أفضل الأماكن في الطائف لتجربة جديدة ممتعة في عروس المصايف

هل سبق أن زرت مكاناً جديداً وشعرت بالبهجة حيال ذلك؟ إذاً لا بد أنك تتحدث عن مدينة الطائف الجميلة والمليئة بالأشياء الفريدة من نوعها. فعلى الرغم من صغر مساحتها، إلا أنها حافلة بالأماكن المذهلة والنشاطات المتعددة. إليك أفضل الأماكن في الطائف عروس المصايف من أماكن جميلة وأماكن ترفيه وكشتات!

أفضل الأماكن في الطائف

مزرعة ومصنع راشد القرشي Rashid Al Qurashei Factory

مزرعة ومصنع راشد القرشي

تقع مزرعة راشد القرشي على طريق الهدا، وهي إحدى أماكن حلوة في الطايف للنزهات والجلسات العائلية، حيث توفر للزوار مرشد سياحي يشرح لهم طريقة استخراج الزيوت العطرية من الورود، وتوفر جلسات خارجية جميلة بين أحضان الطبيعة الرنانة مقابل 50 ريال سعودي. كما يتوفر متجر لبيع جميع مستلزمات الورود والزهور.

تبلغ تكلفة دخول المزرعة 10 ريال سعودي للفرد الواحد، وتفتح من الساعة 8 صباحاً وحتى 8 مساءً، ما عدا يوم الجمعة تفتح من الساعة 2 مساءً. يمكن للزوار من فئة الشباب دخول المصنع، لكن الجلسات مخصصة للعائلات فقط.

موقع مزرعة راشد القرشي على الخريطة

قصر جبره الأثري Abdullah Al-Suleiman Palace

قصر جبره الأثري

يقع قصر جبره الأثري على طريق وادي الوج، حي الجفيجف. وهو قصر أثري يعود لأكثر من 1300 عام، يتربع على تلة عالية مطلة على المزاع والبساتين، وتتوسطه نافورة ماء ويتميز بنقوشه الإسلامية المعمارية القديمة.

تعود تسميته بهذا الاسم إلى السيدة المخزومية جبرة زوجة أمير مكة محمد بن هشام أحد الأمراء في العهد الأموي. وقد كان هذا القصر محط حديث الشعراء والأدباء، أما اليوم فقد أصبح مزاراً سياحياً ومظهراً جمالياً يشرح الصدر ويبهر العقل رغم إهماله من قبل هيئة السياحة.

موقع قصر جبره على الخريطة

مزرعة الفراولة في الطائف Strawberry Farm

مزرعة الفراولة في الطائف

تقع مزرعة الفراولة على طريق الهدا، وهي إحدى أماكن جميلة في الطائف للنزهة والاستطلاع وقضاء وقت ممتع، حيث تتيح لك مشاهدة أحواض الفراولة وشراء الثمار الطازجة أو العصير المثلج أو تناول الآيس كريم والبان كيك بنكهة الفراولة.

وتوفر للزوار مساحة جلوس في الطبيعة بين التحف الرائعة والحيوانات الجميلة، حيث يوجد بحيرة للبط وبعض أنواع الطيور والدجاج والديك الرومي وحوض الأسماك، كما توجد أكشاك متنوعة لبيع الهدايا والملابس. تبلغ تكلفة الدخول 35 ريال سعودي للفرد الواحد، وتفتح المزرعة من الساعة 8 صباحاً وحتى 9 مساءً، ما عدا يوم الجمعة تفتح من الساعة 2 مساءً. مع العلم أن مواقف السيارات غير مزفلتة.

موقع مزرعة الفراولة على الخريطة

أماكن ترفيه في الطائف

بساط الريح في الطائف Zipline

بساط الريح الطائف

يقع بساط الريح على طريق الهدا، وهو عبارة عن مركز ترفيهي لمحبي المغامرة والتشويق والإثارة، حيث يتيح لك تجربة لعبة الانزلاق على الحبل فوق الوديان العميقة لتتحدى نفسك وتواجهة مخاوفك. ولكن اللعبة غير مناسبة لمن يقل وزنه عن 49 كغ أو يزيد عن 100 كغ.

يمكنك الوصول إلى المكان عن طريق تلفريك الهدا بتكلفة 85 ريال سعودي، وبعد وصولك للحديقة عبر التلفريك يجب أن تقوم بشراء تذكرة اللعب بتكلفة 115 ريال سعودي، ومن ثم التوجه لمنطقة الانتظار. بعد ذلك ستقلك العربة إلى بساط الريح في طريق وعر إلى أن تبدأ مغامرتك في الانزلاق على الحبل بالتعاون مع فريق العمل. ويفتح المكان من الساعة 1 مساءً وحتى 8:20 مساءً.

موقع بساط الريح على الخريطة

قرية الدولفين الترفيهية بالطائف Dolphin & Sea Lion Show

قرية الدولفين الطائف

تقع قرية الدولفين الترفيهية على طريق الردف، حديقة الحيوانات. وتتميز بتقديمها العروض البهلوانية الممتعة والترفيهية للدلافين وأسود البحر، حيث يمكنك الاستمتاع بالعرض برفقة أطفالك، أو التقاط الصور معها بتكلفة 75 ريال سعودي، أو ركوب قارب يسحبه دلفين بتكلفة 20 ريال للدورة الواحدة.

المكان ممتع جداً للأطفال الصغار ولكنه مكلف للغاية، حيث تبلغ تكلفة الدخول 35 ريال سعودي للفرد الواحد، ولا بد من دفع رسوم دخول حديقة الحيوانات أيضاً بتكلفة 15 ريال سعودي للفرد الواحد. وتفتح القرية من الساعة 5 مساءً وحتى 11 مساءً، وتُغلق يوم الأحد.

موقع قرية الدولفين على الخريطة

منتجع قرية الشعلة السياحي Alshohlah Park

منتجع قرية الشعلة السياحي

يقع منتجع قرية الشعلة السياحي بشارع الخالدية، حي قروى. وهو أحد أماكن في الطايف للترفيه والترويح عن النفس، حيث يضم فلل سكنية ومسابح ومسجد ومطعم ومسطحات خضراء مليئة بالورود ومنتزه وملاهي أطفال كهربائية وإلكترونية ومسرح للعروض الشيقة والطرب. وهو مكان مناسب للجلسات الخارجية الشبابية، حيث يمكنهم الاستمتاع بالعروض المسرحية والطرب وتدخين الشيشة في الهواء الطلق.

موقع منتجع قرية الشعلة على الخريطة

أماكن كشتات في الطائف

حديقة العنود في الطائف Alanoud Park

حديقة العنود الطائف

تقع حديقة العنود على طريق وادي الوج، حي أم العراد. وتعد من أفضل أماكن التنزه في الطائف والكشتات والجلسات العائلية والشبابية؛ كونها تضم مساحات خضراء شاسعة والكثير من الأشجار والأماكن المظللة، مما يجعلها متنفساً رائعاً لسكان الحي خاصة في العطلة الأسبوعية.

كما تتوفر فيها ألعاب مجانية للأطفال وكشك لبيع الشاي والوجبات السريعة ودورة مياه (مزدحمة دائماً). ويوجد حول الحديقة عدة مطاعم وماكينة صراف آلي ومواقف للسيارات. وتفتح الحديقة طوال 24 ساعة.

موقع حديقة العنود على الخريطة

جبل قرنيت في الطائف Jabal Qarnayt

جبل القرنيت في الطائف

يقع جبل قرنيت على طريق الشفا، وهو من الأماكن المناسبة للكشتات والتخييم وجلسات الشواء وعشاق البر ومحبي التسلق، لكنه غير مناسب للعوائل بسبب وعورته وصعوبة الوصول إليه وعدم توفر الخدمات فيه. إذا كنت تبحث عن مكان هادئ بعيد عن الضجيج، قريب من النجوم وتنتشر فيه الأشجار بكثافة، فلا بد أن تزور جبل قرنيت الشامخ وتستمتع بقضاء يوم مليء بالمغامرات!

موقع جبل قرنيت على الخريطة

منتزه سمنان البري في الطائف Samnan Wild Park

منتزه سمنان البري

يقع منتزه سمنان البري على طريق الجنوب، وهو عبارة عن منتزه رملي تنتشر فيه الأشجار الشائكة، ويعد مناسباً لجلسات الشواء والكشتات والنزهات الشبابية والتخييم وألعاب الهواء الطلق، ويمكن للعوائل أيضاً زيارته كونه يوفر بعض الألعاب المجانية للأطفال، لكنه خالي تماماً من الخدمات. يمكنك القول أنه عبارة عن مكان صحراوي مناسب لمحبي البر، ولا ينصح بزيارته في أوقات المطر.

موقع منتزه سمنان البري على الخريطة

وهكذا تكون قد تعرفت على أفضل الأماكن في الطائف من أماكن حلوة وأماكن ترفيه وكشتات وحدائق للنزهات، مما يتيح لك قضاء وقت مليء بالمتعة مع أفراد عائلتك أو أصدقائك في مدينة الطائف الجميلة. يمكنك التعرف أيضاً على أماكن حلوة بالرياض للمتعة والتسلية، وأفضل الأماكن في الخبر للترفيه، وأفضل الأماكن في الدمام من ملاهي ترفيهية ومعالم سياحية وغيرها.

جميع الأماكن الموجودة في هذه القائمة تم اختيارها بناءً على آراء بعض من قراء وزوار ألوانز، ولا يوجد أي شكل من العلاقة بين ألوانز والقائمين على تلك الأماكن. كذلك ألوانز غير مسؤول عن تجربة القراء مع أي من هذه الأماكن ولا يقدمها كتوصية مباشرة منه.

اترك تعليقا