أفضل ألعاب عباقرة وأذكياء تشحذ قدراتك العقلية

هل ترغب في بعض التمارين الذهنية والممتعة في نفس الوقت؟ إليك قائمة بأفضل ألعاب عباقرة وأذكياء لكل زمان ومكان، حيث ستجعلك هذه الألعاب تعمل عقلك وتتحدى نفسك وتتغلب على الخمول الذهني الذي قد يسيطر عليك بسبب الأعباء اليومية.

ألعاب عباقرة وأذكياء

مع مرور السنوات وتقدم العمر وانشغالك بالأعباء اليومية، تتضاءل مهاراتك وخبراتك باستمرار، خاصة أنك قد تبذل نفس الجهد الذهني كل يوم في العمل دون إيجاد عقبات وتحديات جديدة وألغاز لتحلها بشكل إبداعي.

وتتميز الألعاب بأنها تتحدى تفكيرك بشكل مختلف وتحثك على التخيل، كما تساعدك على حل المشكلات المتغيرة باستمرار وتمنحك الشعور بالسعادة وتوفر لك المتعة في نفس الوقت الذي تعزز فيه قدراتك العقلية.

1- لعبة الكلمات المتقاطعة

لعبة الكلمات المتقاطعة

تشتهر لعبة الكلمات المتقاطعة بأنها تتطلب التفكير العميق وسرعة البديهة، فهي توسع مفرداتك وتشحذ تفكيرك وتجعلك تتحدى نفسك لإكمال اللعبة رغم صعوبتها. ويمكنك إيجاد هذه اللعبة في الصحف الورقية أو شراؤها من محلات الألعاب أو المتاجر الإلكترونية، كما يمكنك تحميلها ولعبها على الهاتف المحمول.

تحميل اللعبة للأندرويد

تحميل اللعبة للآيفون

2- لعبة الشطرنج

ألعاب عباقرة وأذكياء

تشتهر لعبة الشطرنج بأنها لعبة الأذكياء، كيف لا وهي تتطلب التفكير والتخطيط والحس الاستراتيجي؟ وحتى إذا لم تكن تمتلك رقعة شطرنج حقيقية اليوم، أصبح بإمكانك تحميلها على هاتفك ولعبها مع الأشخاص من مختلف أنحاء العالم. تعرف على فوائد الشطرنج التي تجعلها أكثر من مجرد لعبة!

تحميل اللعبة للأندرويد

تحميل اللعبة للآيفون

3- لعبة سودوكو

لعبة سودوكو

تعد لعبة سودوكو من الألعاب الصعبة بالفعل وتتطلب التفكير العميق، فهي تزيد من المرونة العصبية وتجعلك أكثر ذكاء، كما أنها تجعلك ترى الأشياء من زوايا متعددة وتتوقع وتفهم الأنماط الجديدة، مما يفيدك على المستوى الشخصي والعملي.

يمكنك العثور على اللعبة في الصحف الورقية ومحلات الألعاب والمتاجر الإلكترونية، كما يمكنك تحميلها ولعبها على الهاتف المحمول.

تحميل اللعبة للأندرويد

تحميل اللعبة للآيفون

4- لعبة مكعب روبيك

لعبة مكعب روبيك

تعد لعبة مكعب روبيك طريقة جيدة للحفاظ على نشاط عقلك بطريقة منتجة، فهي تحسن التركيز وتتيح لك معالجة أفكارك بشكل أسرع، وتحسن التناسق بين اليد والعين، وتحسن ذاكرتك على المدى القصير. ويمكنك شراؤها من أي متجر للألعاب أو لعبها عبر هاتفك المحمول.

تحميل اللعبة للأندرويد

5- لعبة ماجونغ الصينية

لعبة ماجونغ

لعبة شعبية صينية يدمنها كبار السن عادة لما تتطلبه من مهارات في التفكير، فهي تساهم في إضفاء نتائج إيجابية لدى المصابين بالخرف، ويلعبها أيضاً الشباب لإبراز براعتهم في حل الألغاز.

يمكنك البحث في جوجل لتعلم طريقة اللعب، كما يمكنك شراء اللعبة من المتاجر الإلكترونية الشهيرة مثل متجر أمازون، أو تحميلها ولعبها عبر الهاتف.

تحميل اللعبة للأندرويد

6- لعبة Brain Test: Tricky Puzzles

ألعاب عباقرة وأذكياء

وهي عبارة عن لعبة إلكترونية تقوم بعمل اختبارات عقلية عن طريق الألغاز والصور التي تتطلب منك التفكير بشكل عميق قبل الإجابة وتتيح لك التفكير خارج الصندوق بلمسة فكاهية. وهي متوفرة باللغة الإنجليزية، ويمكنك مشاركتها ولعبها مع أصدقائك. إليك أيضاً 9 ألعاب أون لاين يمكنك لعبها مع الأصدقاء.

تحميل اللعبة للأندرويد

تحميل اللعبة للآيفون

7- لعبة مونوبولي

لعبة مونوبولي

من أفضل الألعاب التي تحاكي مجموعة كبيرة من المشكلات والتحديات الواقعية دون أي ضغوط في الحياة الواقعية. إنها ببساطة تثري إبداعك وحسك الاستراتيجي من خلال الشراء والبيع والتداول والتنافس مع الآخرين. يمكنك شراء اللعبة من متاجر الألعاب أو لعبها عبر الهاتف المحمول.

تحميل اللعبة للأندرويد

تحميل اللعبة للآيفون

8- لعبة تذكرة الركوب

لعبة تذكرة الركوب

وهي تشبه لعبة المونوبولي من حيث القدرة على اتخاذ قرارات قابلة للتطبيق في الحياة الواقعية دون ضغوط لضمان الإبداع ومساعدتك على تطوير قدراتك العقلية. تقوم اللعبة بمغامرة عبر القطار في أنحاء البلاد خلال 7 أيام، وتتضمن الكثير من التحديات للفوز بجائزة المليون دولار.

وهي لعبة إنجليزية يمكنك شراؤها من المتاجر الإلكترونية عبر النت مثل متجر أمازون، أو يمكنك تحميلها ولعبها على الهاتف المحمول.

تحميل اللعبة للأندرويد

تحميل اللعبة للآيفون

9- لعبة شعلة

ألعاب عباقرة وأذكياء لعبة شعلة

وهي لعبة إلكترونية عربية مصممة خصيصاً لتدريب العقل بشكل يومي وممتع بناءً على دراسات في علم الأعصاب، وصنفت من ضمن أفضل التطبيقات في عام 2017 لما تحتويه من تمارين يومية تناسب المهارات الذهنية التي يرغب اللاعب في تطويرها، كما تساهم في تقوية الذاكرة والتركيز وسرعة رد الفعل.

تحميل اللعبة للأندرويد

تحميل اللعبة للآيفون

10- لعبة Yueton Metal IQ

لعبة Yueton Metal IQ

لعبة صينية شهيرة تعود لأكثر من 2000 عام، وهي عبارة عن مجموعة ألغاز مصنوعة من الأسلاك المعدنية، وتتطلب استخدام المنطق والتفكير الإبداعي والصبر للعمل على حل اللغز. وهي تشبه مكعب روبيك في أنها تتطلب استخدام اليدين بسرعة جنباً إلى جنب مع التفكير، وتحسن الذاكرة قصيرة المدى. يمكنك شراء اللعبة من متجر أمازون بتكلفة لا تتجاوز 10 دولار.

هل ما زلت تبحث عن المزيد من ألعاب عباقرة وأذكياء؟ إليك مجموعة ألغاز صعبة للعباقرة والنوابغ فقط، ومجموعة ألعاب ذكاء للكبار تضم 12 لعبة متنوعة، بالإضافة إلى أسئلة وأجوبة ذكاء وألغاز محيرة وصعبة لتختبر عبقرية الأشخاص من حولك.

اترك تعليقا