تغليف هدايا بالقماش بأفكار وطرق تغليف جديدة ومبهرة

كيف تغلف الهدايا بالقماش بنفسك بطرق منزلية بسيطة؟

تغليف هدايا بالقماش هو أفضل شيء يمكنك فعله للحفاظ على البيئة وإبهار الجميع في نفس الوقت. فعادة ما يتم تغليف الهدايا بالأكياس الورقية أو البلاستيكية، ونادراً ما يتم استخدام القماش رغم أنه لا يقل جمالاً عن سابقيه. إن استخدامك للقماش سيجعل هديتك مميزة من بين كل الهدايا الأخرى، وسيبدو مظهرها أرقى بكثير. لهذا سنعلمك اليوم كيفية تغليف الهدايا بالقماش بأسهل الطرق والخطوات.

اقرأ أيضًا:

كيفية تغليف هدايا بالقماش

يمكنك اختيار أي نوع ولون من الأقمشة لتغليف الهدايا، مثل الساتان أو الشيفون أو الصوف، كما يمكنك تغليف الهدايا بالطريقة اليابانية حيث يتم استخدام الأقمشة القديمة أو الملابس القديمة كطريقة لإعادة تدوير الملابس بدلاً من رميها في سلة المهملات، مما يساهم في الحفاظ على البيئة ويسمح لك بتزيين الهدايا بطريقة لطيفة أيضاً.

هناك الكثير من الطرق التي يمكنك تجربتها لتغليف الهدايا بالقماش، مثل قص الملابس القديمة على شكل مربعات لتصبح ملائمة لتغليف الهدية، أو قص الأقمشة بعدة أشكال ولصقها على غلافة الهدية، أو استخدام القماش لربط الهدية بعد تغليفها، أو الكتابة على القماش بعد تغليف الهدية، وغير ذلك من الأفكار اللامحدودة.

 وبشكل عام، يجب قص القماش بشكل مربع كبير الحجم ليغطي علبة الهدية بشكل كامل، وبمجرد أن يتوفر القماش يمكنك اتباع الكثير من الطرق المتنوعة والرائعة.

تغليف هدايا بالقماش على الطريقة اليابانية

تغليف الهدايا على الطريقة اليابانية

تعتبر هذه أشهر طريقة لتغليف الهدايا بالقماش، وهي الطريقة اليابانية الشهيرة التي يستخدم بها اليابانيون الأقمشة والملابس القديمة لتغليف الهدايا. إليك كيفية القيام بذلك:

  • أحضر قطعة القماش التي تريد استخدامها في تغليف الهدية، ثم قم بقصها بحيث يكون حجمها 4 أضعاف حجم علبة الهدية وتكون على شكل مربع متساوي الأطراف.
  • افرد قطعة القماش على سطح مستو، ثم ضع الهدية في منتصفها بالضبط.
  • أمسك طرف أي زاوية في المربع، ثم غطي به الهدية بالكامل.
  • امسك الطرف المقابل له، ثم قم بطيه إلى المنتصف وغطي به الهدية
  • أمسك الطرفين المتبقيين واربطهما مع بعضهما فوق الهدية.
  • يمكنك أيضاً وضع الهدية في منتصف القماش، ومن ثم تقوم برفع كافة الأطراف معاً وربط كل زاويتين متقابلتين مع بعضهما البعض، بحيث تشير الأطراف الأربعة باتجاهات مختلفة تماماً كالوردة المتفتحة.

تغليف هدايا بالقماش بالطريقة التقليدية

تغليف الهدايا بالطريقة التقليدية

هنا يمكنك استخدام الأقمشة لتغليف الهدايا بنفس الطريقة التقليدية التي نستخدم بها ورق الزينة لتغليف الهدايا. إليك كيفية القيام بذلك:

  • قم بأخذ مقاسات القماش بنفس الطريقة التي تستخدمها في أخذ مقاسات ورق التغليف.
  • ابدأ في تغليف الهدية بالطريقة التقليدية المعتادة، ولكن عليك باستخدام الدبابيس ذات الرؤوس المدورة لتثبيت القماش، بدلاً من استخدام الشريط اللاصق الشفاف.
  • بمجرد الانتهاء من التغليف، قم بربط الهدية بشريط قماشي للزينة، واعقده على شكل وردة.
  • احرص على أن تشد الشريط أثناء ربط الهدية، لكي يبقى القماش ثابتاً بعد إزالة كافة الدبابيس.
  • بمجرد إحكام ربط الشريط وعقده على شكل وردة، اسحب كافة الدبابيس من القماش وتأكد من إزالتها جميعها.

تغليف الهدايا بالقماش بطريقة جديدة ومذهلة

تغليف الهدايا بطريقة جديدة

في هذه الطريقة يمكنك تغليف الهدايا لتبدو على شكل سكاكر وحلويات، وهي طريقة سهلة جداً يمكنك تجربتها إذا كنت تجد صعوبة في تغليف الهدايا، كما أنها طريقة مناسبة جداً لتغليف العطور والهدايا الصغيرة نوعاً ما. إليك كيفية القيام بذلك:

  • قم بقص القماش على شكل مربع أو مستطيل، بحسب الحجم الذي تريده.
  • ضع الهدية في أعلى وسط القماش، ثم قم بلف الهدية داخل القماش مثل الساندوتش.
  • اربط طرفي القماش بشريط الزينة. هذا كل ما في الأمر، أليست سهلة؟

وهذا فيديو يوضح لك كيفية تطبيق الطرق الثلاثة التي طرحناها لك في هذه المقالة، لتصلك الفكرة بشكل أفضل.

طرق بسيطة وسهلة لتغليف الهدايا بالقماش مع الصور

تغليف الهدايا بالقماش مع الصور

إذا كنت قد انتهيت من شراء الهدية المناسبة، لكنك نسيت شراء العلبة أو الصندوق، فيمكنك تغليفها بكل بساطة بهذه الطريقة (كما في الصورة) دون الحاجة لاستخدام أي صندوق. كل ما عليك فعله هو وضع الهدية داخل القماش وربطه بإحدى الطرق المذكورة سابقاً.

تغليف الهدايا بالقماش مع الصور 2

بدلاً من ربط جميع زوايا القماش على شكل وردة، يمكنك أن تمسك زاويتين معاً بقبضة يديك، ثم تقوم بلف الزاويتين المتبقيتين حولهما لتثبيتها باتجاه الأعلى كما ترى في الصورة.

تغليف الهدايا بالقماش مع الصور 3

يمكنك أيضاً تغليف الهدية بالقماش، مع وضع نبتة أو وردة أو بطاقة أو رسالة ملفوفة داخل ربطة القماش لإضفاء لمسة جمالية مدهشة تجعل المتلقي يتحمس كثيراً لفتح هذه الهدية بأسرع ما يمكن.

تغليف الهدايا بالقماش مع الصور 4

كما يمكنك تغليف القوارير الزجاجية في ثوان معدودة طالما أن حجم القماش كبير ويكفي لتغطية الزجاجة بأكملها وربط كل أطراف القماش بالطريقة الصحيحة.

اقرأ أيضًا: أفكار وطرق تغليف هدايا مواليد وتزيينها بأفضل الطرق

وفي الختام، نأمل أن تكون الطرق قد نالت إعجابك، وأن تكون سهلة ومبسطة بالقدر الكافي لكي تتمكن من تطبيقها بنفسك. ولا تنسى أن تجربها مع أصدقائك وأحبابك وأفراد عائلتك وتخبرنا كيف كانت ردة فعلهم بعد تلقي هدايا مغلفة بالقماش.

مصادر 12345

اترك تعليقا