفاهم. كما يفضل النقاش بهدوء بينك وبينه عن الأشياء التي تؤدي إلى الزعل بينكم والإتفاق على أن يتجنب كل واحد منكم الأشياء التي تزعج الآخر. 

إرسال رسالة 

هذه الطريقة يمكنك استخدامها إذا لم تكن راغباً بالمواجهة أياً كان السبب سواء كي لا تتفاقم المشكلة أو أنك لا تستطيع مواجهة هذا الشخص بسبب المسافة البعيدة بينكم أو إذا كان لا يرغب هذا الشخص برؤيتك، في هذه الحالة يمكنك مراضاة هذا الشخص بارسال الرسائل الهاتفية فإذا كنت تعرف سبب زعله فيمكنك إرسال الإعتذار مباشرة وبطريقة مؤثرة مع محاولة توضيح قيمة هذا الشخص لديك وأنه لا يهون عليك زعله. أما إذا لم تكن تعرف السبب فهنا يمكنك إرسال رسالة له تستفهم فيها عن سبب زعله وأنك لن تعرف الأسباب إذا لم يوضحها لك حيث يجب أن يشرح لك كي تستطيع التصرف بشكل صحيح وتقوم بالإعتذار له أو توضح قصدك. 

مفاجئته 

هنا يمكنك فعل أشياء يحبها هذا الشخص بشكل مفاجئ. وذلك لأن المفاجأة تشعره أنك تتذكره دائماً ومهتم بزعله كأن تذهب إليه إلى مكان تواجده. وتقدم له الإعتذار وتطلب إليه الخروج إلى مكان هادئ للتحدث والبحث في أسباب المشكلة والقيام بحلها أو تقوم بإرسال الورود له إلى مكان تواجده. وكذلك إرسال الهدايا وغيرها من الأشياء التي تعرف مسبقاً أنها تفرحه. 

اقرأ أيضاً: “أنماط الشخصية بحسب علم النفس 

نصائح هامة يمكنك إتباعها لمراضاة شخص زعلان منك

 

نصائح هامة يمكنك إتباعها لمراضاة شخص زعلان منك
نصائح هامة يمكنك إتباعها لمراضاة شخص زعلان منك
  • اختيار الوقت المناسب وفتح النقاش بهدوء. فإذا كان الشخص غاضباً لا بد من انتظاره حتى يهداً كي لا يحدث شجار. 
  • عدم الإعتذار ببرود لأن ذلك سوف يشعره أنك تعتذر وتقول آسف فقط لكي لا يعاتبك أو لكي تمنعه من النقاش. لذلك يجب عليك الإعتذار باهتمام مع إظهار شعورك الحقيقي بالندم على خطأك. 
  • عدم توجيه الإتهامات له بشكل مباشر لأن ذلك سوف يجعله يتعصب أكثر. 
  • اشرح أسبابك التي جعلتك تقوم بمثل هذه الأخطاء التي أزعجته كي يتفهمك ويتفهم وجهة نظرك وبالتالي يضع لك عذراً. 
  • النقاش معه بشكل هادئ حتى لو كان غاضباً. واستخدام الكلمات اللينة واللطيفة لأن استخدام الكلام الإيجابي سوف يعمل على تهدئته بشكل تلقائي. 
  • الإبتعاد عن الصوت المرتفع والكلمات القاسية. لأن ذلك سوف يؤدي إلى الغضب والتوتر وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى تضخيم المشكلة والدخول في مشكلة أخرى وكذلك حدوث الشجار. 
  • تحدث معه عن مدى تقديرك له وأهميته عندك وأنك تبقى في حالة سيئة حين يحدث زعل بينكم. 

للمزيد: أدعية جميلة للأصدقاء .. حالات واتس وأنستا

ومن الجدير بالذكر أن الإجابة عن سؤالك كيف أراضي شخص زعلان مني. تحتمل الكثير من الإجابات وذلك بحسب أهمية هذا الشخص بالنسبة لك أو بحسب أسباب المشكلة أو حتى ظروف أحدكما. وبالرغم من ذلك فقد قدمنا لك في هذا المقال عدة طرق لا بد أن يكون أحدها مجدياً بالنسبة لك.