أفكار هدايا للأطفال لكل المناسبات

قائمة أفكار واقتراحات هدايا ملائمة للأطفال من مختلف الأعمار

هل تبحث عن هدية لعيد ميلاد طفلك أو للاحتفال بمناسبة نجاحه في المدرسة؟ بغض النظر عن المناسبة، تعتبر الهدية طريقة مضمونة لرسم الفرحة والبهجة على وجه الطفل، خاصة إذا كانت هدية مدروسة تتلاءم تماماً مع رغباته واهتماماته. إليك أفكار هدايا للأطفال ستجعلهم يطيرون من الفرح.

أفكار هدايا للأطفال أقل من عشر سنوات

جرة الكوكيز الناطق

جرة الكوكيز الناطق

(6 أشهر – سنتين)

هل تبحث عن طريقة ممتعة لتعلم طفلك الرياضيات؟ إذاً لا شك بأن جرة الكوكيز الناطقة هي ما تبحث عنه، فهي تعلم الطفل كيفية العد باستخدام قطع الكوكيز، إضافة إلى إصدار صوت ممتع ومضحك ليستمتع الطفل أثناء التعلم.

مكعبات ملونة

مكعبات ملونة

(سنة واحدة – سنتين)

تعتبر المكعبات طريقة رائعة لتنمية الذكاء الحركي لدى الأطفال بسن مبكرة وواحدة من أجمل أفكار هدايا للأطفال فهي تتميز بأنها خفيفة الوزن ويمكن للطفل الصغير حملها بيديه الصغيرتين بكل سهولة، كما أنها ملونة بالعديد من الألوان مما يجذب انتباه الطفل ويساعده على بناء الأبراج والهياكل الأخرى بتركيز ومتعة.

ملعب الكرات

ملعب الكرات

(سنة ونصف – سنتين)

إذا كنت تريد إسعاد طفلك الصغير دون أن تضطر لاصطحابه إلى ملعب الكرات المليء بالغبار والجراثيم، فيمكنك شراء واحد له مخصص للاستخدام المنزلي. نعم هناك ملاعب كرات صغيرة قابلة للطي، يمكنك ملؤها بالكرات الملونة تماماً كما الملاعب الحقيقية، مما سيسعد طفلك كثيراً ويمنحه شعور بالمغامرة والإثارة، خاصة إذا كان يلعب برفقة أطفال آخرين.

مجموعة البولينغ

مجموعة البولينغ

(سنتين – 3 سنوات)

تعتبر لعبة البولينغ خياراً رائعاً وأروع أفكار هدايا للأطفال الذين يحبون الحركة والتحدي، فهذه اللعبة عبارة عن مجموعة بولينغ متكاملة تشبه تماماً البولينغ الحقيقية، لكنها قابلة للتركيب داخل المنزل ومصنوعة بالكامل من المطاط مما يتلاءم تماماً مع الأطفال الصغار.

مجموعة الآيس كريم

مجموعة الآيس كريم

(4 سنوات – 6 سنوات)

خذ طفلك إلى مستوى أعلى جديد ولذيذ مع مجموعة الآيس كريم المتكاملة، والتي تحتوي على كل ما يحتاجه الطفل ليشعر وكأنه يملك متجر آيس كريم خاص به. تحتوي المجموعة على ثماني نكهات مختلفة من الآيس كريم، وستة إضافات، ومخاريط، وأكواب، ومغرفة آيس كريم، وملقط، وملعقة خشبية، وحتى ستة فواتير افتراضية بقيمة دولار واحد.

الشاشة الذكية

الشاشة الذكية

(6 سنوات – 7 سنوات)

تتميز هذه الشاشة بأنها تجمع ما بين المكونات الافتراضية والمادية لإنشاء تجربة تفاعلية رائعة للغاية، إذ تحتوي على خمس ألعاب ذكاء مختلفة مثل أحجية التانجرام وتجربة نيوتن ولعبة النرد وغيرها، مما يجعل الطفل يستمتع باللعب تماماً وينمي عقله في نفس الوقت.

العجلات الرقمية

العجلات الرقمية

(8 سنوات – 9 سنوات)

قل وداعاً للعبة سباق السيارات التقليدية ودع طفلك يجرب استخدام التكنلوجيا الحديثة أثناء اللعب، فهذه اللعبة تتيح للطفل اختيار تصميم المسار أو التحكم بمسار السيارة باستخدام تطبيق الهاتف. وهي عبارة عن مجموعة متكاملة تضم كل ما يحتاج إليه الطفل، بالإضافة إلى سيارتين حصريتين.

اشتراك شهري بنادي الكتب

اشتراك شهري بنادي الكتب

(5 سنوات – 10 سنوات)

إذا كنت تبحث عن هدية ممتعة ومفيدة في نفس الوقت، فيمكنك عمل اشتراك شهري بنادي الكتب المخصص للأطفال، ليتسنى لطفلك قراءة الكتب في أي وقت يريده، ويتولد لديه حب للمعرفة والقراءة مما ينمي عقله ويرفع من رصيد معلوماته ويجعله المثقف دائماً بين أقرانه.

لعبة المجسمات

لعبة المجسمات

(8 سنوات – 10 سنوات)

لعبة هندسية رائعة وواحدة من أروع أفكار هدايا للأطفال الذين يحبون البناء، فهي تتيح لهم بناء سفينتهم الخاصة مع جسر متحرك، أو سيارة أفعوانية مضيئة، أو تنين شرس بأجنحة متحركة، أو قطار مدينة الملاهي، مما يوفر للطفل ساعات طويلة من الترفيه.

كاميرا فورية

كاميرا فورية

(8 سنوات – 12 سنة)

إذا كان طفلك يعشق التصوير ويحب توثيق جميع اللحظات والتقاط صور السيلفي، فلا شك بأن هذه الكاميرا هي الهدية المثالية. وهي تحتوي على كل ما يحتاجه المصور الناشئ لالتقاط صور فورية مثل الفلترات الجاهزة والملصقات اللطيفة التي ستجعل الطفل يستمتع بالتقاط كل صورة.

أفكار هدايا للأطفال أكبر من عشر سنوات

بيضة التنين

بيضة التنين

(10 سنوات – 12 سنة)

بما أن الأطفال يعشقون المفاجآت، فإن هذه البيضة ستؤدي الغرض المطلوب وتمنحهم تنين صغير يحتاج إلى الرعاية والاهتمام، لينمو ويكبر ويتناول الطعام ويتعلم الطيران، عندها سيتفاجأ الطفل بالحركات والأصوات التفاعلية المثيرة للدهشة.

سماعات الكترونية

سماعات الكترونية

(11 سنة – 13 سنة)

دع طفلك يتمتع ببعض الخصوصية مع هذه السماعات الالكترونية المتطورة، فهي تتميز ببطارية لا تنفذ بسرعة، ومريحة جداً في الاستخدام، وتحتوي على ميزة إلغاء الضوضاء، وآمنة على الأذن لأنها تتيح لك قفل المستوى لكي لا يقوم الطفل برفع الصوت من تلقاء نفسه.

بندقية نيرف

بندقية نيرف

(11 سنة – 13 سنة)

إذا كان طفلك يعشق التنافس فإن هذه البندقية صممت خصيصاً له، فهي تتيح له التنافس مع أصدقائه وتعلمه كيفية التصويب على الأهداف، كما تعزز التناسق بين يديه وعينيه وتطور قدرات التركيز لديه، مما يمنحه الشعور بالمتعة والانتصار.

جهاز أمازون فاير

جهاز أمازون فاير

(12 سنة – 14 سنة)

وهو من أجمل أفكار هدايا للأطفال بفضل ميزاته المتطورة وسهولته الكبيرة في الإعداد والاستخدام. وهو مزود بالكثير من التطبيقات ومقاطع الفيديو المثبتة مسبقاً لكي لا يضطر الطفل لقضاء عطلته في تنزيل وشراء الألعاب، بل على العكس يمكنه قضاء الوقت باللعب والاستمتاع بالتطبيقات والفيديوهات والكتب المناسبة لعمره.

الجرم السماوي

الجرم السماوي

(12 سنة – 16 سنة)

لعبة صبيانية بامتياز وملائمة تماماً للأطفال الذين يعشقون الحركة والتحدي، فهذا الجرم السماوي مقاوم للجاذبية الأرضية، ويمكن التلاعب فيه وعمل العديد من الحيل عن طريق الدفع والسحب واللف والإمساك بكلتا اليدين لإتقان ما يصل إلى 30 حركة.

صندوق المشاريع اليدوية

صندوق المشاريع اليدوية

(13 سنة – 16 سنة)

يمكنك شراء صناديق جاهزة تضم مشاريع يدوية مختلفة بما يتناسب مع هوايات وميول الطفل، مما يجعله يطلق العنان لإبداعاته ويظهر موهبته في إنشاء مشروعه اليدوي والاستفادة منه لسنوات حياته القادمة. كل ما عليه فعله هو اتباع الإرشادات المدرجة في كتيب التعليمات (تحت إشراف الوالدين) ليستمتع بأقوى إنجاز من صنع يديه.

بطانية حورية البحر

بطانية حورية البحر

(13 سنة – 16 سنة)

واحدة من ألطف أفكار هدايا للأطفال إذ تتميز هذه البطانية بأنها مريحة للغاية وغير قابلة للانزلاق، مما يجعل الطفلة تنام بسعادة وسلام وكأنها حورية من حوريات البحر الجميلات. كما أنها مثالية للشعور بالدفء في فصل الشتاء سواء أثناء قراءة الكتب أو شرب القهوة أو الاسترخاء.

ميكروفون كاريوكي

ميكروفون كاريوكي

(13 سنة – 18 سنة)

هل يتمتع طفلك بصوت ساحر وأخاذ؟ إذاً فاجئه بأروع هداية للأطفال مع ميكروفون الكاريوكي الذي يتيح له الغناء مباشرة مع أنغام الموسيقى. يمكن توصيل الميكروفون بأي تطبيق موسيقي أو تطبيق كاريوكي أو بمسجل السيارة مباشرة عبر البلوتوث، ويتميز ببطارية تدوم حتى ست ساعات.

كرسي قابل للنفخ

كرسي قابل للنفخ

(13 سنة – 18 سنة)

دلل طفلك وأهده كرسي مصنوع من الفرو الصناعي، سهل النفخ، ومثالي للجلوس أثناء الدراسة أو أثناء لعب ألعاب الفيديو أو للشعور ببعض الاسترخاء. إن هذا الكرسي مريح للغاية ويمكن طيه واصطحابه إلى أي مكان. وعلى الرغم من أنه كرسي هوائي، إلا أنه متين وقادر على تحمل ما يصل إلى 110 كيلو غرام.

لعبة الرسم على الهواء

لعبة الرسم على الهواء

(12 سنة – 18 سنة)

إذا كنت تبحث عن لعبة عائلية ممتعة لك ولطفلك، فيمكنك تجربة قلم الرسم على الهواء والاستمتاع بتجربة فريدة وجديدة من نوعها. يتميز هذا القلم بأنه يحتوي على تطبيق خاص به، وبمجرد فتح كاميرا التطبيق يمكن البدء بالرسم على الهواء لتظهر الرسومات على الكاميرا وتبدأ أجواء الإثارة.

اقرأ ايضًا: تزيين بالونات عيد ميلاد الأطفال بهذه الطرق يصنع حفلة رائعة

والآن، لم يعد هناك مجال للحيرة لأنك أصبحت تملك قائمة بأفضل أفكار هدايا الأطفال مميزة وجديدة تماماً من نوعها. ما أكثر هدية نالت إعجابك، وكيف كانت ردة فعل طفلك بعد تلقيه الهدية؟ شاركنا بتعليق!

اترك تعليقا