خطوط اسلامية للنسخ والتحميل مجانا.. أفضل المواقع الإلكترونية

هل تبحث عن خطوط اسلامية جاهزة للنسخ والتحميل مجاناً، أم أنك ترغب في تحميل الخطوط العربية للفوتوشوب لإضافاتها في الصور والتصاميم؟ إليك أفضل المواقع الإلكترونية التي توفر لك هذه الخدمة وكيف تحصل على خطوط عربية مزخرفة بضغطة زر.

خطوط اسلامية

خطوط اسلامية

غالباً ما توفر المواقع الإلكترونية خطوط عربية مجانية يمكنك تحميلها واستخدامها في الوورد أو الفوتوشوب، أو تتيح لك تحويل الجمل والكلمات إلى خط مزخرف ومن ثم نسخه ولصقه في مواقع التواصل الاجتماعي أو في الألعاب.

وقد سبق أن تحدثنا عن أفضل المواقع التي توفر خطوط عربية مزخرفة، ولكن المواقع التي سنتحدث عنها اليوم ورغم أنها مجانية، إلا أن البعض منها يحظر عليك استخدام الخطوط للأغراض التجارية، فهي مخصصة للاستخدام الشخصي فقط.

1- موقع ArFonts .net

يوفر لك هذا الموقع مجموعة كبيرة من الخطوط الإسلامية والجمل والعبارات الجاهزة، ويمكنك اختيار الخط الذي تريده ومن ثم تحديد ما إذا كنت ترغب بتحميله أم استخدامه في التصميم.

2- موقع ArFonts .com

موقع شامل لجميع أنواع الخطوط وبجميع أشكال الزخارف، يمكنك تحويل أي جملة تريدها إلى شكل الخط الذي يعجبك، كما يمكنك تحميل الخطوط العربية للفوتوشوب سواء خط عربي رقعة أم خط ديواني أم خط كوفي ومغربي وحتى الخطوط الغريبة من نوعها.

3- موقع Free Islamic Calligraphy

وهو موقع مجاني غير ربحي، ووقفية خيرية أسسها الأمير غازي بن محمد بن طلال عام 2012م حفاظاً منه على الخطوط الأصيلة والغير متوفرة بشكلها الفني الجميل عبر النت. يمكنك تحميل نموذج الخط الإسلامي الذي تريده بضغطة زر.

4- موقع Font Space

على الرغم من أنه موقع غير عربي، إلا أنه يوفر خطوط عربية للنسخ مجاناً للاستخدام الشخصي، حيث ستجد مجموعة متنوعة من الجمل المكتوبة بأكثر من طريقة وبألوان مختلفة لتنتقي منها ما يعجبك، كما يوفر مجموعة خاصة للاستخدام التجاري.

5- موقع ArPngTree

وهو عبارة عن موقع يوفر صور PNG جاهزة للتحميل، وغالباً ما يلجأ إليه المصممون لتحميل صور يمكن تعديلها بواسطة الفوتوشوب. ولكنه يوفر أيضاً مجموعة من الجمل الجاهزة المكتوبة بالخط العربي، مثل العبارات الدينية وعبارات المعايدة وغيرها.

6- موقع Arab Art

وهو عبارة عن معرض فني لأعمال الرسامين العرب والخطاطين، ولو كنت ترغب بشراء لوحة مكتوبة بالخط الإسلامي أو ترغب في طلب لوحة خاصة، فالموقع مصمم خصيصاً لهذا الغرض.

وهكذا تكون قد تعرفت على أفضل المواقع الإلكترونية التي توفر لك خطوط اسلامية جاهزة للتحميل والاستخدام. يمكنك أيضاً التعرف على أسهل أنواع الخطوط العربية للمبتدئين إذا كنت مهتماً بتعلم الخط العربي، أو الاطلاع على موسوعة اسماء الخطوط العربية ومعانيها.

اترك تعليقا