أفكار تغليف كتب لتكون هدية مميزة لعشاق الكتب والقراءة

تغليف كتب بطريقة مميزة وجديدة؟ على الرغم من تطور العصر وانتشار التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم، إلا أننا وصلنا لمرحلة قلّ فيها الاهتمام بالكتب والثقافة، وأصبح جل اهتمامنا بوسائل التواصل الاجتماعي ومتابعة يوميات الآخرين وتضييع الوقت بدون أي فائدة.

ومع هذا، لا يزال هناك بعض الأشخاص المتمسكين بالكتب والقراءة، والمؤمنين بأن خير صديق في الأنام كتاب. فكيف تفاجئهم بهديتهم المفضلة، وكيف تغلف الكتب بطريقة جذابة تجلب الفرح والسعادة لعشاق الكتب؟ تابع معنا هذه المقالة على ألوانز.

تغليف كتب بطرق بسيطة وسهلة

1- تغليف الكتاب بشريط الزينة

تغليف كتب بشرائط الزينة

إن أبسط وأسهل طريقة لتغليف الكتب، هي إحضار شريط زينة ولفه حول الكتاب مع عمل فيونكة صغيرة في الوسط، مما سيمنحك تغليف بسيط وأنيق ولا يكلف شيئاً. وعلى الرغم من بساطته إلا أنه لا يزال ملفتاً للنظر.

2- تغليف كتب بالخيوط

تغليف الكتب بالخيوط

إن تغليف الكتب بهذه الطريقة يجعلك تشعر وكأنك في معرض فني معاصر، أو تقف أمام نافذة عرض أنثروبولوجي، وهي طريقة لطيفة وسهلة جداً ولا تستغرق من وقتك أكثر من عشرة دقائق.

3- تغليف كتب بعيد الحب

هدية كتب بعيد الحب

على الرغم من أنه لا يوجد علاقة تربط بين الكتب وعيد الحب، إلا أنه لا مانع من إهداء الكتب لشخص عزيز عليك في هذا اليوم بالذات، وتغليفه بغلاف مليء بالقلوب وبعبارات الحب المعبّرة.

4- تزيين غلاف الكتب بمشبك الورق

تزيين غلاف الكتب بمشبك الورق

إن تزيين غلاف الكتب ليس بالأمر الصعب، يمكنك ببساطة إطلاق العنان لخيالك وتجربة أي فكرة مهما بدت غريبة. ببساطة قم بتغليف الكتاب بالطريقة التقليدية، واستخدام بطاقة المكتبة لكتابة أجمل رسالة، مع تثبيتها بمشبك الورق وبندانة الشعر!

5- تغليف الكتاب بالريش

تغليف الريش

قد يبدو تزيين الكتب بالريش أمراً غريباً، لكننا نعرف جميعاً مدى جمال الريش وكيف يستخدمه الجميع في تغليف الهدايا المتنوعة. لذا لا تتردد باستخدام الريش لتغليف الكتب ومن المؤكد أنه سيضفي لمسة ساحرة وجذابة.

6- تزيين غلاف الكتب بالصور

تزيين غلاف الكتب بالصور

إن جمال الأشياء يكمن في بساطتها، وتزيين غلاف الكتب بالصور سيضفي لمسة عاطفية حساسة، خاصة إذا كانت الصور مرتبطة بذكرى معينة مثل صور الخطوبة أو القبلة تحت المطر أو رحلة تسلق الجبال أو غيرها من الصور المرتبطة بالذاكرة.

7- تغليف قصص الأطفال

تغليف كتب الأطفال

إذا كنت تريد إهداء بعض الكتب أو القصص المسلية والمفيدة لطفل صغير، فيمكنك تغليفها بطريقة سهلة وممتعة عن طريق إضافة عيون بلاستيكية وكرة من الصوف للأنف. يمكنك أيضاً رسم شفاه مبتسمة لتبدو الهدية وكأنها وجه ضاحك.

تغليف كتب بطرق احترافية

1- تغليف الكتب بالصحف والمجلات

تغليف كتب بالصحف والمجلات

تعد هذه الفكرة إنجاز بحد ذاتها، فهي جميلة جداً وغريبة من نوعها. كما أنها مفيدة في نفس الوقت لأنها تتيح لك إعادة تدوير للورق بدلاً من رميه في سلة المهملات. كما أنها لا تتطلب منك أي مبلغ مالي لأنها متوفرة في كل منزل.

2- تغليف الكتب بالكتب

تغليف الكتب بالكتب

فكرة رهيبة وعبقرية للغاية، حيث يمكنك قطع عدة أوراق من الكتب البالية الغير مستخدمة، واستخدامها في تغليف الكتب الجديدة، لتمنح هدية مغلفة بأناقة واحترافية، مما يعني الكثير لمحبي الكتب.

3- تغليف القصص بطريقة العد التنازلي

تغليف قصص الأطفال

إذا كنت تريد إهداء مجموعة من القصص لطفلك الصغير، فننصحك بتغليفها بطريقة العد التنازلي فهي طريقة رائعة وجميلة وحماسية للغاية بالنسبة للطفل.

يمكنك ببساطة تغليف عدد من الكتب ورصها فوق بعضها البعض، وعند حلول المساء، اطلب من طفلك إحضار الكتاب الأول وقم بفك الغلاف واقضي معه وقتاً لطيفاً في قراءة قصة ما قبل النوم. كرر العملية يومياً إلى أن تنتهي جميع الكتب.

4- تزيين غلاف الكتب بمخروط الصنوبر

زينة مخاريط الصنوبر

تشتهر مخاريط الصنوبر بشكلها الجميل، وتُستخدم دائماً في تزيين أغلفة الهدايا وطاولات العزومة وما إلى ذلك. لذا لم لا تستخدم مخروط الصنوبر لتزيين غلاف الهدية التقليدي، مع إضافة شريط من الخيش أو الصوف؟

5- تغليف الكتاب داخل صندوق

كتاب في صندوق هدايا

إذا كنت تبحث عن تغليف هدايا فريد من نوعه، ففكر باستخدام الصناديق الخشبية أو الجلدية، كونها راقية جداً. وهناك صناديق مصنوعة على شكل كتب مما يجعلها مناسبة تماماً لتغليف الكتب بطريقة لا تُنسى، خاصة عند نقش بعض الملاحظات العاطفية أو العبارات الأدبية عليها.

6- تقديم الكتب بأكياس الهدايا

أكياس هدايا كتب

سواء قمت بتغليف الكتاب أم لا، فيمكنك تقديمه بأكياس الهدايا المصممة بخامات رائعة وألوان صلبة ومطبوعات فاخرة مع بعض جواهر الترتر أو الأقمشة أو القطن. فهذا بحد ذاته سيسعد متلقي الهدية ويجعله يشعر بالامتنان رغم بساطة الهدية.

7- تقديم الكتب بحقائب عملية

حقيبة كتب

إذا كنت تريد إهداء الكتب لفتاة أو سيدة، فيمكنك وضعها داخل حقيبة عملية لتتلقى هديتين بدلاً من واحدة، حيث يمكنها استخدام الحقيبة في حياتها اليومية ويمكنها قراءة الكتب الشيقة والاستمتاع بها والاستفادة من معلوماتها القيمة.

اقرأ أيضاً: تغليف هدايا بالورد بطرق منزلية بسيطة لتفعلها بنفسك

وهكذا أصبح بإمكانك تغليف كتب بالعديد من الطرق البسيطة والاحترافية وتقديمها إلى شخص عزيز يعشق قراءة الكتب ويحب تنمية ذاته وعقله باستمرار. ما أكثر تغليف نال إعجابك؟ شاركنا بتعليق!

مصادر 1 ، 2 ، 3

اترك تعليقا