ألعاب شاطئية ترفيهية ممتعة ومسلية قرب البحر

ألعاب شاطئية ترفيهية عديدة ومتنوعة فقد استطاعت أن تمتع الكثير من ممارسيها في مختلف الأوقات كونها توفر ترويحاً للنفس لا مثيل له. مع تنمية قوية لروح الجماعة وهو ما يجعل شغفك بالمكان الذي يتمثل في الشاطئ والبحر في أعلى مستوياته. وإليك الآن عزيزي القارئ أهم هذه الألعاب التي من الممكن تطبيقها لتحقق كل ما قد سبق ذكره لمشاعر فرح وبهجة لا تنسى.

كرة الطائرة من ألعاب شاطئية ترفيهية ممتازة

ألعاب شاطئية ترفيهية

 

هي من الألعاب المعروفة بارتباطها بالشواطئ منذ زمن طويل. ومن مميزاتها كذلك أن أدواتها بسيطة للغاية. كما أنها تقوم على وجود فريقين. كل منهما يلقي بالكرة على الجانب الذي يتواجد فيه الفريق الآخر وفي المنتصف شبكة كشبكة التنس إلا أنها مرتفعة لأعلى. وتمتاز هذه اللعبة أن لها قواعد خاصة في اللعب واحتساب النقاط والأهداف وما نحو ذلك تماماً ككرة القدم وكرة السلة. إلا أنك على الشاطئ بالطبع لا تلعب كممارس محترف. ولذلك يتم تبسيط القواعد حتى تتناسب مع طبيعة اللاعبين في المكان وهدفهم الذي ينحصر في التسلية وحسب لا تحقيق البطولات. هناك الكثير من الشواطئ الخاصة التي توفر أدواتها وكذلك مكاناً مناسباً لممارستها.

لعبة البينج بونج

تسمى أيضاً بتنس الطاولة الذي هو عبارة عن صورة مصغرة من التنس العادي. فأدواتها عبارة عن طاولة مقسومة بشبكة صغيرة إلى شطرين ومضارب خشبية صغيرة تشبه نوعاً ما مضارب التنس الشبكية. إلا أن الأخرى كبيرة للغاية عنها من حيث الحجم. مع كرة بلاستيكية صغيرة. وهي لعبة تماماً ككرة الطائرة من حيث أن لها قواعد تحكمها. بل ولها محترفين كذلك ينالون البطولات الرياضية فيها. وتقام لها المسابقات المحلية والدولية. لكن لعبة البينج بونج التي يتم ممارستها على الشاطئ لا يتم الالتزام بها كثيراً بقواعد اللعبة. وذلك لأن الغرض منها ليس اللعب الاحترافي وتحقيق الانتصارات الرياضية. وإنما الهدف هو بعض المرح والاستمتاع بالوقت. تستطيع ممارستها إما في شواطئ يتوافر بها أدواتها أو تتفق مع من سوف يقومون باللعب معك للإتيان بأدواتها. حيث يمكن وضعها بأي مكان على الشاطئ وممارستها بحرية. على ألا تؤذي بالكرة أي شخص من الموجودين على الشاطئ.

اقرأ أيضاً: أفكار رائعة لعمل فعاليات البحر وقضاء أوقات ممتعة

لعبة الراكت من أجمل ألعاب الشاطئ

لقد انتشرت بشكل كبير منذ سبعينيات القرن الماضي. وما تزال هي الأفضل من بين ألعاب شاطئية ترفيهية عديدة. ولها مضارب تشبه مضارب البينج بونج إلا أنها أكبر حجماً. والكرة المستخدمة فيها هي كرة التنس. وهذه اللعبة لا يتم ممارستها بوجود الشبكة كالتنس والبينج بونج والألعاب المشابهة. كما أن هذه اللعبة قواعدها بسيطة للغاية ولا تحتاج لحكم. بما يجعلها الأنسب لتكون لعبة خفيفة يمكن أن يمارسها هواة المرح والترويح دون أي تعقيدات من أي نوع. المهم أن يتم لعبها باحتراز حتى لا تؤذي بضربات الكرة أي شخص موجود على الشاطئ ويرغب في بعض الاستجمام دون أي إصابات.

اللعب بالرمال ألعاب شاطئية ترفيهية لأي عمر

ألعاب شاطئية ترفيهية

فاللعب بالرمال ليس قاصراً على الأطفال على الشواطئ كما قد يعتقد الكثيرون. بل هي هواية لعدد لا بأس به من الكبار حيث يبنون الكثير من الأشكال بالرمال كالقصور والقلاع وما نحوه. وهذا النشاط دون شك يشعرهم بمتعة كبيرة لا مثيل لها. ولا تحتاج فيه سوى بعض أدوات الحفر البسيطة كالجاروف البلاستيكي والدلو وغيرها من الأدوات الأخرى التي تساعدك دون شك على إتمام الأمر على نحو جيد. ومع اختراع الهواتف الذكية التي تمتلك أكثر من كاميرا. يمكنك تصوير ما تقوم بإنشائه من أعمال فنية بالرمال. مع عرضه على حساباتك الموجودة في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. فهذا سوف يثير إعجاب كل من يراها دون شك.

لعب الشطرنج والطاولة وأوراق اللعب والدومينو

هناك فكرة خاطئة عن الشطرنج والطاولة والدومينو وأوراق اللعب تتمثل في أنها لعب الغرف المغلقة. وأنها تحتاج إلى الهدوء وهو ما لا يتوافر بالطبع في الأماكن المفتوحة. لكن على العكس تماماً. فإن هناك الكثير من ممارسيها الذين يفضلون لعبها في الهواء الطلق وتحديداً على الشواطئ. إذ يعتقدون أن الهواء الموجود قرب البحر والمشبع باليود ينمي ذكاءهم ويجعل أداءهم في اللعب أفضل. لذلك يعد لعب الشطرنج وغيرها من الألعاب السابق ذكرها على الشاطئ بالقرب من البحر مجموعة ألعاب شاطئية ترفيهية لا يمكن الاستغناء عنها بالنسبة لعدد لا بأس به من الناس. وهذا الأمر ليس قاصراً على كبار السن كونها ألعاب لا تحتاج للحركة كما يعتقد البعض. بل يمكن أن يلعبها الشباب وحتى الأطفال على الشواطئ. المهم أن يكونوا على دراية بقواعد كل لعبة بشكل جيد. وذلك حتى تحقق مثل هذه الألعاب المتنوعة غايتها من الشغف نحو الفوز والتسلية.

لعبة مستويات الحبال

وفيها يتم ربط حبل بعمودين. وعلى كل لاعب أن يعبر من أسفل الحبل لكن دون أن ينخفض بظهره. واللاعب الذي يقع على ظهره يخرج من التحدي. وبعد ذلك يتم تقليل مستوى الحبل لتصبح اللعبة أصعب. وهكذا حتى يفوز بالتحدي شخص واحد فقط. من الممكن أن يتم لعب هذا التحدي مع الموسيقى لتصبح اللعبة أمتع. كما أن بها الكثير من الكوميديا تتمثل في طرق السقوط التي تحدث للاعبين الخاسرين. وهو ما يجعلها مسلية للغاية لذلك يفضلها الكثير من الشباب عن ألعاب شاطئية ترفيهية متنوعة.

لعبة السمكة والصائد

لعبة السمكة من أهم فعاليات البحر قد تظن عزيزي القارئ أنها لعبة يتم ممارستها في داخل البحر. لكنها لعبة تقوم على التخيل على الأرض أننا في البحر. ويتخيل عدد من اللاعبين أنهم أسماك. ويسمون أنفسهم بأسماء أنواع الأسماك المختلفة. ويتخيل العدد الآخر أنهم صائدون. ثم يبدأون في قذف الكرة التي معهم على اللاعبين الذين يمثلون أسماكاً. ومن تلمسه الكرة من اللاعبين الأسماك يخسر ويخرج من اللعبة التي تنتهي بفوز لاعب سمكة لم تصبه الكرة خلال مرات اللعب المختلفة.

لعبة الأرجوحة

اللعب بالأرجوحة هو أحد أهم ألعاب مسلية للأطفال والكبار على حد سواء حيث تجد على الشاطئ الكثير من الأرجوحات التي تختلف أفكارها وأحجامها حسب من يستخدمها. فهناك الأرجوحات الصغيرة التي تناسب الأطفال. بينما الأرجوحات الكبيرة لتتحمل أوزان الكبار المختلفة. وفي كافة الأحوال من الضروري أن تكون الأرجوحات آمنة تماماً للاستخدام الشخصي. سواء أكانت جزءاً من الشواطئ الخاصة أو ملكية خاصة لأحدهم قرب الشاليه الذي له وغيرها.

كرة الريشة

عبارة عن لعبة من ألعاب شاطئية ترفيهية تعتمد على الكرة. لكن هنا الكرة مربوطة بحبل بعمود ويتم ضربها بمضرب لتحقق بهذا الأمر عدة نقاط سواء أكنت تقوم بالأمر وحدك أو مع لاعبين آخرين. إنها لعبة متميزة للعب في الهواء الطلق. فقط من الضروري أن تلعبها دون تهور حتى لا تصاب بأي أذى أو تتسبب للآخرين كذلك في أي ضرر.

إلى هنا سوف ينتهي كلامنا عن عدد من ألعاب شاطئية ترفيهية لن تجد لها مثيلاً فيما تقدمه من مرح. لكن هذا لا يعني أنك لن تحقق المرح إلا من خلالهم. فهناك ألعاب متميزة أخرى يمكنك أن تحدثنا عنها في التعليقات.

اترك تعليقا