أماكن سياحية في صلالة .. تعرف لأفضل ما يمكن فعله هناك

تعد صلالة ثالث أكبر مدينة في سلطنة عمان، وتشتهر بطقسها الرائع في الخريف والشتاء ومناظرها الطبيعية الخلابة من جبال وشلالات وينابيع، كما تمتلك العديد من الأماكن السياحية المتنوعة. إليك دليل صلالة السياحي لتتمكن من التخطيط لرحلتك بشكل أفضل وتقضي لحظات لا تُنسى، حيث ستتعرف على أبرز أماكن سياحية في صلالة عاصمة المصايف العربية.

أماكن سياحية في صلالة

شاطئ المغسيل صلالة Mughsail Beach

أماكن سياحية في صلالة شاطئ المغسيل

يعد شاطئ المغسيل من أشهر الأماكن السياحية بصلالة، ويشتهر بالرمال البيضاء والكهوف المتنوعة والنوافير الطبيعية النابعة من ثقوب الأرض، والتي يصل ارتفاعها إلى 28 متر! ولا شك بأن أغلب السياح يتجهون لهذا الشاطئ بالتحديد للاغتسال بمياه المحيط الهندي النابعة من النافورة، بالإضافة إلى المشي على طول الشاطئ والاستمتاع بالرياضات المتنوعة مثل كرة الطائرة وكرة القدم الشاطئية، فضلاً عن التخييم تحت ضوء القمر والنجوم المتلألئة.

موقع شاطئ المغسيل على الخريطة

شاطئ الفزايح صلالة Fazayah Beach

شاطئ الفزايح

يقع شاطئ الفزايح على الجانب الغربي من صلالة بعد شاطئ المغسيل، ويمكنك الوصول إليه باستخدام سيارة دفع رباعي كون الطريق ترابي. وهو مكان هادئ جداً ويمتاز بالطبيعة البكر والجمال الأخاذ والانعزال عن ضجيج الحياة، مما يجعلك تشعر بالاسترخاء النفسي والسكينة والسلام. مع العلم أن المكان مقطوع ولا توجد فيه إشارة أو تغطية للهاتف.

موقع شاطئ الفزايح على الخريطة

شاطئ العرب للسياحة والغوص ABT Divers

أماكن سياحية في صلالة شاطئ العرب

لا تتردد بزيارة شاطئ العرب ومشاهدة عروض الدلافين وتجربة الغوص في أعماق المياه واستكشاف المخلوقات البحرية، إلى جانب الاستمتاع بمغامرات القوارب وقيادة الدراجات الصحراوية بين الممرات الوعرة. ويمكنك حجز التذاكر برفقة المدرب الخاص عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة أو من خلال زيارة المكتب الرسمي بمنتجع صلالة كراون بلازا.

موقع شاطئ العرب ABT على الخريطة

شاطئ مرباط في صلالة Mirbat Public Beach

أماكن سياحية في صلالة شاطئ مرباط

شاطئ جميل جداً يتميز بوجود تمثالين صغيرين يمثلان الخيل العربي الأصيل في المدخل الخاص به، ويشتهر بالرمال الناعمة والطبيعية الخضراء والصخور المرصوصة والممرات المائية، ويبعد حوالي 75 متر شرق صلالة. يمكنك تناول المأكولات البحرية الطازجة أو السباحة بمياه البحر أو ركوب القوارب والذهاب في رحلة صيد أو الذهاب في جولة إلى البيوت القديمة في القرية المهجورة، كما يمكنك اصطحاب أطفالك للعب في الألعاب المجانية.

موقع شاطئ مرباط على الخريطة

منتزه البليد الأثري Al Balid Archeological Site

منتزه البليد الأثري

يعد منتزه البليد الأثري أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهو عبارة عن أرض واسعة تنتشر عليها شواهد أثرية للميناء التجاري الذي كان يصدّر اللبان للهند والصين والسند وشرق افريقيا واليمن والعرقاق وأوروبا منذ القرن الثامن وحتى القرن السادس عشر. كما يشغل الجانب الغربي من الموقع المباني الرسمية الضخمة وبقايا الجدران الحجرية والأعمدة والمقابر. ببساطة، ستشعر بعظمة التاريخ عند زيارة هذا المكان، وتقرأ العبر من مجرياته وتحولاته.

موقع منتزه البليد الأثري على الخريطة

متحف أرض اللبان The Museum of the Frankincense Land

متحف أرض اللبان

يقع متحف أرض اللبان داخل منتزه البليد الأثري، ويعرض التراث التاريخي لمحافظة ظفار والعديد من القطع المستخرجة من المواقع الأثرية، بالإضافة إلى نماذج رائعة من القوارب العمانية المصنوعة منذ 3000 عام قبل الميلاد. يفتح المتحف من الساعة 9 صباحاً وحتى 7 مساءً ما عدا يومي الجمعة والسبت يفتح من 3 مساءً مع رسوم دخول رمزية.

موقع متحف أرض اللبان على الخريطة

جامع السلطان قابوس صلالة Sultan Qaboos Mosque

جامع السلطان قابوس صلالة

يقع جامع السلطان قابوس بشارع النهضة، ويعد أكبر جامع في صلالة لضخامة مساحته، ويبدو بأكمله وكأنه تحفة معمارية تعكس التراث العماني، حيث الأبواب الخشبية والجدران المنقوشة والثريات اللامعة والسجاد الأخضر، ويمكن للسياح الغير مسلمين زيارته يومياً من الساعة 9 صباحاً وحتى 11 صباحاً ما عدا يوم الجمعة.

موقع جامع السلطان قابوس على الخريطة

أوبار المدينة المفقودة The Lost City of Ubar

أوبار المدينة المفقودة

تشكّل مدينة أوبار المفقودة أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتقع على بعد 175 كم من صلالة. وتعد من أكثر الأماكن القاحلة على وجه الأرض، حيث ابتعلت مدينة بأكملها دون أن تترك لها أي أثر، وقد رصدتها الأقمار الصناعية وتم اكتشافها عام 1992م. ستشعر بالرهبة عند زيارة هذه المدينة وتستمتع بمنظر السهول الصحراوية الهائلة.

موقع أوبار المدينة المفقودة على الخريطة

وادي دربات في صلالة Wadi Darbat

وادي دربات

يقع وادي دربات بولاية طاقة ويبعد أقل من ساعة عن صلالة، ويعد من أجمل المناطق السياحية في صلالة لما يحتويه من مناظر طبيعية خلابة، كالجبال المكسوة باللون الأخضر والضباب، والشلالات الجارية في شهر أغسطس/آب. يمكنك السير بالممشى أو الذهاب في رحلة بالزورق أو ركوب اليخت أو إقامة حفلة شواء لذيذة أو استكشاف الكهوف والعيون أو مراقبة الحيوانات البرية الوديعة.

موقع وادي دربات على الخريطة

حفرة طوي أعتير Tawi Attair Sink Hole

أماكن سياحية في صلالة حفرة طوي أعتير

تعد حفرة طوي أعتير واحدة من أغرب الأماكن في العالم ومن أكبر حفر الإذابة على الأرض، حيث يفوق عمقها الـ200 متر، وتشكلت من خلال انهيار سلسلة عمودية من الكهوف. وهي عبارة عن حفرة ضخمة يتدلى داخلها غطاء نباتي كثيف وتعيش داخلها مجموعة ضخمة من الطيور، وبالتالي أطلق عليها اسم “بئر الطيور”. إذا كنت تتمتع بلياقة بدنية كافية، فيمكنك الذهاب برحلة اسكتشافية حول الحفرة والاستمتاع بمناظر جديدة وفريدة وساحرة تجعلك تشعر بالقشعريرة.

موقع حفرة طوي أعتير على الخريطة

عين جرزيز في صلالة Ain Garziz

عين جرزيز صلالة

إذا كنت من عشاق الطبيعية فلا تفوت الفرصة بزيارة عين جرزيز الخصبة على مدار العام، حيث يمكنك السباحة في مياهها الصافية أو التنزه في الغابات شديدة الخضرة أو القيام بجولة استكشافية في الكهوف أو حتى الجلوس تحت المظلات والاستمتاع بأجمل إطلالة.

موقع عين جرزيز على الخريطة

جبل سمحان في صلالة Jabal Samhan

جبل سمحان

يعد جبل سمحان أعلى نقطة في منطقة ظفار، حيث يزيد ارتفاعه عن 1200 متر، ويوفر إطلالة مذهلة وفريدة من نوعها لسلسة من الجبال، ويمكنك التقاط أجمل الصور في هذه النقطة. ومن الأفضل الذهاب عندما يكون الطقس غائماً، حينها ستشعر وكأنك تلامس الغيوم.

موقع جبل سمحان على الخريطة

وهكذا نكون قد طرحنا لك أبرز الأماكن السياحية في صلالة مع الاحداثيات لتخطط لرحلتك بشكل أفضل وتقضي لحظات لا تُنسى من المتعة والاستجمام. يمكنك أيضاً التعرف على الأماكن السياحية في مسقط العامرة من حصون قديمة وأماكن تاريخية وشواطئ رملية وغيرها.

جميع الأماكن الموجودة في هذه القائمة تم اختيارها بناءً على آراء بعض من قراء وزوار ألوانز، ولا يوجد أي شكل من العلاقة بين ألوانز والقائمين على تلك الأماكن. كذلك ألوانز غير مسؤول عن تجربة القراء مع أي من هذه الأماكن ولا يقدمها كتوصية مباشرة منه.

اترك تعليقا