هدايا للبيت الجديد عملية ومفيدة تناسب كل الأذواق

هل تبحث عن هدايا للبيت الجديد لكنك لا تعرف ماذا تختار، وتشعر بالحيرة ما بين اختيار هدية عملية أو شخصية أو جمالية؟ لا تقلق، فهنا سنقدم لك أفضل أفكار الهدايا الجديدة من نوعها وبما يتناسب مع مختلف الأذواق والمنازل، حيث ستجد هدايا للمطابخ وغرف النوم والحمامات وغرف المعيشة وغرف الضيوف لتختار منها الهدية المناسبة.

هدايا للبيت الجديد عملية ومفيدة

1- مقلاة من الحديد الزهر

مقلاة من الحديد الزهر

تعتبر أدوات المطبخ من أفضل الهدايا للبيت الجديد لأنها عملية ومفيدة لصاحب البيت. وتعد المقلاة المصنوعة من الحديد الزهر الأفضل من نوعها على الإطلاق بسبب جودتها العالية ومتانتها وإمكانية الطهي بها بأمان بدون التعرض للمواد السامة المسببة للسرطان، كتلك الموجودة في مقلاة التيفال. وبالتالي يمكننا القول أن هذه المقلاة قابلة للاستخدام مدى الحياة.

2- إبريق فلتر المياه

إبريق فلتر المياه

يعد إبريق فلتر المياه واحداً من أفضل الهدايا العملية بلا شك، خاصة إذا كان صاحب البيت الجديد يعيش في منطقة لا تتوفر فيها مياه الشرب من الصنبور، ويضطر لشراء الماء أو لتركيب فلتر باهظ الثمن ليتمكن من شرب ماء نظيف وعذب. لكن مع هذا الإبريق، أصبح بإمكانه تنقية المياه المعدنية من البكتيريا والطفيليات والمواد البلاستيكية الدقيقة والمعادن الثقيلة والشوائب، للحصول على ماء نظيف صالح للشرب.

3- صينية لوح التقطيع

صينية لوح التقطيع

بعيداً عن الهدايا التقليدية، ما رأيك بهذه الصينية التي يمكنك استخدامها لتقديم الأطعمة والمشروبات، وفي نفس الوقت يمكنك استخدامها لتقطيع الخضروات والفواكه؟ إنها عبارة عن صينية ولوح تقطيع في آن واحد، وهي هدية عملية جداً وممتعة كذلك.

4- جهاز طهي الأرز

جهاز طهي الأرز

عندما ينتقل الشخص عادة إلى بيت جديد، فإن آخر ما يفكر به هو الطهي بسبب الشعور بالتعب والإرهاق، وبسبب الزحمة والأغراض المتراكمة في الكراتين الورقية. وغالباً ما يعتمد في طعامه على الأكل الجاهز مما يستنزف ميزانيته كثيراً. لذا لا تترد بإهدائه جهاز طهي الأرز، فهو لا يتطلب أكثر من ضغطة زر. وبمجرد نضج الأرز، يتم فصل الطاقة عن الجهاز بشكل تلقائي.

5- غلاية كهربائية

غلاية كهربائية

لا يوجد أفضل من الغلاية الكهربائية لتحضير الشاي بسهولة وسرعة، أو لتحضير أي مشروب آخر بدلاً من استخدام الغاز وإهدار وقت كبير. وهي توفيرية ومقاومة للصدأ ويمكن استخدامها مدى الحياة، مما يجعلها هدية مفيدة جداً وعملية.

6- طقم بهارات بتصميم شطرنج

طقم بهارات

يعد طقم البهارات ضرورياً في كل منزل، وخاصة علب الملح والفلفل الأسود. لذا لم تختار طقم بهارات بتصميم جميل وأنيق لتمنح هدية عملية وأنيقة في نفس الوقت؟ إن بعض اللمسات البسيطة كفيلة بتغيير شكل المطبخ بالكامل للأفضل.

هدايا أنيقة وجميلة للبيت الجديد

1- لمبة على شكل كتاب

لمبة على شكل كتاب

تعد هذه اللمبة من أفخر الهدايا وأكثرها أناقة وترفاً لأي منزل، فهي تبدو على شكل كتاب عادي، لكن بمجرد أن تفتح الكتاب سيظهر لك ضوء ساطع ومشرق، مما يجعلها مناسبة للمكاتب المنزلية وللقراءة ما قبل النوم.

2- حامل أعواد بخور

حامل أعواد بخور

إذا كنت تريد شراء هدية راقية وفخمة، فيمكنك اختيار حامل أعواد البخور والمصمم على شكل كويكب فضائي مصنوع من الرخام الأزرق. إنها هدية عملية نوعاً ما، ويمكن استخدامها كقطعة من ديكور المنزل بسبب شكلها المميز.

3- حامل فواكه

حامل الفواكه

أحياناً عندما نشتري الفواكه، نجد أن بعضها جاهزاً للأكل، والبعض الآخر يحتاج مزيداً من الوقت حتى ينضج تماماً مثل الأفوكادو والموز الأخضر وغيره.

لذا يمكن لصاحب البيت الاستفادة من هذا الحامل من خلال تخزين الفواكه التي لم تنضج بعد داخل الزجاج المزود بفتحات التهوية، وعرض الفواكه الطازجة على صينية القيقب، مع تعليق الموز على الخطاف لحمايته من التعفن السريع. وهو حامل عملي وأنيق جداً في نفس الوقت.

4- مزهرية الهاتف الذكي

مزهرية الهاتف الذكي

تتميز هذه المزهرية بتصميمها الفريد، فهي عبارة عن مزهرية ولمبة وحامل جوال. وهي مزودة بتجويف سفلي لإخفاء سلك  شاحن الجوال، مما يتيح لصاحب المنزل شحن هاتفه بطريقة أنيقة دون أن يرتكز الكابل العشوائي على طاولة السرير.

5- أكواب أفراد العائلة

أكواب أفراد العائلة

تعد هذه الأكواب هدية ثمينة وغالية لأنها متينة الصنع وقابلة للتخصيص بحيث يُكتب عليها أسماء أفراد العائلة مع أعمال فنية تصور كل فرد من أفراد الأسرة، مما يجعلها هدية رائعة للأسرة المترابطة والتي تحب الاجتماع يومياً لشرب الشاي أو القهوة.

6- الشموع الشمسية

الشموع الشمسية

تخيل أنك قادر على التقاط ضوء الشمس والاحتفاظ به داخل مرطبان! هذا غريب أليس كذلك؟! لكنه ليس أمراً مستحيلاً مع هذه المرطبانات التي تشحن بالطاقة الشمسية، وتقوم بالإضاءة بشكل تلقائي بمجرد حلول الظلام. إنها تبدو كشموع زاهية وراقية جداً، ويمكن لصاحب البيت الاحتفاظ بها في حديقة منزله بالهواء الطلق.

اقرأ أيضاً: بالصور: تغليف هدايا بطرق جديدة ومبتكرة لأول مرة تعرف بها

وهكذا أصبح لديك أروع أفكار هدايا للبيت الجديد وهي أفكار جديدة قلما تخطر في بالك أحد. فعادة ما يتم شراء الهدايا التقليدية كمفارش الطاولات والمزهريات وما إلى ذلك، لكننا نفضل انتقاء كل ما هو مميز وفريد من نوعه. ما أكثر هدية نالت إعجابك؟ شاركنا بتعليق!

اترك تعليقا