أضرار ركوب الخيل على البنات .. ما مدى صحتها؟

يتساءل الكثيرون عن أضرار ركوب الخيل على البنات وهل يسبب فقدان العذرية والعقم أم لا؟ في مقالة اليوم سنوضح لكم بعض الحقائق والخرافات حول هذا الموضوع، وما يجب عليك معرفته كفتاة قبل الإقدام على ممارسة هذه الرياضة.

أضرار ركوب الخيل على البنات

أضرار ركوب الخيل على البنات

لقد سبق أن طرحنا مقالة ركوب الخيل للنساء وتحدثنا فيها عن الأعراض التي تواجهها النساء عادةً عند ركوب الخيل ويخجلن من الإفصاح عنها، كما تحدثنا عن حكم ركوب الخيل للنساء بدون سرج وهل كانت الصحابيات رضوان الله عليهن تركبن الخيل في ذلك الوقت؟

أما اليوم سنتحدث عن أثر ركوب الخيل على البنات لما يتسبب ذلك في مخاوف مستمرة تجاه موضوع فقدان العذرية. في الواقع إن غشاء البكارة مرن وليس صلب، بمعنى أنه لا “ينكسر” تقنياً بل يتمدد، ولا يمكن أن ينثقب إلا في حالة الجماع للمرة الأولى أو إدخال شيء صلب في فتحة المهبل أو القيام بأنشطة بدنية شديدة عالية المستوى.

أي أن ركوب الخيل لا يتسبب بفقدان العذرية، ولكن القيام بالتمارين الشديدة والعنيفة مثل القفز العالي بالخيل، أو القيام بتمارين الجمباز، قد تؤدي إلى فض الغشاء بالفعل، وهذه التمارين لا تقوم بها إلا من وصلت لمرحلة عالية جداً من الاحترافية والتقدم في المستوى. أما مجرد ركوب الخيل والمشي في الأرجاء لا ينبغي أن تقلقي بشأنه على الإطلاق.

هل ركوب الخيل يسبب العقم للنساء

إن ركوب الخيل لا يسبب العقم لدى النساء، ولكن عندما تمارس المرأة هذه الرياضة بصورة مستمرة، فقد تواجه الأعراض التي تحدثنا عنها في مقالة ركوب الخيل للنساء، مثل الإصابة بالحساسية في المنطقة الحساسة أو حدوث بعض الالتهابات.

وهذه الالتهابات في حال حدثت بشكل مزمن فقد يصعب علاجها وتؤدي لحدوث مشاكل في الحمل والإنجاب، ولكن هذا لا يحدث إلا في حال ممارسة هذه الرياضة بشكل مستمر، أما مجرد ركوب الخيل كتجربة أو هواية خفيفة لا يؤثر فعلياً على الفتيات والنساء.

بالمختصر، إن أضرار ركوب الخيل على البنات لا تستحق كل هذا الخوف لأنها تقتصر على الكيفية التي تمارسين فيها هذه الرياضة، فكل رياضة لها أعراض جانبية عند الإفراط في ممارستها، مثل رياضة الباليه التي تؤدي لحدوث تقرحات في القدمين، ومثل رياضة الغولف التي تؤدي لإصابات في مرفق اليدين والكتف وأسفل الظهر.

أما الرياضات العنيفة مثل رياضة الوثب العالي والتزلج على الجليد فهي تؤدي بالتأكيد لحدوث رضوض وكسور وقد تؤدي حتى إلى الوفاة في حال ارتكاب أي خطأ! الأمر نفسه بالنسبة لممارسة تمارين ركوب الخيل ذات المستوى المتقدم فهي خطيرة وتتطلب قدراً كبيراً من الاحترافية، ومن المؤكد أن مجرد ركوبك للخيل لا يعني أنك قد وصلت لذلك المستوى وبالتالي لا داعي للقلق بشأن فقدان العذرية.

اترك تعليقا