أماكن ألعاب ترامبولين في الخبر لقضاء وقت ممتع وجميل

يعد العثور على أفضل أماكن ألعاب ترامبولين في الخبر والمملكة أكثر ما يشغل تفكير العائلات الراغبين في الحصول على تجربة مثالية والاستمتاع بوقتهم. فالترامبولين واحدة من الألعاب الترفيهية المميزة، يتم استخدامها في الأنشطة. لذلك يبحث الكثيرين عن أفضل الأماكن التي يتواجد بها هذا النوع من الألعاب للاستمتاع بها. لذا سنوضح الأماكن التي تضم حدائق ترامبولين في السعودية.

أهم أماكن ألعاب ترامبولين في الخبر

فيما يلي نذكر لكم أسماء أبرز أماكن ألعاب ترامبولين في الخبر للحصول على مغامرة بلا حدود للقفز في الهواء الطلق والاستمتاع. ولعل أبرز هذه الأماكن ما يلي:

حديقة سكاي زون”Sky Zone”

تعتبر هذه الحديقة فريدة من نوعها والأولى في المملكة التي يتوفر بها مساحات كبيرة من ألعاب الترامبولين المميزة مختلفة الأشكال والأحجام. بالإضافة إلى توفر مجموعة من الألعاب الترفيهية ومدن الملاهي لتكون تجربة زيارتكم لها تجربة مثالية ليس لها مثيل.

كما أن هذه الحديقة تضم مجموعة من المطاعم وتقدم بها أشهى الأطباق العالمية والعربية. كما يتواجد بالقرب منها مجموعة من الفنادق السياحية الراقية. مما يجعلها الاختيار الأول لجميع السياح للترفيه عن أنفسهم عند زيارة المملكة.

الأنشطة المتوفرة في سكاي زون

لأن حديقة Sky Zone واحدة من أشهر أماكن ألعاب ترامبولين في الخبر سنتطرق إليها وسنتعرف على أهم الأنشطة الترفيهية التي تتوفر بها لتكون متمثلة فيما يلي:

  • غابة الثلج تكون واحدة من الألعاب التي تتضمنها الحديقة وتتناسب مع الصغار فقد تم تصميمها بطريقة مميزة وفريدة من نوعها.
  • ألعاب الترامبولين النسائية التي تفتح يوم واحد في الأسبوع ليحصل الزائرين على الخصوصية مع التمتع بجميع الألعاب الترفيهية بها.
  • القفز في الأطواق وساحات الترامبولين الخاصة بلعب كرة السلة من الأنشطة الترفيهية المميزة التي تتوفر في سكاي زون.
  • تضم سكاي زون مجموعة من المنحدرات الترفيهية التي يمكنكم التسلق عليها للاستمتاع بها بالكامل.
  • جميع الأنشطة التي تتوفر في الحديقة تتناسب مع جميع الأعمار وجميعها آمنة بالكامل على المستخدمين.

مركز جرافيتي”Gravity Entertainment Center”

أماكن ألعاب ترامبولين في الخبر

أحد النقاط التي جعلت مركز جرافيتي أحد أجمل أماكن ألعاب ترامبولين في الخبر هو أنه مناسب للأطفال والكبار على حد سواء. يستمتع الزائرين بقضاء وقت ممتع في هذا المركز لا يمكن نسيانه حيث يتوفر به مجموعة واسعة من منصات الترامبولين المميزة. بالإضافة إلى توفر مجموعة أخرى من الترامبولين للعب كرة السلة وغيرها من أنواع الترامبولين. كما أن المركز يحتوي على مجموعة من ألعاب العالم الافتراضي ويتم تحديد يوم كامل للنساء بالمركز.

صالة الحكير تايم” Al Hokair Time”

تم بناء هذه الحديقة على طريق الملك سلمان بن عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية. وتحتوي على ساحات متنوعة من الترامبولين. بالإضافة إلى توفر مجموعة من الألعاب الترفيهية التي تتناسب مع جميع الأعمار.

كما يوجد أماكن لتناول الطعام للتمتع بأشهى الأطعمة. كما أن إدارة الصالة قامت بتخصيص يوم واحد في الأسبوع للنساء وهو يوم الأربعاء يكون بإمكانهم زيارة المكان والاستمتاع بكل ما فيه من ألعاب مميزة والقفز في الهواء بطلاقة وحرية.

أنواع الترامبولين

وضحنا لكم فيما سبق أبرز أماكن ألعاب ترامبولين في الخبر التي يمكنكم زيارتها والاستمتاع بالألعاب الترفيهية المتوفرة بها، وفيما يلي سنتعرف معًا على أنواع ألعاب الترامبولين وهي:

الترامبولين التقليدي

يتم تصميم النوع التقليدي من ألعاب الترامبولين بارتفاع 90-12 سم عن سطح الأرض. ليتمكن المستخدمين من الاعتماد عليه في الكثير من الانشظة ولعل أبرزها هي ممارسة الرياضة.

الترامبولين المصغر

أما النوع الثاني من ألعاب الترامبولين يتم تصميمه بأشكال معينة حتى يتمكن المستخدمين من ممارسة مجموعة من التمارين المحددة وأبرزها التمارين المرتدة. يكون ارتفاع النوع المصغر من الترامبولين عن سطح الأرض ويرتفع من 30 إلى 60 سم تقريبًا.

اقرأ أيضاً: ألعاب مائية في الخبر وأماكن ترفيه للكبار والصغار

قوانين القفز على الترامبولين

بالفقرة التالية سوف نعرفكم على القوانين الهامة التي تلتزم بها جميع أماكن ألعاب ترامبولين في الخبر، وذلك لأن الترامبولين من الأنشطة التي تتكون من ثلاث حركات وهم:

  • الحركة الأولى التي يجب الالتزام بها عند تجربة هذه اللعبة هي القفز بمعدل عالي مع الدوران في الهواء ومن ثم الهبوط مرة أخرى.
  • بينما يكون القانون الثاني التي تقوم عليه رياضة الترامبولين هي تعلم الفرد لمجموعة من المهارات الإلزامية لتساعده على الدواء في الفضاء بطلاقة.
  • ضرورة تعلم الحركات الأكروباتية (acrobatics) بجميع مستوياتها وتدرجها.
  • يتم تحديد مجموعة من الأشخاص لتحديد الفائز في رياضة الترامبولين ويتم احتساب نقاط الحركات الصحيحة وعدم حساب الحركات الخاطئة.
  • بالمراحل الأولى من رياضة الترامبولين يقوم اللاعبين بالحركات الأكروباتية البسيطة ومع الوصول للمرحلة الثانية يقوم بالحركات المهارية الصعبة.

 نصائح لمنع مخاطر الترامبولين

أثناء زيارتكم لأفضل أماكن ألعاب ترامبولين في الخبر سوف تلاحظون أن كل مكان يوضح مجموعة من المعايير للحفاظ على سلامة الأفراد يجب الالتزام بها لمنع مخاطر رياضة الترامبولين وهي كالتالي:

  • يجب أن يحرص اللاعب على أن يكون العمود الفقري مستقيم أثناء القفز مع محاذاة الرأس والرقبة.
  • كما يجب أن يتوقف عن تحريك الرأس لأي جانب أثناء القفز.
  • يفضل ثني الركبتين بزاوية صغيرة أثناء الانطلاق في الهواء من الترامبولين بدلًا من غلقها.
  • يفضل ارتداء الأحذية أثناء القفز من ساحات الترابولين للحصول على أداء أقوى والدعم والحماية من الخطر.
  • اختيار أماكن ألعاب ترامبولين في الخبر التي تكون ساحات الترامبولين به مكونة من شبكات مطاطية لتوفير الأمان أثناء اللعب.
  • المحافظة على الوقوف مستقيمًا بعد القفز من الترامبولين للحد من الإصابات الخطيرة.

قواعد السلامة مع الترامبولين

سنقوم بتوضيح مجموعة من القواعد الهامة التي تحمي الأفراد من الاصابات بعد العثور على أفضل أماكن ألعاب ترامبولين في الخبر، وتكون هذه القواعد كالتالي:

  • يجب التحقق من أن جميع أجزاء الجسم مستقيمة أثناء القفز لمنع التمزقات بالجسم.
  • كما يفضل اختيار الترامبولين الذي لا يكون على مستوى عالي من سطح الأرض حتى لا تتعرض لأي إصابات خطيرة عند السقوط منه.
  • لا يسمح بتجربة الترامبولين لمن هم أقل من ستة أعوام، ويتم فرض هذه القاعدة في الكثير من أماكن ألعاب ترامبولين في الخبر.
  • يجب أن يكون مع اللاعبين مشرف حتى يتم منع الأطفال من تجربة هذا النوع من الألعاب الترفيهية المميزة.
  • يجب معرفة أن إصابات الترامبولين شائعة أكثر بين الفئات العمرية الكبيرة ولدى البالغين لذلك يجب تحقق إجراءات السلامة عند تجربة هذه اللعبة.

هنا في ختام مقالنا عن أماكن ألعاب ترامبولين في الخبر ذكرنا أشهر أسماء صالات رياضة الترامبولين في المملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على مجموعة من النقاط الهامة التي تساعدكم على الاستمتاع بوقتكم أثناء زيارة هذه الأماكن لتكون تجربة فريدة من نوعها لا تنسى مع الوقت.

[accordions title=”إخلاء المسؤولية”]
[accordion title=”إخلاء المسؤولية” load=”hide”]جميع الأماكن الموجودة في هذه القائمة تم اختيارها بناءً على آراء بعض من قراء وزوار ألوانز، ولا يوجد أي شكل من العلاقة بين ألوانز والقائمين على تلك الأماكن. كذلك ألوانز غير مسؤول عن تجربة القراء مع أي من هذه الأماكن ولا يقدمها كتوصية مباشرة منه.[/accordion]
[/accordions]

شارك

أضف تعليق