منتزهات جدة وأجمل الأماكن للترويح عن النفس والاستمتاع بالطبيعة

هل تبحث عن أماكن جميلة في جدة للاستمتاع بوقتك برفقة أطفالك الصغار أو أفراد عائلتك؟ تعرف معنا على أفضل منتزهات جدة للأفراد والعوائل، والتي تحمل في طياتها الكثير من الجمال والرفاهية والأنشطة الممتعة، مما سيشعركم جميعاً بالسعادة إلى حين عودتكم إلى المنزل.

أفضل منتزهات جدة وحدائقها

منتزه الكورنيش الأوسط Middle Corniche Park

منتزه الكورنيش الأوسط

يقع منتزه الكورنيش الأوسط في الحمراء، ويتميز بإطلالته الجميلة على البحر وبأشجار النخيل الكثيفة، ويضم مسطحات خضراء وممشى ومقاعد للجلوس وألعاب مجانية للأطفال وأكشاك لبيع المأكولات الخفيفة ودورة مياه، كما أنه قريب من المسجد ويفتح طوال 24 ساعة.

موقع منتزه الكورنيش الأوسط على الخريطة

حديقة تهامة جدة Tihama Park

حديقة تهامة جدة

تقع حديقة تهامة بحي العزيزية، وتتميز بالهدوء والسلام والجمال، وتضم مسطحات خضراء وممشى ومظلات ومقاعد للجلوس وألعاب مجانية للأطفال. تفتح الحديقة طوال 24 ساعة، يعيبها عدم وجود دورات مياه، كما أنك ستحتاج لإحضار مأكولاتك ومشروباتك معك قبل المجيء.

موقع حديقة تهامة على الخريطة

حديقة صالح كامل Saleh Kamel Park

حديقة صالح كامل

تقع حديقة صالح كامل بحي الفيصلية شارع صاري، وتتميز بأنها مريحة للنفس وهادئة وتعد من أجمل أماكن الترفيه في جدة لما تحتويه من مسطحات خضراء وممشى ومقاعد للجلوس وأماكن جميلة للتصوير وألعاب مجانية للأطفال وأكشاك لبيع الشاي والقهوة والمأكولات الخفيفة. تفتح الحديقة طوال 24 ساعة، يعيبها عدم وجود دورات مياه.

موقع حديقة صالح كامل على الخريطة

حديقة الصفا جدة Safa Park

حديقة الصفا جدة

تقع حديقة الصفا بشارع الأعشى المازني حي الصفا، وتتميز بالهدوء والسكينة، وتضم مسطحات خضراء وممشى ومقاعد للجلوس وألعاب مجانية للأطفال وأكشاك لبيع المأكولات الخفيفة والقهوة. تفتح الحديقة طوال 24 ساعة، يعيبها عدم وجود دورات مياه.

موقع حديقة الصفا على الخريطة

حديقة الريم جدة Reem Garden

حديقة الريم

تقع حديقة الريم بشارع النزلة الشرقية حي مدائن آل فهد، وتتميز بخدماتها المتنوعة وأنشطتها الترفيهية وأسعارها الرخيصة، وتضم مسطحات خضراء وممشى ومقاعد للجلوس وملاهي للأطفال ومسرح للفعاليات ومسبح ومطعم وأكشاك لبيع المأكولات الخفيفة ودورة مياه، وتفتح طوال 24 ساعة.

موقع حديقة الريم على الخريطة

الحديقة المائية جدة Water Park

الحديقة المائية جدة

تقع الحديقة المائية بحي الزهراء، وتتميز بأنشطتها الترفيهية الكثيرة والمتنوعة للأطفال، حيث تضم مسطحات خضراء ومسابح وألعاب مائية ومراقبين ومتجر لبيع مستلزمات السباحة ومطعم ومصلى ودورة مياه. تبلغ رسوم دخول الحديقة 105 ريال سعودي للطفل الواحد و21 ريال سعودي للمرافق (بدون سباحة)، وتفتح من الساعة 4:30 مساءً.

موقع الحديقة المائية على الخريطة

حديقة الغدير جدة Al Ghadir Park

حديقة الغدير

تقع حديقة الغدير بشارع عبد الله نديم حي العزيزية، وتتميز بالبساطة والهدوء والسكينة، وتضم مسطحات خضراء وممشى وألعاب مجانية للأطفال ودورة مياه. تفتح الحديقة طوال 24 ساعة، لكن لا بد من إحضار بساطك مأكولاتك ومشروباتك معك قبل المجيء.

موقع حديقة الغدير على الحديقة

حديقة الإرادة جدة Eradah Park

حديقة الإرادة جدة

تقع حديقة الإرادة بشارع الأمير سلطان حي السلامة، وتتميز بالتنظيم والهدوء والأرضية المطاطية بمنطقة اللعب، وتضم مسطحات خضراء وممشى وألعاب مجانية كثيرة للأطفال وملعب كرة السلة لذوي الاحتياجات الخاصة وخيول للتأجير، كما أنها قريبة من كافة المتاجر والمطاعم. تفتح الحديقة طوال 24 ساعة، يعيبها إغلاق دورات مياه، وغالباً ما تكون مزدحمة بالزوار.

موقع حديقة الإرادة على الخريطة

حديقة بوابة جدة Jeddah Gate Park

حديقة بوابة جدة

تقع حديقة بوابة جدة على طريق الحرمين السريع بحي الأمير فواز الجنوبي، وتتميز بالهدوء وأشجار النخيل، وتضم مسطحات خضراء وممشى. تفتح الحديقة طوال 24 ساعة، يعيبها عدم وجود دورات مياه، كما أنها تقع على شارع رئيسي وتعد مناسبة للشباب أكثر من العوائل والأطفال.

موقع حديقة بوابة جدة على الخريطة

منتزه أرامكو السعودية Aramco Amusement Park

منتزه أرامكو السعودية

يقع منتزه أرامكو السعودية على طريق الأمير متعب بن عبد العزيز بحي الرحاب، ويتميز بالأناقة والتنظيم والأجواء الترفيهية، ويضم مسطحات خضراء وممشى ومقاعد للجلوس وألعاب مجانية للأطفال وملعب لكرة القدم وفعاليات ترفيهية ودراجات للتأجير ومسبح ومكتبة ودورة مياه. يفتح المنتزه من الساعة 1 مساءً وحتى 10:30 مساءً، لكنه مخصص لمنسوبي أرامكو فقط.

موقع منتزهات أرامكو السعودية على الخريطة

حديقة الأمير ماجد Prince Majid Park

حديقة الأمير ماجد

تقع حديقة الأمير ماجد بشارع المكرونة الفرعي في الربوة، وتتميز بالأنشطة الترفيهية والمناظر الجميلة، وتضم مسطحات خضراء وممشى ومقاعد للجلوس وملعب لكرة القدم ومسبح للأطفال بأمواج اصطناعية وألعاب مائية متنوعة ومطعم وعربات للتأجير ودورة مياه. تبلغ رسوم الدخول حوالي 112 ريال للفرد الواحد، ولكن الحديقة حالياً طور الصيانة وستتم إعادة افتتاحها قريباً.

موقع حديقة الأمير ماجد على الخريطة

وهكذا تكون قد تعرفت على أفضل منتزهات جدة وحدائقها لقضاء وقت ممتع مع أطفالك وأفراد عائلتك. يمكنك أيضاً التعرف على أبرز أماكن سياحية في جدة عروس البحر الأحمر من منتجعات وأماكن تراثية وقرى وغيرها من الأماكن التي تستحق الزيارة والاستكشاف، ولا تنسَ الاطلاع على كافيهات جدة الفخمة والمطلة على البحر وكافيهات العوائل المميزة ذات الأطباق اللذيذة.

جميع الأماكن الموجودة في هذه القائمة تم اختيارها بناءً على آراء بعض من قراء وزوار ألوانز، ولا يوجد أي شكل من العلاقة بين ألوانز والقائمين على تلك الأماكن. كذلك ألوانز غير مسؤول عن تجربة القراء مع أي من هذه الأماكن ولا يقدمها كتوصية مباشرة منه.

اترك تعليقا