أفضل الروايات كهدية .. سبعة روايات تصلح كهدية لعشاق القراءة

هل لديك صديق أو قريب أو حبيب وتبحث عن هدية ملائمة له، وسواء كانت بمناسبة أو من غير مناسبة، إذا كان صديقك ذاك من هواة القراءة لدينا بعض الاقتراحات هنا، وحتى لو لم يكن من هواة القراءة فيمكن أن تصلح قائمة الكتب هذه لتكون هدية قيمة ورائعة خاصة إنها جميعها روايات من النوع الخفيف الذي يسهل قراءته بالإضافة إلى المتعة والتسلية.

إليك هنا مجموعة من الروايات المسلية التي يمكن أن تصلح كهدية قيمة لمن تريد مع روابط مباشرة للشراء والحصول على النسخة الورقية من الكتاب لتصلك إلى باب منزلك أو منزل صديقك الذي تود إهداءه حتى.

أفضل الروايات كهدية

رواية النساجون

النساجون

شراء – 4.5 $

للكاتب الألماني جيرهارت هاوبتمن، وهو بالإضافة لأدبه صحفي وقاص وشاعر حاصل على جائزة نوبل في الأدب، يعتبر واحد من أبرز الكتاب الكلاسيكيين في أوروبا ومن أهم أدباء الحركة الطبيعية في ألمانيا. 

وهذه الرواية عن مسرحية رائعة تحكي قصة ثورة النساجون خلال أربعينيات القرن التاسع عشر التي حصلت في ألمانيا، والتي كانوا قاموا بها تنديدًا باستغلال أصحاب المصانع لهم. رواية ممتعة سيعيش قارئها تفاصيل مهمة محكية بعناية وإتقان لتنقله من واقعه المعاصر إلى تلك الفترة من تاريخ ألمانيا. 

مرايا فرانكشتاين

مرايا فرانكشتاين

شراء – 8 $

للكاتب والشاعر اللبناني عباس بيضون، رواية مليئة بالتفاصيل يمكن للقارئ أن يعيش أحداثها بعينه هو لا بعين الكاتب، لذلك سيشعر القارئ لبعض الوقت بالغموض الذي يحيط أفكار الرواية ولكن سرعان ما يتبدد هذا الغموض في التفسيرات التي بتدأ تظهر شيئًا فشيء.

صحبة الطير

صحبة الطير

شراء – 12 $

أسلوب ساخر فلسفي وسوداوي أحيانًا يحكي الكاتب وهو أحمد علي الزين هنا قصته إلى صاحبه الكلب، ليعيش القارئ تفاصيل حياة شخص أخر ويختبر كل زوايا حياته التي كان عاشها بأسلوب سردي ممتع وثري. رواية مناسبة لمحبي الكتب من نوع القصص الشخصية والروايات التي تحتوي على الحوارات الفلسفية بعض الشيء.

اسطنبول الذكريات والمدينة 

اسطنبول الذكريات والمدينة

شراء – 13 $

للكاتب اورهان باموق، رواية سيختبر القارئ من خلالها شوارع وأزقة اسطنبول من خلال الكلمات، فهي رواية مليئة بالتفاصيل والأحداث والسرد والعواطف والمشاعر، باختصار هي رواية شاعرية من الطراز الرفيع ستكون هدية رائعة لمحبي قراءة الأدب.

حب في جدة 

حب في جدة

شراء – 10 $

رواية للكاتب سليمان الدنيا تدور أحداثها في أحد أحياء جدة، هذه الرواية مزيج من قصة حب وصراع وكفاح في آن معًا، إن أراد القارئ معرفة كيف يمكن أن تنشأ وتتكون قصة حب في جدة خلال ثمانينات القرن الماضي فهذه واحدة من القصص الرائعة التي تصور ذلك.

رمز الذئب 

رمز الذئب

شراء – 20 $

 هذه المرة إلى الأدب الصيني، رواية مميزة وسرد رائع عن ميثولوجيا منغوليا وشعوب الصين العظيمة والمجتمعات النائية في الشرق الأقصى، وكانت حصلت الرواية على جائزة مان آسيا 2007. المميز في هذه الرواية أنها تستند إلى تجارب واقعية من حياة مؤلفها وسعيه للدفاع عن الحرية كقيمة إنسانية عليا.

بنات في المدينة 

بنات في المدينة

شراء – 15 $

هذه الرواية تحكي قصة عالم خاص يتمحور حول أربعة نساء في نيويورك، نساء تجتمع فيهن كل مواصفات الجاذبية والجمال بالإضافة إلى النجاح على مختلف الأصعدة الحياتية والمهنية، لتسرد الحبكة قصة السيدات الأربعة تلك في سعيهن نحو هدفهن المنشود والمميز في مدينة صاخبة مثل نيويورك.

هذه كانت مجموعة من أفضل الروايات كهدية لتختار منها ما تريد إهداه أو حتى تختارها جميعها أو مجموعة صغيرة منها لتكون هدية ملائمة. كونها هدية لا تنسى أخيرًا تغليف الكتب لتكون هدية مميزة وأنيقة، اطلع على مقالنا السابق لتعرف طريقة التغليف بنفسك.

اترك تعليقا