أماكن سياحية في مسقط .. لا تفوت الأماكن الرائعة هذه

تتمتع مدينة مسقط بالمناظر الطبيعية الخلابة والحصون القديمة والأماكن التاريخية والشواطئ الرملية والواحات الخضراء والوديان وغيرها من الأماكن المثيرة للإعجاب. تعرف على أبرز أماكن سياحية في مسقط العامرة لتستمتع بوقتك في مسار رحلتك السياحية.

ه

أماكن سياحية في مسقط

كورنيش مطرح Mutrah Corniche

كورنيش مطرح

استمتع بأجمل إطلالة خلابة في أكثر الأماكن هدوءاً على كورنيش مطرح، حيث الصخور المميزة والغسق البنفسجي الذي ينقلك لعالم آخر من الجمال. يمكنك الاستمتاع بجولة بحرية في المراكب الشراعية والعبّارات واليخوت، أو زيارة الحصون والمتاحف والتقاط أجمل الصور، أو حتى ارتشاف فنجان ساخن من القهوة بأحد المقاهي المطلة على البحر، أو الاستمتاع بوجبة بحرية طازجة في مطاعم الكورنيش.

موقع كورنيش مطرح على الخريطة

سوق مطرح Mutrah Souq

سوق مطرح

يعد سوق مطرح أقدم سوق في مسقط وواحد من أشهر الأماكن السياحية بكل تأكيد، حيث ستجد فيه كل ما له علاقة بالفن العربي الأصيل والحرف اليدوية والمنسوجات والفخار والمجوهرات والهدايا التذكارية. كما يمكنك شراء ملابس تقليدية عالية الجودة وتذوق القهوة العمانية، مع العلم أن مواعيد عمل السوق تبدأ من 8 صباحاً وحتى 1 ظهراً، ومن 4 مساءً وحتى 10 مساءً.

موقع سوق مطرح على الخريطة

شاطئ يتي مسقط Yitti Beach

شاطئ يتي

يعد شاطئ يتي من أجمل شواطئ مسقط حيث يسوده جمال طبيعي لم تمسسه يد البشر، ويمكنك زيارته والاستمتاع بالهدوء والعزلة بعيداً عن ضجيج المدينة والقيام ببعض الأنشطة المسلية، كالسباحة في المياه الصافية، أو الاستمتاع بغروب الشمس، أو التخييم برفقة الأهل والأصدقاء. وهو مكان هادئ لن تجد فيه الكثير من الناس ولا تتوفر فيه أي مرافق خدمية، ولذلك لا بد أن تحضر كل ما تحتاجه معك أو أن تتوجه إلى أحد الفنادق والمنتجعات القريبة بعد انتهاء النزهة.

موقع شاطئ يتي على الخريطة

شاطئ القرم مسقط Shati Al Qurum

أماكن سياحية في مسقط شاطئ القرم

يعد شاطئ القرم من أشهر الأماكن السياحية في مسقط، ويمتد حوالي 4 كم على طول الساحل، ويتميز بالهدوء والإطلالة الجميلة والأنشطة المسلية، حيث يمكنك الذهاب في عطلة نهاية الأسبوع مع العائلة والأصدقاء وقضاء وقت جميل ومنعش تحت المظلات، أو القيام ببعض الرياضات المائية والسباحة في مياه البحر. يمكنك أيضاً زيارة المطاعم المحيطة بالشاطئ أو التوجه لأحد المنتجعات.

موقع شاطئ القرم على الخريطة

بيت الزبير مسقط Bait Al Zubair Museum

أماكن سياحية في مسقط بيت الزبير

بُني بيت الزبير عام 1914م من قبل الشيخ الزبير بن علي، ويعد اليوم من أشهر الأماكن السياحية في مسقط، حيث يتيح لك التعرف على تاريخ عمان وتراثها وثقافتها، والتعرف على أسلوب حياة الجيل القديم من خلال الأدوات المنزلية المعروضة والأزياء والمجوهرات والأسلحة والخناجر. كما يمكنك زيارة متجر الهدايا التذكارية داخل المتحف أو التوجه للمقهى التراثي أو زيارة الحديقة ورؤية أشجار اللبان عن كثب. وهو يفتح من يومياً من الساعة 9:30 صباحاً وحتى 6 مساءً ما عدا يوم الجمعة.

موقع بيت الزبير على الخريطة

برج الصحوة مسقط Burj Al Sahwa

أماكن سياحية في مسقط برج الصحوة

يقع برج الصحوة بشارع المرتفعات السيب، وهو عبارة عن نصب تذكاري وطني للاحتفال بـ25 عام من النهضة، ويعبر عن تكريس الدولة العمانية جهودها في التطور والحداثة. يبلغ طول البرج 50 متر، ويحتوي على أربع ساعات كبيرة مزينة بالنقوش والزخارف العربية وفن الفسيفساء، ويمكنك زيارته والتقاط الصور الجميلة للذكرى.

موقع برج الصحوة على الخريطة

وادي بني خالد مسقط Wadi Bani Khalid

وادي بني خالد مسقط

يقع وادي بني خالد على بعد 2.5 كم فقط من مسقط، ويتميز بالجمال الطبيعي الساحر والأخاذ حيث ستجد نفسك وسط واحة خضراء تتلألأ فيها المياه الزمردية وتحيطها أشجار النخيل الطويلة والمنحدرات الصخرية والأودية. إذا كنت من عشاق المغامرات فلا تفوت الفرصة بزيارة هذا الوادي واكتشاف كل زاوية سيراً على الأقدام ودخول مغارة مقل. يمكنك أيضاً السباحة في المسبح العام أو تناول وجبة طعام لذيذة في مطعم الوادي أو حتى الحجز بأحد الفنادق القريبة لقضاء ليلتك.

موقع وادي بني خالد على الخريطة

قلعة الميراني مسقط Al Mirani Fort

قلعة الميراني

لا شك بأن سياحة مسقط عمان لا تكتمل إلا بزيارة قلعة الميراني الشهيرة، والتي بُنيت في القرن السادس عشر وتوفر لك لمحة تاريخية عن عمان. وعلى الرغم من أن البرتغاليين هم من بنوا القلعة، إلا أنها لعبت دوراً أساسياً في سقوطهم، وباتت اليوم مزاراً سياحياً يعرض مجموعة ضخمة من القطع الأثرية وأدوات الحرب، ويمكنك القيام بجولة في أرجائها أو زيارة قلعة الجلالي القريبة منها.

موقع قلعة الميراني على الخريطة

قلعة بيت المقحم مسقط Bayt AlMaqham

قلعة بيت المقحم

ستتعرف عند زيارة قلعة بيت المقحم على حياة المزراعين القدامى الذين استقروا في سفوح الجبال الحجرية وبنوا المساكن الريفية المحصنة. إنها أفضل مكان لمن يشعر بالحنين لسحر الريف قبل انتشار التطور، ويمكنك الاستمتاع بأجمل إطلالة تاريخية مذهلة، والتقاط بعض الصور المميزة.

موقع قلعة بيت المقحم على الخريطة

جامع السلطان قابوس الأكبر Sultan Qaboos Mosque

جامع السلطان قابوس الأكبر

يعد جامع السلطان قابوس أكبر مسجد في عمان بأكملها، ويمتد على مساحة 416,000 متر مربع ويستوعب حوالي 20,000 مصلي. ويتميز بفن العمارة والتصاميم العمانية التقليدية الممزوجة بالرخام الأبيض والفسيفساء، وتضيف الثريات والسجاد سحراً خاصاً على المسجد. ويمكن للسياح الغير مسلمين زيارته يومياً من الساعة 8 صباحاً وحتى 11 صباحاً ما عدا يوم الجمعة.

موقع جامع السلطان قابوس الأكبر على الخريطة

ميلينيوم مسقط Grand Millennium Muscat

ميلينيوم مسقط

وهو أحد أشهر الفنادق السياحية 5 نجوم في مسقط، ويتميز بالغرف الفاخرة ويوفر العديد من الأنشطة، كالمسبح وصالة الرياضة والمنتجع وخدمات المساج وخدمة الغوص وصيد الأسماك وصالة البولينغ وملعب التنس وصالون العناية بالشعر ومركز التجميل وغير ذلك. تتراوح تكلفة الإيجار لليلة واحدة حوالي 45 ريال لغرفة لشخصين و140 ريال للجناح.

موقع ميلينيوم مسقط على الخريطة

وهكذا تكون قد تعرفت على أبرز أماكن سياحية في مسقط العامرة لتستمتع بوقتك في مسار رحلتك السياحية بين المناظر الطبيعية الخلابة والحصون والقديمة والأماكن التاريخية والشواطئ الرملية. يمكنك أيضاً التعرف على أجمل كافيهات مسقط لقضاء أمتع الأوقات برفقة من تحب.

اترك تعليقا