كيف تصبحين مصممة أزياء؟ الدليل الكامل لكل شغوفة بهذا المجال

يشهد مجال تصميم الأزياء تطور كبير في كل يوم وأصبح أحد أكثر المجالات رواجاً وأهمية، ولم تعد تقتصر أهمية تصميم الأزياء على المشاهير والنجوم فقط بل أصبحت محل أهتمام الكثيرين، ولكن إن كنت تفكرين كيف تصبحين مصممة أزياء؟ فعليك التفكير ووضع أهداف واضحة لك من تعلم تصميم الأزياء والتقدم نحو خطوات جدية من أجل تعلم تصميم الأزياء، خاصة وإن مجال تصميم الأزياء يعيش حالة من الازدهار والتطور المستمر.

كيف أدخل مجال تصميم الأزياء؟ 

يفكر الكثيرون في الدخول إلى عالم تصميم الأزياء ويتسائلن كيف تصبحين مصممة أزياء؟ وللبحث عن إجابة هذا السؤال ومعرفة الخطوات التي يجب إتباعها للنجاح في أن تصبحين مصممة أزياء يجب عليك إتباع الخطوات التالية:

كيف تصبحين مصممة أزياء؟ الدليل الكامل لكل شغوفة بهذا المجال

  • قد تحتاجين إلى بضعة سنوات لكي تستطيعن أن تصبحي مصممة أزياء محترفة لذلك يجب عليك أن لا تيأسي أو تتعجلي.
  • يجب تدوين كل الماركات في مذكرة خاصة بك ومعرفة ما تقدمه كل ماركة من منتجات وأيهما قد تثير اهتمامك للعمل بها أكثر من الأخرى مثل الأزياء الراقية أو السواريه أو الأكسسورات.
  • يجب أن تقومي بتحضير ملف يضم كل التصميمات من جميع الماركات من نفس الفئة التي شعرت بالشغف نحو التصميم فيها، ومن الممكن أن تقومي بتجربة رسم تصميمات من تصميمك أنتِ، ثم قومي بالبحث عن أفضل مصممين لتلك الفئة التي اخترتيها.
  • يجب أن يكون لك دفتر خاص لتدوين كل الأفكار التي تأتي إلى عقلك فربما تستفيدين منها لاحقاً وتكون مناسبة للتنفيذ، ومن الضروري أن تكوني على إطلاع بأحدث صيحات الموضة ومجلات الأزياء بشكل منتظم والاحتفاظ بالأعداد التي تضم معلومات هامة عن تصميم الأزياء أو تحتوي على تصميمات مميزة.
  • يجب التسجيل في دورة تعليمية عن مباديء وأسس وأصول الرسم حتى لو لم يكن لديك الشغف برسم الأشخاص، يجب تلقي دورة في رسم الأشياء لكي تستطيعين رسم تصميماتك الخاصة، وفي حال كان الرسم صعب يمكنك النسخ من مجلات الأزياء بورق شفاف مخصص لذلك في البداية وإضافة التعديلات من وجهة نظرك على ما قمتِ بنسخه، ويجب أن تبدأي بتجربة استخدام الألوان لكي تكوني على خبرة ودراية بمزج الألوان مع بعضها البعض.
  • يعد أفضل شيء لتعلم تصميم الأزياء هو الألتحاق بجامعة متخصصة في دراسة تصميم الأزياء، حيث ستتعلمي بإحترافية ومن البداية كيف تصبحين مصممة أزياء وما هي المباديء التي يجب أن تبدأي بدراستها، وإن كان دراسة تصميم الأزياء في جامعة سيكون مكلف ومرهق مادياً يمكنك الالتحاق بدورة متخصصة في تصميم الأزياء لكي تستطيعين معرفة الأقمشة والموديلات المناسبة لكل جسم.
  • يجب عليك تعلم الحياكة لكي تتعرفي على كل أنواع الأقمشة وطريقة حياكة كل نوع، يمكنك أيضاً التعلم على أشخاص حقيقين من الأصدقاء أو العائلة حيث سيساعدك هذا كثيراً على التقدم نحو هدفك بشكل أسرع وإتقان تصميم الأزياء.
  • سيساعدك التعلم والتجربة على أشخاص حقيقين من أصدقائك وعائلتك في فهم تفاصيل الأجسام المختلفة سريعاً، واحتراف تصميم الأزياء بشكل أسرع.
  • يجب أن تعرفي أن مجال تصميم الأزياء هو مجال صعب وبه الكثير من المحترفين، لذلك يجب قبل أن تخوضي تجربة العمل أن تقومي بالدراسة والتجربة لعامين على الأقل ولا تخوضي تجربة العمل الاحترافي قبل أن تصبحي محترفة بالفعل.
  • بالطبع الدراسة في الخارج بالجامعات التي تهتم بتدريس تصميم الأزياء تكون مكلفة كثيرة ولكن إن كانت لديك الإمكانيات التي تسمح بذلك فستحققين تقدم سريع وملحوظ، سينمي مواهبك ويثقلها ويجعلك من مصممين الأزياء المحترفين.

للمزيد: دبلوم تصميم أزياء في السعودية وأهم الأكاديميات والمعاهد العليا

كيف أصبح مصممة أزياء محترفة؟

كيف تصبحين مصممة أزياء؟

هناك الكثير ممن لمعت أسماؤهم في عالم تصميم الأزياء واستطاعوا أن يصبحوا مصممين عالميين ومحترفين، وعندما تبدأين بسؤال كيف تصبحين مصممة أزياء؟ يجب في البداية أن تعرفي إن كانت لديك موهبة تحتاج إلى إثقالها بالدراسة، أم أنك شغوفة بتعلم تصميم الأزياء لأنه مجال لامع ومربح ومن يستطيع النجاح فيه يلمع اسمه ويستطيع تحقيق شهرة واسعة، بالإجابة عن تلك الأسئلة ستحددين كيف يمكنك البدء ومن أين وما هو أفضل طريق لك، لكي تعرفي نفسك وأهدافك ويمكنك النجاح بشكل أسرع، فكلما عرفتي قدراتك وتعرفتي على نفسك وحددتي أهدافك سيمكنك النجاح في مجال تصميم الأزياء بشكل أسرع، وفي أثناء ذلك ضعي أمامك أشهر المصممين في العالم واختاري من بينهم الأقرب إلى شخصيتك لكي يكون لك مثل أعلى وأيقونه في مجال تصميم الأزياء يمكنك أن تخطي على نفس خطاه وتحققين نجاح كبير.

اترك تعليقا