صفات الرسامين تميزهم عن غيرهم .. بعضها قد تدهشك

قد تختلف الصفات الشخصية للأشخاص العاديين عن الأشخاص ذوي المواهب والذين لديهم قدرات خاصة، لذلك قد يميز الرسامين والمبدعين في مختلف الفنون العديد من الصفات التي تميزهم عن غيرهم، لذلك إذا كنت تود التعرف على صفات الرسامين فإليك أهم الصفات التي قد تجدها واضحة عليهم بسهولة والتي تميزهم وتجعلهم مبدعين في أعمالهم الفنية.


صفات الرسامين عن غيرهم

شخصية هادئة حالمة 

شخصية هادئة حالمة - صفات الرسامين

يعد أبرز ما يميز شخصية الرسام هو أنه شخصية هادئة وحالمة، يفضل الصمت على الكلام ويحب أن يجلس في البيئة الهادئة ويبتعد عن الضجيج والضوضاء قدر الإمكان، لأنه دائماً ما يحب أن يذهب بخياله لأماكن يتمنى رسمها في لوحاته لذلك قد يفضل الهروب إلى الأماكن الهادئة، ومن أكثر صفات الرسامين البارزة هو أنهم يحبون الذهاب إلى الأماكن الطبيعية بعيداً عن صخب التكنولوجيا وما تسببه من إزعاج وتوتر.

الأسلوب الفريد 

يتميز الرسامين بأن لهم أسلوب فريد في اختيارهم للأشياء التي يقتنوها سواء في منازلهم أو الملابس التي يرتدونها، وقد تتجلى اختيارات الرسام في لوحاته مثلما تتجلى في اختياراته في حياته الخاصة، وتعد صفات الرسامين بارزة ومميزة عن غيرهم من الأشخاص العاديين.

شخصيات شغوفة

قد تجد أهم ما يميز الرسامين هو شغفهم بكل ما يفعلونه في حياتهم من أعمال وإنجازات، فمن غير الممكن أن يقوموا بأي شئ بدون شغف وحب لما يفعلوه ويقدمونه، وإن كانوا في حالة مزاجية غير جيدة فأنهم لا يقدمون على فعل أي شيء بدون شغف وبدون أن يكونوا في حالة مزاجية جيدة.

يجيدون التمثيل 

يمكنك أن تعتبر الرسامين نسخة أخرى من الممثلين حيث يشبهوهم كثيراً في التقمص والتمثيل أغلب الوقت، ويعيشون بداخل الحالة التي يتقمصونها لوقت طويل، حيث يكون لديهم الإبداع والخيال الواسع هما أهم الصفات البارزة لديهم لذلك لا تندهش عندما تجدهم يتنقلون من شخصية إلى أخرى، ولا تعتقد أنهم يتعمدون السخرية أو الإساءة فتلك الصفات من أبرز صفات الرسامين.

متمردين

من أبرز الصفات التي قد تجدها في الرسامين أنهم متمردين على كل شئ لا يروق لهم وثائرين باستمرار، يحبون التغيير ويجربون كل ما هو غريب وغير مألوف لذلك لا تندهش إذا كنت تجدهم يغردون خارج السرب فهذا أمر طبيعي للغاية بالنسبة لهم، وربما تمردهم هذا الذي يجعل منهم مبدعين ويشكل شخصيتهم في الإبداع.

الكثير من التساؤلات

تجد أكثر الرسامين لديهم العديد من التساؤلات التي يبحثون لها عن إجابات فهم مفكرين طوال الوقت بشأن ما يحدث وما سيحدث، وفي الأمور التي تحدث من حولهم، لذلك قد تجد النقاشات معهم مثيرة ولكنها لا تنتهي النقاشات بإجابات أو نتائج مقنعة لمن حولهم، فهم يخرجون من أمر إلى أخر بسؤال أخر وجديد، فلن تنتهي تساؤلاتهم لأنها جزء من صفاتهم الشخصية.

مشاعر مفرطة

مشاعر مفرطة - صفات الرسامين

يعد أهم ما يميز الرسامين أن لديهم مشاعر مفرطة عن غيرهم من الأشخاص العادية، فتجدهم حالمين ورومانسين ويحبون الحب ذاته أكثر من حبهم لشخص بعينه، وتعد هذه الصفة من أفضل صفات الرسامين على الإطلاق، وعلى الرغم من مزاجهم المتقلب إلا أن مشاعرهم الجياشة تجعل من الحياة معهم أفضل على أي حال، فلديهم القدرة والطاقة الإيجابية التي تدفعهم لإسعاد الناس من حولهم ومحاولة إيجاد الطرق لجعل حياة من حولهم أسعد ويحييون بشكل أفضل.

لوحاتهم من وحي حالتهم النفسية 

تؤثر الحالة النفسية للرسام على لوحاته التي يقوم برسمها فتجد أن لوحاتهم دائماً ما يظهر بها ما عاشوه من سعادة أو حزن، ويستطيعون تجسيد حياتهم والمواقف التي يمرون بها في لوحاتهم وأعمالهم الفنية وهو ما قد يجعلهم يشعرون أنهم في حال أفضل، وفي الحقيقة لا يمكن للرسام أن يكون مبدعاً إلا إذا عاش الحالة التي يجسدها في أعماله وهو الأمر الذي يجعل الجمهور يصدق ما يقدمه من أعمال فنية ويلمس مصداقيتها.

اترك تعليقا