دورات رسم اون لاين لتطوير مهوبتك مجانًا

هل ترغب في تعلم الرسم بشدة وتحلم بأن تصبح يوماً رساماً محترفاً يمتلك الكثير من اللوحات الشهيرة ويتباهى بها في شتى المعارض؟ يمكنك التسجيل في المعاهد والمراكز المتخصصة لتتعلم الرسم من الصفر وتحصل على شهادة معتمدة، لكن في حال لم تكن قادراً على الحضور أو كانت ميزانيتك لا تساعدك على التسجيل، فيمكنك حضور دورات رسم اون لاين من منزلك بتكاليف رمزية أو بالمجان، بالإَضافة إلى الحصول على شهادة. تعرف معنا على أفضل الدورات لتعلم الرسم عبر النت!

دورات رسم اون لاين

دورات رسم اون لاين

1- دورات أكاديمية الفن

تقدم أكاديمية الفن العديد من الدورات لتعليم الرسم باحترافية عالية وبأسعار معقولة تتراوح ما بين 79 و1100 ريال سعودي، وتمنحك شهادة بمجرد إتمام أي دورة، حيث يمكنك تعلم التظليل بأقلام الرصاص والرسم بالألوان الزيتية ورسم الأنمي والرسم الرقمي ورسم الأزياء وأساسيات الرسم والتلوين للأطفال.

2- دورة معارف لتعلم الرسم

تقدم لك منصة معارف كورس مجاني ومعتمد في رسم بورتريه كامل بالرصاص، وتمنحك شهادة اعتماد، حيث ستتعلم من خلالها رسم نسب الوجه ورسم الأنمي والحيوانات ورسم التجاعيد ومسامات الوجه والشعر الأبيض خطوة بخطوة.

3- دورات EduMeFree لتعلم الرسم

يوفر موقع EduMeFree المئات من الكورسات التدريبية في مختلف المجالات، من ضمنها كورسات مجانية لتعلم الرسم، كدورة تعلم أساسيات الرسم ودورة رسم البورتريه والرسم بالألوان الزيتية والرسم بالأكريلك والرسم ثلاثي الأبعاد ورسم الأنمي وغير ذلك.

4- دورة EDX لتعلم الرسم

دورة مجانية باللغة الإنجليزية لتعلم الرسم وبناء المهارات المرئية والتعرف على مفهوم الرسم التخطيطي وطرق الرسم الهيكلي وفهم النسبة والتناسب والتعرف على مختلف تقنيات الرسم، حيث ستتعلم طريقة رسم الطبيعة والثدييات والطيور بواسطة محاضرة ومنسق برنامج البكالوريوس في جامعة Newcastle البريطانية وتحصل على شهادة حضور.

5- دورة مصطفى سعدي لتعلم الرسم

دورات مجانية يقدمها المدرب مصطفى سعدي مجاناً على قناته في اليوتيوب وموقعه الإلكتروني، حيث تتضمن العديد من الكورسات للكبار والصغار، من ضمنها كورس تعلم الرسم من الصفر وكورس الرسم بالفحم ورسم البورتريه ورسم الأنمي والشخصيات الكرتونية وأسرار الرسم وغير ذلك.

وقد سبق أن كتبنا مقالة للمبتدئين في الرسم بعنوان كيف أتعلم الرسم، ويمكنك الاستفادة منها والحصول على نصائح عملية للكبار والصغار، كما يمكنك التعرف على أفضل دورات رسم في الرياض مع الأسعار وطريقة الحضور والموقع على الخريطة.

اترك تعليقا