تغليف جوال هديه بطرق وأفكار بسيطة يمكنك فعلها بنفسك

هل تريد أن تتعلم طريقة تغليف جوال هديه تماماً كالمحترف؟ في الواقع، إن طريقة تغليف الهدايا بسيطة للغاية، خاصة إذا كانت صغيرة الحجم مثل الهاتف المحمول. وبمجرد أن تتعلم كيفية القيام بذلك، ستتمكن من إضافة بعض اللمسات الإبداعية ليصبح لديك أروع تغليف جذاب، مما سيسعد متلقي الهدية حتى قبل أن يعرف ما بداخلها.

طريقة تغليف جوال هديه

تغليف جوال هديه

على الرغم من أن الهاتف المحمول هدية فاخرة وباهظة الثمن، إلا أن هناك فرق كبير عند شراء جوال جديد لك شخصياً، وشراء جوال لشخص آخر. فكل شخص له اهتماماته ومتطلباته الخاصة، ويجب عليك مراعاتها عند شراء هدية جوال.

قد تعتقد أنت شخصياً أن الهاتف الجيد هو الهاتف الذي يمتلك مساحة تخزين كبيرة، أو الهاتف ذو المعالج السريع. لكن وبالمقابل، قد لا يهتم متلقي الهدية بمساحة الجوال كما يهتم بدقة الكاميرا أو جودة الصوت.

وقد تشتري هاتف آيفون باهظ الثمن لأنك ترغب بتدليل الشخص الغالي على قلبك مع أفخم وأحدث جوال، لكنك تتفاجأ بأن هذا الشخص لا يحب استخدام الآيفون، ويفضل استخدام الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد بدلاً من ذلك، خاصة أن أنظمة الأندرويد أكثر سلاسة وسهولة في الاستخدام.

ولهذا يجب أن تعرف تماماً كيف تختار جوال مناسب للشخص المناسب، لكي لا تحمل نفسك خسارات مادية، وحتى معنوية بدون أي فائدة. وكبداية ننصحك بألّا تفاجئ الشخص بالجوال قبل أن تتأكد من أنه يريده فعلاً، ويمكنك معرفة ذلك عن طريق الحيلة.

أي يمكنك مثلاً فتح حوار عادي وطبيعي معه والتحدث عن الجوالات بشكل عام وعن أفضل الأنواع في السوق، ومن هنا يمكنك معرفة متطلباته في الجوالات وما هو الجوال المفضل لديه لتتمكن من شراء الهاتف الذي يريده، أو حتى هاتف قريب من مواصفاته.

وبمجرد معرفة الهاتف المستهدف، يمكنك التفكير بطرق وأفكار تغليف جوال هديه لتكون هديتك في محلها، ويكون هناك شعور متبادل بالرضا بينك وبين متلقي الهدية.

تغليف جوال هديه بطرق مبتكرة ورائعة

إذا كنت تبحث عن طريقة جميلة وسريعة لتغليف علبة الجوال الجديد، فيمكنك ببساطة استخدام ورق الزينة التقليدي وإضافة شريط قماشي وربطه على شكل فيونكة لطيفة، أو يمكنك اختيار شريط من الساتان لتتمكن من تجعيد أطرافه باستخدام المقص. لكن إذا كنت تريد طرق أكثر إبداعاً، فيمكنك تجربة هذه الأفكار الرائعة:

1- تزيين علبة الجوال

تزيين علبة جوال

إذا لم تكن ترغب بتغليف الجوال بالطريقة التقليدية، فيمكنك تزيين العلبة نفسها باستخدام بعض عناصر الزينة. يمكنك مثلاً نثر الرذاذ اللامع على سطح وجوانب العلبة بعد وضع الصمغ ليتم إخفاء تفاصيل العلبة بالكامل، مع إلصاق مجموعة من الزهور الصناعية أو الفصوص اللماعة أو لفها بشريط زينة ملون وجذاب.

2- وضع الجوال داخل مجموعة من الصناديق

كرتون هدية

يمكنك تغليف الهدية بالطريقة التقليدية لكن مع استخدام حيلة بسيطة وممتعة، وهي أن تقوم بتغليف علبة الجوال كالمعتاد، وبعدها تقوم بوضعها داخل علبة أكبر حجماً، وتضع العلبة الأكبر حجماً داخل علبة أكبر وأكبر.. إلى أن يصبح لديك صندوق كبير جداً.

بمجرد أن تهدي هذا الصندوق الكبير لمتلقي الهدية، فإنه سيعتقد بأن الهدية كبيرة، ولن يخطر بباله إطلاقاً أنها عبارة عن جوال جديد. وسيضطر لفتح الصناديق واحداً تلو الآخر إلى أن يصل لعلبة الجوال الصغيرة وينذهل بهذه الهدية الثمينة.

3- تغليف الجوال والاتصال عليه

اتصال على جوال هديه

بدلاً من تغليف جوال هديه وتقديمه بالطريقة التقليدية، يمكنك شراء الهاتف وتشغيله وإدخال شريحة جديدة فيه ليصبح مفعلاً وجاهزاً لاستقبال الاتصالات. وبعدها يمكنك تغليفه وإخفاؤه في مكان قريب منكما.

بمجرد أن يحين موعد تقديم الهدية، قم بالاتصال بالهاتف ولا تبد أي ردة فعل، بل انتظر ردة فعل صديقك على صوت الرنين. وبعدها أظهر له أنك متفاجئ من الصوت وأنك لا تعرف مصدره. وابدأا بالبحث معاً عن مصدر الصوت إلى أن يكتشف صديقك مكان الهدية ويتفاجأ بجوال جديد بأحدث طراز.

4- تغليف جوال مزيّف

تغليف جوال هديه

وهي طريقة طريفة للغاية، ويمكنك من خلالها عمل مقلب مضحك بمتلقي الهدية مع تسجيل رده فعله بالفيديو ليشاهده لاحقاً ويضحك كثيراً على الموقف. الفكرة ببساطة هي أن تقوم بشراء جوال جديد، وتقوم بإخراجه من العلبة ووضع هاتف مزيف بدلاً منه.

بعد ذلك قم بتغليف الهدية بالطريقة التي تريدها، وامنحها له وشاهد كيف ستكون ردة فعله عندما يكتشف أن علبة الهاتف ما هي إلا خدعة، ولا يوجد جوال ولا غيره. وأنت بدورك أتقن الدور وأخبره أنك لم تستطع شراء هدية مناسبة له، وفضلت عملت مقلب بسيط فيه بدلاً من ذلك.

وبعد أن تجد أن الإحباط وصل مداه، وأن شعور الأسى بدأ يتفاقم. فاجئه بالهاتف الفخم وأخبره أنك كنت تمزح معه، وأنك أردت فقط إسعاده بطريقة جديدة وغير تقليدية.

اقرأ أيضاً: أفكار تغليف كتب لتكون هدية مميزة لعشاق الكتب والقراءة

وهكذا أصبح لديك أروع أفكار تغليف جوال هديه بطرق مبتكرة وفريدة من نوعها بعيداً عن كل ما هو تقليدي وممل. ما أكثر فكرة نالت إعجابك؟ شاركنا بتعليق!

اترك تعليقا