تعليم اكسسوارات الريزن وصنع الخواتم والأقراط والقلادات

إذا كنتِ من عشاق المجوهرات، يمكنك بسهولة إنشاء قطع فردية جميلة باستخدام ريزن الايبوكسي، حيث يمكنك تطعيم هذه المادة الشفافة الكريستالية باللآلئ والزهور والجليتر وكل ما ترغبين. تابعي خطوات تعليم اكسسوارات الريزن وأهم الإرشادات لصنع المجوهرات بطريقة ناجحة.

تعليم اكسسوارات الريزن

تعليم اكسسوارات الريزن

إن أهم ما تحتاجينه للبدء في صناعة اكسسوارات الريزن هو استخدام الأدوات المناسبة، سواء كنت محترفة في الريزن أو أنك لا تزالين مبتدئة. إليك قائمة شاملة بجميع الأدوات والمستلزمات التي تحتاجينها لصنع المجوهرات:

1- قوالب الاكسسوارات

قوالب الريزن

ستحتاجين إلى مجموعة كبيرة من قوالب الاكسسوارات لصنع الخواتم والقلادات والأقراط والأساور. ويمكنك استخدام قوالب السيليكون لما تتمتع به من مرونة وتوفر الحماية لقطعة الريزن، كما يمكن إعادة استخدامها مرة تلو الأخرى.

2- عدة الاكسسوارات

عدة الاكسسوارات

ستحتاجين أيضاً إلى عدة قوالب معدنية أو بلاستيكية أو غيرها للقلادات والخواتم والأساور والأقراط، بالإضافة إلى خطافات وأقفال للسلاسل وحلقات ومثقاب وكماشة وغيرها.

3- عناصر الزينة

اكسسوارات الريزن

يمكنك انتقاء أي زخارف وعناصر زينة تريدينها، مثل ألوان الريزن ومسحوق الميكا وغيرها من الملونات الزاهية النابضة بالحياة، بالإضافة إلى الزهور المجففة والنباتات المضغوطة والجليتر وورق الذهب وأحجار الراين والخرز وما إلى ذلك.

4- ريزن الايبوكسي

مادة الريزن

يعد الايبوكسي ريزن من أفضل أنواع الريزن لصنع المجوهرات، لأنه يأتي بنسب خلط محددة مسبقاً، ويتصلب خلال مدة أقصر مقارنة بغيره من الأنواع، كما أنه لا يصدر الكثير من الفقاعات، ويتمتع بالشفافية واللمعان.

5- أدوات الريزن

عدة الريزن

لقد سبق أن تحدثنا عن أدوات الريزن بالتفصيل وأهم الاحتياطات التي يجب عليك اتباعها قبل البدء في استخدام هذه المادة كي لا تتأثري بالأعراض الجانبية أو تعاني من الحساسية.

طريقة صنع اكسسوارات الريزن

وقد طرحنا لك أيضاً أساسيات صنع اكسسوارات الريزن بالصور، بدءاً من طريقة خلط المواد وصبها وكيفية إضافة عناصر الزينة، وصولاً إلى طريقة استخراج قطع المجوهرات في القالب بشكلها النهائي.

بمجرد تعلم كل تلك الأساسيات، يمكننا الانتقال إلى هذه الفقرة وتعلم طريقة صنع كل نوع من الإكسسوارات على حدة مع المزيد من التفاصيل:

طريقة عمل قلادة من الريزن

قلادة

قومي بعمل ثقب صغير في قطعة الريزن باستخدام المثقاب المرفق بعدة الإكسسوارات، ويمكنك القيام بهذه الخطوة فوراً بعد معالجة الريزن لأنه سيظل مرناً إلى حد ما ويسهل التعامل معه. بعد ذلك قومي بربط البرغي ثم لفي الخطاف اللولبي في القطعة ليتكون لديك متحذلق صغير يمكن تعليقه على القلادة.

طريقة عمل أقراط من الريزن

أقراط الريزن

بالنسبة للأقراط الصغيرة، قومي بصب الريزن في القالب وانتظري لمدة 4 إلى 5 ساعات بحيث يكون الريزن سميك ولزج ولكنه ليس صلباً تماماً، ثم أدخلي مسمار الأذن بحرص في وسط قطعة الريزن، وتأكدي من أنه موضوع بشكل مستقيم.

بمجرد تصلب الريزن سيثبت مسمار الأذن تماماً في الأقراط، وستصبح لديك مجموعة رائعة من الأقراط التي يمكنك استخدامها مباشرة مع البراغي. وننصحك باستخدام مسامير الأذن الخالية من النيكل والمضادة للحساسية.

أما إذا كنت ترغبين بصنع أقراط كبيرة “مدندشة” ومزودة بخطاف، فكل ما تحتاجينه هو عمل ثقب صغير في قطع الريزن ووضع خطاف لولبي وتثبيته بخطاف الأقراط.

طريقة عمل خواتم من الريزن

خواتم ريزن

أحضري القالب المعدني أو البلاستيكي للخاتم وضعي فيه كمية من الغراء، ثم ضعي كمية أخرى خلف قطعة الريزن بعد أن تتصلب بشكل كامل، ثم ثبتي قطعة الريزن داخل قالب الخاتم واضغطي بقوة لمدة 30 ثانية. بعد ذلك اتركي الخاتم لمدة 12 إلى 24 ساعة حتى يجف بشكل كامل. وفي حال ظهور أي زوائد من الغراء يمكنك قطعها ببساطة.

اترك تعليقا