أفضل 9 برامج تحويل الصور إلى رسم

هل تحب تحويل صورك الشخصية إلى كرتون ورسومات متحركة؟ إليك أفضل 9 برامج تحويل الصور إلى رسم مجاناً سواء للأندرويد أو الآيفون أو الكمبيوتر لكلاً من المبتدئين والمحترفين، حيث سنطرح لك قائمة بهذه البرامج مع أبرز مميزاتها لتختار البرنامج المناسب لك.

برامج تحويل الصور إلى رسم للأندرويد والآيفون

1- برنامج MomentCam Cartoons & Stickers

برنامجMomentCam Cartoons & Stickers

يوفر هذا البرنامج الكثير من الفلاتر الرائعة والملصقات المتنوعة لتحويل أي صورة إلى رسوم متحركة أو صورة كرتونية وكأنها مرسومة من قبل رسام كاريكاتوري. ويتميز بسهولة الاستخدام ويتيح لك رفع الصور مباشرة من معرض الصور في هاتفك أو من ألبوم الصور في حسابك عبر الفيس بوك.

تحميل البرنامج للأندرويد

تحميل البرنامج للآيفون

2- برنامج Prisma Photo Editor

برنامج Prisma Photo Editor

برنامج آخر شهير يوفر العديد من الميزات الرائعة لتحويل الصور إلى كرتون بسهولة وكأنها لوحة مرسومة من قبل رسام. ويحتوي على مجموعة كبيرة من الفلاتر والملصقات والأدوات الأخرى للتحكم بألوان الصورة وعمقها وأنواع الرسم التي تريدها.

تحميل البرنامج للأندرويد

تحميل البرنامج للآيفون

3- برنامج Cartoon Yourself

برامج تحويل الصور إلى رسم

برنامج بسيط وسهل جداً بعيداً عن التعقيدات، يمكنك من خلاله تحويل صورك إلى رسم بضغطة زر، وإضافة العديد من الملصقات المتنوعة، بما في ذلك النظارات والشارب وغير ذلك. كما يتيح لك قص وتدوير وعكس الصور، ويتميز بصغر حجمه.

تحميل البرنامج للأندرويد

تحميل البرنامج للآيفون

4- برنامج Painnt

برنامج Painnt

يتميز هذا البرنامج بأنه يوفر أكثر من 2000 فلتر للصور بجودة عالية وقابلة للتخصيص بشكل كامل، ويتيح لك اختيار نوع الرسم سواء رسم كلاسيكي أو لوحات زيتية أو حتى كتب مصورة! إنه ببساطة تطبيق متكامل لضبط إعدادات الصورة بدقة والوصول للنتيجة التي تريدها. مع العلم أن البرنامج مجاني لكنه يتطلب الاشتراك المدفوع لفتح جميع الميزات.

تحميل البرنامج للأندرويد

تحميل البرنامج للآيفون

5- برنامج Paint Lab – Photo Cartoon, Art Filters

برامج تحويل الصور إلى رسم

يتيح لك هذا البرنامج تحويل جميع أنواع الصور إلى رسم، ويحتوي على الكثير من التأثيرات والأدوات الأخرى، بما في ذلك أدوات التجميل وتصحيح عيوب البشرة. كما أنه سهل جداً في الاستخدام ويعتبر مناسباً لمن لا يمتلك أي خبرة في البرامج والتطبيقات.

تحميل البرنامج للأندرويد

6- برنامج Sketch Me!

برنامج Sketch Me!

هذا البرنامج لا يحول صورتك إلى رسوم متحركة، بل يجعل الصور تبدو وكأنها مرسومة بقلم الرصاص من قبل رسام عالمي مع 7 تأثيرات مختلفة. كما يدعم وضع تقسيم الشاشة ليظهر فقط نصف الصورة في الرسم التخيطيطي، ويتميز بسهولة الاستخدام.

تحميل البرنامج للآيفون

قد يهمك: برامج لتصميم بطاقات معايدة أون لاين

برامج تحويل الصور إلى رسم للكمبيوتر

1- برنامج FotoSketcher

برنامج FotoSketcher

برنامج مجاني بسيط وممتع يتيح لك تحويل أي صورة إلى رسم بأكثر من طريقة، فهو يحتوي على الكثير من الفلاتر والتأثيرات ويتيح لك الدمج بين فلترين معاً والتحكم بدرجات الألوان والإضاءة والكثافة وغيرها. يمكنك حفظ الصور بصيغة JPEG وPNG وBMP فقط.

تحميل البرنامج للكمبيوتر

2- برنامج Gimp

برامج تحويل الصور إلى رسم

برنامج مفتوح المصدر يوفر لك مجموعة واسعة من أدوات تحرير الصور، بما في ذلك تحويل الصور إلى رسومات. كل ما عليك فعله هو الانتقال لقسم الفلاتر Filters ومن ثم اختيار الفلتر الذي تريده، مع ضبط الإعدادات وتنسيقها بما يناسبك. يدعم البرنامج مختلف تنسيقات الصور، ولكنه يتطلب بعض الخبرة في الاستخدام.

تحميل البرنامج للكمبيوتر

3- برنامج XnSketch

برنامج XnSketch

يدعم هذا البرنامج المجاني العديد من تنسيقات الصور، ويعتبر مناسباً جداً للمبتدئين، ولكنه لا يحتوي على الكثير من الفلاتر كغيره من البرامج، بل يقدم لك طريقتين مختلفتين لرسم الصور مع إمكانية ضبط ألوان الصورة والسطوع والتشبع ومن ثم حفظها في جهازك.

تحميل البرنامج للكمبيوتر

تعرف أيضاً على أشهر برامج الرسم الرقمي وأفضلها للأندرويد والآيفون والكمبيوتر، إلى جانب أبرز برامج الرسم بالآيباد ومميزات كل منها.

اترك تعليقا