أماكن ترفيهية في دبي تستحق الزيارة .. للكبار والصغار

أماكن ترفيهية في دبي للكبار عديدة ولا بد لك من زيارتها إن أردت الاستمتاع بوقتك في تلك المدينة المبهرة. فقد استطاعت دبي أن تنتزع مكانة متميزة ليس في عالم السياحة العربية فقط بل وفي مجال السياحة الدولية أيضاً. وذلك بفضل ما تمتلكه من مقومات سياحية قلما تتواجد مجتمعة في مدينة عربية ما. وفي هذا المقال تحديداً سيكون حديثنا عن تلك الأماكن.

أماكن ترفيهية في دبي للكبار

دار الأوبرا

أماكن ترفيهية في دبي للكبار

فهي الوجهة المفضلة لكل عشاق هذا الفن سواء أكانوا من السكان أم من الوافدين أو السياح. حيث إنها تعرض عروض أوبرالية شهيرة وفي منتهى الروعة. وبها كذلك فرق فنية متميزة تقدم أقوى العروض التي لا تقل في مستواها عن تلك التي تقدم في دور الأوبرا العريقة. بما يجعلك تقضي وقتاً ممتعاً في تذوق هذه الفنون العالمية المتنوعة الجميلة. أما المكان في حد ذاته فهو مصمم باحترافية عالية للغاية. وله ديكورات في غاية الروعة سواء الداخلية منها أو الخارجية أو حتى المؤقتة منها والخاصة بالعروض. مما يزيد استمتاعك بالزيارة بكل تأكيد. التي ننصحك أن تكون أولى ما في برنامجك السياحي في دبي.

بوليوود باركس لعشاق السينما الهندية

بوليوود باركس

إن الأفلام الهندية لها مكانة كبيرة في نفوس الخليجيين عموماً والإماراتيين على نحو خاص. وهو الأمر الذي دعا إلى وجود هذا المكان السياحي الهام في دبي والمعروف باسم بوليوود باركس. والذي يعد ليس فقط أحد أماكن ترفيهية في دبي للكبار تستحق الزيارة. وإنما هو علامة مميزة للسياحة في دبي يأتيها السياح من كل مكان خصيصاً للزيارة وللاستمتاع بما بها من إمكانيات. فهي تضم 5 أماكن ترفيهية في غاية الروعة مستوحاة من بومباي ومن الثقافة والفنون الهندية بصورة عامة. فإن كنت من عشاق الهند وفنونها فهذا المكان هو الأنسب لك في دبي بالتأكيد.

سكاي دايف

بالطبع هي للكبار فقط. إذ أنه من غير الممكن أن يزور الأطفال هذا المكان. ولا أن يمارسوا فيه هذا النشاط السياحي الخطير. والمتمثل في القفز بالمظلات من ارتفاع يبلغ مئات الأمتار. الأمر يبدو مناسباً أكثر للكبار من هواة المغامرة ومحبي التحديات الخطرة. لكن أيضاً سكاي دايف في دبي حريصة على أن يكون هذا القفز آمناً تماماً دون أي مخاطر تؤدي إلى كوارث قد ينتج عنها خسائر في الأرواح. فهي حريصة على أن تمارس القفز بالمظلات مع مدربين على مستوى عالٍ. قادرين على التعامل تحت أي ظرف.

رحلة بحرية باليخت في دبي

فاليخوت في دبي يخوت ملكية مجهزة بأفضل الأجهزة وأفضل الأثاث والإمكانيات. بما يجعل الرحلات البحرية عبره في منتهى الرفاهية. ومن خلال هذه الرحلة أيضاً سوف تستمتع بمشاهدة أماكن ترفيهية في دبي للكبار عديدة وأنت في البحر. كما أن هناك الكثير من الأنشطة التي يمكن ممارستها على اليخت. وتتمثل هذه الأنشطة على سبيل المثال لا الحصر: الصيد والحصول على حمام شمسي جيد والاستجمام بين البحر والسماء وغيرها من الأمور الرائعة. فيساعدك وجود اليخت أيضاً على ممارسة أنواع عديدة من الرياضة البحرية كالسباحة وركوب الأمواج بل والغطس وما نحو هذا من أنشطة مائية ترويحية جميلة.

خور دبي واحد

يعرف خور دبي بأنه لسان من اليابسة يمتد في ماء الخليج الذي تطل عليه دبي. حيث يوفر التسكع على شاطئه مناظر طبيعية جذابة للبحر والسماء والشمس والليل. بعدها يمكنك الحصول على بعض الراحة والاسترخاء في أي من المطاعم والمقاهي المنتشرة به مع تناول طبعاً ألذ المأكولات والمشروبات المختلفة. كما يمكنك من خلال خور دبي أن تقوم باستئجار قارب لن يكلفك إيجاره في الساعة أكثر من مائة درهم إماراتي ومن ثم تستكشف به المنطقة مائياً بكافة معالمها المميزة. فهي رحلة ممتعة لا يمكن أن تجدها خارج الجدول السياحي لأي زائر لدبي.

خليج الدلافين في دبي

أماكن ترفيهية في دبي للكبار

إن مشاهدة الدلافين وهي تقدم عروضاً فنية وبهلوانية معينة في أحواض للسباحة يعد أمراً مثيراً دون شك. لكن الأكثر إثارة بالتأكيد هو السباحة مع تلك الدلافين. وهذا هو النشاط الذي ينفرد به خليج الدلافين عن الأماكن الترفيهية الأخرى في دبي. فمن خلال خليج الدلافين سوف تغوص على أعماق متنوعة منها الضحلة وأخرى شديدة العمق حسب رغبتك ومقدرتك. فهناك الكثير من الخيارات في هذا الخليج. كما تتوافر في هذا المكان كافة الأدوات والاحتياجات الخاصة برياضة الغوص التي يمكنك استعمالها من أجل هذه المغامرة العجيبة التي يضعها عشاقها على قمة البرنامج السياحي الخاص بهم لدبي.

محمية دبي الصحراوية

فالطبيعة الصحراوية هي سمة البلدان العربية الآسيوية بشكل عام. والإمارات التي إحدى مدنها دبي ليست استثناء من تلك القاعدة. وعليه فإن أفضل مكان لممارسة السفاري الصحراوي هو ذلك المكان الذي تم إنشاؤه عام 2002 في دبي قرب منتجع المها. والمعروف باسم محمية دبي الصحراوية التي بها الطبيعة البكر التي تحتوي على مختلف صور الحياة البرية الطبيعية المتمثلة في حيوانات تلك البيئة ونباتاتها. وكذلك الصور غير الحية الموجودة في تلك الطبيعة الصحراوية المتمثلة في الرمال والمناخ بمختلف ظواهره وغيرها من الأمور.

إن زيارة تلك المحمية أيضاً سوف يتيح لك فرصة لن تتكرر لرؤية ومتابعة الكثير من الكائنات الحية المهددة بالانقراض كالثعلب الصحراوي على سبيل المثال لا الحصر. تستطيع كذلك التقاط الصور التذكارية لها التي سوف تعجب بالتأكيد كل من يطلع عليها من معارفك وأقاربك وأصدقائك بعد عودتك من دبي. وأخيراً عليك ألا تظن عزيزي القارئ أن الجولات في المحمية شاقة ومجهدة كونها عبارة عن صحراء في الأصل. إذ أن هناك الكثير من السيارات المجهزة للتنقل بين أجزائها المختلفة. أيضاً هناك عدد من الأماكن المعدة بشكل جيد من كافة النواحي في تلك المحمية من أجل الإقامة والاستراحة والتقاط الأنفاس.

سوق الذهب في دبي

وقد اعتبرناه ضمن أماكن ترفيهية في دبي للكبار نظراً لأن التسوق أحد فعاليات ترفيهية مهمة بخلاف كونه يُمارس لسد الاحتياجات المتنوعة. وسوق الذهب في دبي له وضع خاص بين مختلف الأسواق وحتى المولات العصرية المنتشرة في دبي. ليس فقط لأنه يعرض السلعة الأغلى. بل لأنه الأفخم في الإمارات وفي العالم بأسره منذ أن تم تأسيسه عام 1940. فهو يعرض الذهب في أحدث التصميمات التي قلما تجد لها مثيلاً في الوطن العربي. خامة الذهب كذلك الموجودة في ذلك السوق جودتها ذات مستوى عالٍ للغاية. فهو نقي ونسب كافة المكونات الموجودة به منضبطة للغاية دون أي غش من أي نوع. وستتأكد من ذلك بنفسك بمجرد أن ترى الصفرة النقية شديدة اللمعان التي يتمتع بها الذهب الموجود في هذا السوق.

وهنا تنتهي رحلتنا المتميزة حقاً في أماكن ترفيهية في دبي للكبار نعتقد أنك تأكدت من روعتها. وذلك مما سردناه من معلومات عنها في السطور السابقة من المقال. لا تنس فقط إخبارنا عن تجاربك معها عند زيارتك إياها عبر التعليقات المتاحة.

اترك تعليقا