هواية ركوب الخيل وأهم ما تحتاج لمعرفته للبدء بها

تعد هواية ركوب الخيل واحدة من أفضل الهوايات للأطفال، فهي هواية مسلية وممتعة، ورياضة بدينة تتطلب استخدام قدر كبير من التنسيق والتوازن والقوة والخفة والدقة والشجاعة لقيادة وتوجيه الخيل، فضلاً عن أنها تعلم الطفل كيفية تحمل المسؤولية! تعرف على هذه الهواية الرائعة وكيف تبدأ بها.

هواية ركوب الخيل

هواية ركوب الخيل

يعتبر ركوب الخيل من الرياضات التي تتطلب جهداً بدنياً، حيث يتعين على الفارس استخدام بعض المهارات لتوجيه وركوب الخيل، ومع تقدم الوقت يمكن إضافة المزيد من الإجراءات مثل القفز.

لا بد أن تبحث عن مدرب مؤهل لتعليمك كيفية ركوب الخيل لأول مرة، وهناك مدرسون حاصلون على شهادات ويقدمون دروساً خصوصية ولكن أسعارهم أعلى من أولئك الذين يقدمون دروساً في الاسطبلات والمزارع المحلية.

إذا لم تكن معتاداً على الاسطبلات، فراجع عبر الإنترنت أو دليل الهاتف لأخذ فكرة عنها، وتحدث مع الطلاب الآخرين واستفد من تجاربهم وخبراتهم قبل اتخاذ القرار. يجب أن يكون المدرب على دراية باحترازات الأمن والسلامة، وأن يكون لديه أحصنة تحظى برعاية واهتمام جيدين.

رياضة ركوب الخيل

  • عليك في البداية تعلم جوانب رعاية رعاية الخيل، مثل الاستمالة والسرج واللجام وتنظيف الخيل، حيث أن هذا جزء من تعلم ركوب الخيل.
  • دع المدرب يختار لك أفضل حصان، لأن كل حصان له شخصية مختلفة ويتطلب معاملة خاصة.
  • قد تعتقد أنه من الأفضل اختيار مهر لطفلك الصغير، لكن المهور غالباً ما تكون أكثر وحشية من الخيول الكبيرة، لذا دع المدرب يختار لك الأفضل.
  • يجب أن تجلس دائماً بشكل مستقيم مع توجيه قدميك للأمام وكعبيك لأسفل، واستخدم الأحذية المخصصة لركوب الخيل تجنباً للانزلاق.
  • لا بد أن ترتدي خوذة وسترة واقية، فعلى الرغم من أن ركوب الخيل هواية ممتعة إلا أنها قد تكون خطيرة إذا لم تمارس بالشكل الصحيح.
  • ارتد بنطال مناسب وضيق نوعاً ما بحيث يكون مريحاً ولا يحتك بجسد الحصان بطريقة مزعجة. مع تجنب ارتداء البناطيل المزخرفة لأنها قد تؤذي الخيل.
  • لا تنس أبداً أن تنظر إلى أين تتجه، وأظهر اللطف دائماً تجاه الحصان وتأكد من ألا تفقد أعصابك أو تغضب.
  • لا تدع الخوف من السقوط أو الإصابات يحولك عن ركوب الخيل، فهي آمنة كغيرها من الرياضات طالما أنك تتوخى الحذر، ولكنك هنا ستختبر رعاية حيوان حي.

كانت هذه لمحة بسيطة عن كيفية البدء برياضة أو هواية ركوب الخيل، ويمكنك متابعة الفيديوهات التعليمية في بادئ الأمر، مما يساعدك بشكل كبير ويخبرك بكل ما تحتاج لمعرفته. قد ترغب أيضاً في إلقاء نظرة على 7 هوايات مفيدة لتحسين حياتك.

اترك تعليقا