أماكن سياحية في الخبر ومنتجعات ترفيه للأفراد والعوائل والأزواج

تمتلك مدينة الخبر العديد من الأماكن الجميلة والرائعة، كالشواطئ والحدائق والمجمعات الترفيهية والمنتجعات الفاخرة والمتاحف. وإذا كنت على وشك زيارة مدينة الخبر للسياحة أو لقضاء شهر العسل، وتبحث عن أجمل أماكن سياحية في الخبر لتستمتع بوقتك كثيراً وتلتقط أجمل الصور للذكرى، فإليك أفضل جدول سياحي في الخبر مناسب للسياح من الأفراد والعوائل والعرسان.

أفضل أماكن سياحية في الخبر

رحلات سفاري الخبر Safari Alkhabar

رحلات سفاري الخبر

إذا كنت تعشق المغامرة والإثارة، فيمكنك تجربة رحلات سفاري الخبر في الصحراء بين الكثبان الرملية والنار الدافئة والنجوم الساطعة، حيث يمكنك التزحلق على الرمال وقيادة الدراجات الرباعية وتجربة الرماية بالبنادق الهوائية والحصول على وجبة عشاء, تبلغ تكلفة الرحلة 337 ريال سعودي للشخص الواحد، ويمكنك الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني.

متحف الطيبين في الخبر Taybeen museum

متحف الطيبين الخبر

يقع متحف الطيبين بشارع البراد بن مالك، حي الشراع. وهو متحف مخصص لعرض تفاصيل حياة الجيل السابق في فترة السبعينيات وحتى نهاية التسعينيات الميلادية، حيث يعرض جميع مستلزمات حياتهم من مأكولات ومشروبات وأجهزة وألعاب ومعدات المنزل وغيرها، مما يجعلك تشعر بالسعادة وتستمتع بوقتك كثيراً وأنت تشاهد هذه المعروضات النادرة.

تبلغ تكلفة الدخول 25 ريال سعودي للكبار و15 ريال للصغار، ويوجد بقالة لبيع الحلويات والمشروبات للزوار. يفتح المتحف من الساعة 4 مساءً وحتى 10:30 مساءً، ويغلق يوم الأحد.

موقع متحف الطيبين على الخريطة

تراث الصحراء في الخبر Desert Designs

أماكن سياحية في الخبر

يقع تراث الصحراء على طريق خادم الحرمين الشريفين، العقربية. وهو متجر راقي مكون من طابقين، الطابق الأول عبارة عن مقهى هادئ وأنيق، والطابق الثاني عبارة عن محل لبيع مختلف أنواع التحف والقطع التراثية والهدايا التذكارية والغير تقليدية، كالسجادات والقلادات وفريمات الصور والأعمال اليدوية وغيرها. ستشعر عند دخول المتجر وكأنك جزء من لوحة فنية مبهرة، ويفتح من الساعة 9 صباحاً وحتى 9 مساءً، ما عدا يوم الجمعة يفتح من الساعة 4 مساءً.

موقع تراث الصحراء على الخريطة

أماكن سياحية بالخبر

قريد الدغيثر في الخبر Aldugheither Village

أماكن سياحية في الخبر

تقع قرية الدغيثر على كورنيش الخبر الجديد في جزيرة صناعية جنوب الخبر. وهي عبارة عن قرية فاخرة تتوفر فيها أفخم المطاعم العالمية والكافيهات المطلة على البحر، والتي تناسب مختلف الأذواق. ويمكنك التقاط أجمل الصور للذكرى بعد غروب الشمس، حيث تنتشر الأضواء المتلألئة في كل مكان وتضفي منظراً ساحراً على القرية.

موقع قرية الدغيثر على الخريطة

مجمع الراشد في الخبر Al Rashid Mall

مجمع الراشد الخبر

يقع مجمع الراشد بشارع فراس بن النضر، حي العليا. وهو من الأماكن التي يرتادها السياح في الخبر لأنه يوفر للسائح كل ما يحتاجه من مرافق خدمية وترفيهية، مثل محلات الماركات والمجوهرات والعطور والمكتبات، إلى جانب المطاعم والمقاهي والسينما وملاهي الألعاب للصغار وعرض النافورة الراقصة، مما يجعله من أجمل أماكن سياحية للعوائل في الخبر. يفتح المجمع من الساعة 9:30 صباحاً وحتى 11 مساءً، ما عدا يوم الجمعة يفتح من الساعة 2 مساءً.

موقع مجمع الراشد على الخريطة

برج المياه في الخبر Khobar Water Tower

أماكن سياحية في الخبر

يقع برج المياه على طريق الكورنيش شمال الخبر، وهو من الأماكن التي يرتادها السياح لالتقاط الصور مع أجمل إطلالة على مدينة الخبر وكورنيش الواجهة البحرية على ارتفاع 90 متر. يتكون البرج من 3 طوابق، ويوجد مطعم كبير وشرفة في الطابق الثالث، مما يتيح لك تناول الطعام والاستمتاع بالمنظر الساحر. كما يوجد مقهى وألعاب للأطفال وممشى وآلات رياضية وكراسي للجلوس.

موقع برج المياه على الخريطة

أماكن سياحية في الخبر للعرسان

منتجع شاطئ الغروب في الخبر Sunset Beach

منتجع شاطئ الغروب الخبر

يقع منتجع شاطئ الغروب بشارع التحلية جنوب الخبر، ويعتبر من أشهر الأماكن السياحية في الخبر، حيث يوفر أقصى درجات الراحة والمتعة للسياح، فهو يضم شاطئ خاص ومسبحين وحديقة مائية وملعب تنس وبلياردو وركوب الأحصنة والتزلج على الماء وسبا وساونا ومركز لياقة بدنية، إلى جانب البوفيهات الفاخرة لأشهى الأطباق العربية والأمريكية. يمكنك الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالحجوزات، ولكن الأسعار مرتفعة للغاية.

موقع منتجع شاطئ الغروب على الخريطة

فندق أسوار بوتيك في الخبر Aswar Boutique Hotel

أماكن سياحية في الخبر للعرسان

يقع فندق أسوار بوتيك على طريق الملك سعود الفرعي، العليا. وهو أحد الفنادق المناسبة للعرسان كونه يوفر جناح مخصص للعرسان ومجهز بكافة الأجواء الرومانسية بأسعار معقولة، مع وجبة إفطار يومية تصل لباب الجناح. يعد الفندق من فئة 3 نجوم، ويوفر شبكة واي فاي مجانية ومغسلة للملابس ومطعم، ويمكنك الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني.

موقع فندق أسوار بوتيك على الخريطة

منتجع موفنبيك في الخبر Mövenpick Beach Resort

منتجع موفنبيك الخبر

يقع منتجع موفنبيك على شاطئ نصف القمر، العزيزية. وهو عبارة عن شاطئ ومنتجع وفندق 5 نجوم، حيث يوفر فلل وشقق وغرف فاخرة للإيجار، إلى جانب جميع أنواع الخدمات والترفيه مثل بركة السباحة والساونا وغرف المساج ونادي اللياقة البدنية والبوفيه المفتوح وغرف الألعاب وركوب الدراجات وملعب الأطفال وغير ذلك الكثير.

وهو من الأماكن المناسبة للعرسان لأنه يوفر لهم الخصوصية والرفاهية والراحة في آن واحد. ويمكنك الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي أو عن طريق مواقع الحجز الأخرى للحصول على عروض وتخفيضات، مثل موقع بوكينغ وموقع دستينيا وموقع أجودا وغيرهم.

موقع منتجع موفنبيك على الخريطة

وهكذا تكون قد قدمنا لك قائمة بأفضل أماكن سياحية في الخبر للأفراد والعوائل والعرسان مع المواقع والأسعار وأبرز المميزات لكل مكان، مما يتيح لك تنظيم جدولك بدقة وتحديد الأماكن التي ترغب بزيارتها قبل الوصول لمدينة الخبر، وبالتالي يمكنك الاستمتاع بوقتك والتقاط أجمل الصور للذكرى.

جميع الأماكن الموجودة في هذه القائمة تم اختيارها بناءً على آراء بعض من قراء وزوار ألوانز، ولا يوجد أي شكل من العلاقة بين ألوانز والقائمين على تلك الأماكن. كذلك ألوانز غير مسؤول عن تجربة القراء مع أي من هذه الأماكن ولا يقدمها كتوصية مباشرة منه.

اترك تعليقا