زخارف الخط العربي وأفضل المصادر التعليمية والمواقع والتطبيقات

هل أنت من محبي زخارف الخط العربي وترغب في تعلم كتابة الخط المزخرف أو ترغب في استخدامه في هاتفك وحاسوبك؟ إليك أفضل مصادر تعلم الزخرفة وأبرز مواقع زخرفة الخط العربي اون لاين مجانا، حيث يمكنك استخدام هذه الخطوط في حساباتك في زخرفه اسماء ببجي ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.

زخارف الخط العربي

زخارف الخطوط العربية

إذا كنت ترغب في تعلم زخارف الخط العربي ولا تعرف من أين تبدأ، فهناك العديد من الكتب المتوفرة لهذا الغرض، مثل كتاب (موسوعة الخط العربي والزخرفة الإسلامية – محسن فتوني) وكتاب (الخط العربي والزخرفة العربية الإسلامية – عبد الجبار حميدي) وكتاب (الموسوعة الفنية الحديثة لأجمل الزخارف والنقوش – ابراهيم مرزوق) وكتاب (فن الزخرفة والخط العربي).

كما يمكنك التعلم عن طريق القنوات التعليمية المختلفة عبر اليوتيوب مثل قناة Samira Mian، وقناة Nora Youssef، وقناة حسن نجمي للفنون، وقناة Mohamed Saad. وتوجد أيضاً العديد من التطبيقات لتعلم الخط العربي والزخرفة مثل تطبيق أنا محترف الخط والذي يعلمك كيفية كتابة الحروف في مختلف أنواع الخطوط العربية مع الزخارف الخاصة بها، إلى جانب تطبيق الخطاط.

زخرفة الخط العربي اون لاين

إذا كنت تبحث عن مواقع إلكترونية لزخرفة الكلمات والجمل بحيث تستطيع نسخها ولصقها مباشرة، فإليك أفضل 4 مواقع:

1- موقع DevPoint

يوفر هذا الموقع العديد من الخطوط العربية المزخرفة لمواقع التواصل الاجتماعي والفيس بوك وببجي، كل ما عليك فعله هو زيارة الموقع وكتابة الاسم أو الجملة التي تريدها في خانة الكتابة ومن ثم يمكنك اختيار الخط الذي تريده ونسخه مباشرة.

2- موقع Cool Names

يوفر هذا الموقع أيضاً العديد من الخطوط العربية المزخرفة ويقوم بتزيين الكلمات دون الإخلال بالمعنى أو النطق الصحيح مع إضافة بعض الحروف النادرة في اللغة العربية والرموز الصغيرة وعلامات المصحف الشريف.

3- موقع زخرفة

من أجمل المواقع التي توفر لك الكثير من الخطوط العربية المزخرفة الجميلة وتوفر خدمة زخرفة اسماء ببجي، كل ما عليك فعله هو كتابة الاسم أو الجملة التي تريدها في الخانة مع النقر على علامة الصح، ومن ثم يمكنك اختيار الخط المناسب ونسخه مباشرة.

4- موقع زخرفة اسماء

موقع شامل يوفر خدمة زخرفة الأسماء العربية والإنجليزية، وزخرفة اسماء ايفون وأسماء يقبلها الفيس بوك، بالإضافة إلى زخرفة اسماء ببجي وفري فاير وفورت نايت وكول أوف ديوتي.

قد يهمك:

وهكذا تكون قد تعرفت على أفضل التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي توفر لك خدمة تعلم زخرفة الخطوط العربية أو زخرفة الخطوط ونسخها لاستخدامها في مواقع التواصل الاجتماعي والألعاب، كما تعرفت على أفضل قنوات اليوتيوب لتعليم الزخارف العربية والإسلامية. يمكنك أيضاً تعلم الخط العربي من الصفر مع أفضل الخطوات التدريبية.

اترك تعليقا