أفضل منتزهات النماص وحدائقها للاستمتاع والاستجمام

تقع مدينة النماص السعودية على بعد حوالي 120 كيلو متر شمال مدينة أبها، وتتمتع بجمال طبيعتها ومعالمها التراثية والتاريخية، حيث تضم أكثر من 100 موقع سياحي مختلف من بينها القرى التراثية والمواقع التاريخية والمتاحف والحدائق والمنتزهات الطبيعية. تعرف معنا اليوم على أفضل منتزهات النماص لقضاء يوم مميز جداً مع عائلتك.

أفضل منتزهات النماص وحدائقها

منتزه شعف آل وليد Shaaf Al Waleed Park

منتزه شعف آل وليد

يقع منتزه شعف آل وليد على طريق شعف آل وليد، ويتميز بكثافة الضباب والأشجار والهدوء الجميل والنسيم العليل، وتنتشر فيه القرود ويوفر مختلف المرافق الخدمية والترفيهية للزوار، حيث يضم مسطحات خضراء وممشى طويل وجلسات مظللة وأماكن للشواء وألعاب مجانية للأطفال ومصلى ودورة مياه. يفتح المنتزه طوال 24 ساعة، ولا بد من إحضار مأكولاتك ومشروباتك معك.

موقع منتزه شعف آل وليد على الخريطة

منتزه جبل ناصر النماص Wadi Nazzer

منتزه جبل ناصر النماص

يقع منتزه جبل ناصر على طريق شعف آل وليد، ويتميز بأنه يلامس السحاب ويطل على المناطق السحيقة في تهامة وتنتشر فيه الغابات الكثيفة، ويضم مسطحات خضراء وممشى طويل وجلسات مظللة وألعاب مجانية للأطفال وبسطات لبيع الشاي والبليلة ودورة مياه. يفتح المنتزه طوال 24 ساعة، ولا بد من إحضار مأكولاتك ومشروباتك معك قبل المجيء.

موقع منتزه جبل ناصر على الخريطة

منتزه شعف العقيقة Shaaf Al Aqeeqah Park

منتزه شعف العقيقة

يقع منتزه شعف العقيقة بقرية العقيقة، ويتميز بإطلالته الجميلة وجباله المكسوة باللون الأخضر، ويضم  مسطحات خضراء وشلالات صغيرة، ويوجد في المنطقة فندق مطعم ومسجد. يفتح المنتزه طوال 24 ساعة ولكنه غير مناسب للعوائل والأطفال لما تنقصه من خدمات وبسبب وعورة الطريق، ومن الأفضل إحضار بساطك ومأكولاتك ومشروباتك معك قبل المجيء.

موقع منتزه شعف العقيقة على الخريطة

منتزه الأمير سلطان بن سلمان Sultan bin Salman Park

موقع منتزه الأمير سلطان بن سلمان

يقع منتزه الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز غرب النماص، ويتميز بمساحته الواسعة والهدوء والأشجار الكثيفة والضباب، ويضم مسطحات خضراء وممشى حجري لهواة التسلق ومظلات وألعاب مجانية للأطفال ودورة مياه. يفتح المنتزه طوال 24 ساعة، ولا بد من إحضار بساطك ومأكولاتك ومشروباتك معك، كما أنك ستحتاج لسيارة بمواصفات قوية.

موقع منتزه الأمير سلطان بن سلمان على الخريطة

حديقة المطل في النماص Al Matal Park

حديقة المطل في النماص

تقع حديقة المطل بحي قرية المطل، وتتميز بإطلالتها على جبال تهامة والمناظر الطبيعية الجميلة وزقزقة العصافير، وتضم مسطحات خضراء وممشى ومظلات ومصلى ودورة مياه. تفتح الحديقة طوال 24 ساعة، لكن لا بد من إحضار بساطك ومأكولاتك ومشروباتك معك قبل المجيء.

موقع حديقة المطل على الخريطة

منتزه جبل مرير النماص Jabal Mareer

منتزه جبل مرير النماص

يقع منتزه جبل مرير في قرية آل قحطان شمال النماص، ويتميز بغاباته الكثيفة وإطلالته الساحرة على الوديان السحيقة، ويضم مسطحات خضراء وممشى ودورة مياه. يفتح المنتزه طوال 24 ساعة، لكنك قد تجد صعوبة في الوصول إليه بالسيارة بسبب ارتفاعه الشاهق، كما أنك ستحتاج بإحضار بساطك ومأكولاتك ومشروباتك معك، وهو مكان غير مناسب للأطفال لما فيه من خطورة.

موقع منتزه جبل مرير على الخريطة

منتزه النماص Alnamas Park

منتزه النماص

يقع منتزه النماص في شارع الضباب، ويتميز بإطلالته على سفح الجبل وضبابه الذي يعانق السحاب، ويضم مسطحات خضراء وممشى وألعاب مجانية للأطفال. يفتح المنتزه طوال 24 ساعة، يعيبه عدم وجود دورات مياه، كما أنك ستحتاج لإحضار بساطك ومأكولاتك ومشروباتك معك قبل المجيء، ولا تنسَ إحضار سترات إضافية لأطفالك كي لا يشعروا بالبرد مع توخي الحذر.

موقع منتزه النماص على الخريطة

منتزه شعب العين Shaab Al Ain Park

منتزه شعب العين

يقع منتزه شعب العين على طريق عقبة الضباب، ويتميز بإطلالته على جبال السروات وبانتشار النباتات والزهور والسحالي الملونة التي تجعله من أجمل منتزهات النماص، ويضم الكثير من المساحات الخضراء وألعاب مجانية للأطفال ودورة مياه. يفتح المنتزه طوال 24 ساعة، لكن لا بد من إحضار بساطك ومأكولاتك ومشروباتك معك قبل المجيء، كما أنك ستحتاج لسيارة دفع رباعي لتتمكن من الوصول إلى المنتزه.

موقع منتزه شعب العين على الخريطة

منتزه سد بدوة في النماص Badwa Dam

منتزه سد بدوة

يقع منتزه سد بدوة بوادي بدوة، وهو عبارة عن منتزه بري مناسب لعشاق البر والمناظر الطبيعية، حيث يحتوي على بحيرة كبيرة ومدرجات طويلة وبعض المظلات، كما تنتشر الحيوانات البرية في أرجائه. يفتح المنتزه طوال 24 ساعة، يعيبه عدم وجود دورات مياه، كما أنك ستحتاج لإحضار بساطك ومأكولاتك ومشروباتك معك قبل المجيء، بالإضافة إلى سيارة دفع رباعي أو سيارة بمواصفات قوية للوصول إلى المنتزه.

موقع منتزه سد بدوة على الخريطة

وهكذا تكون قد تعرفت على أفضل منتزهات النماص وحدائقها مع أبرز مميزاتها لقضاء يوم مميز مع عائلتك والاستمتاع بالجو البارد والضباب الكثيف والاطلالات الساحرة. يمكنك أيضاً التعرف على أجمل منتزهات أبها وأحلى الأماكن السياحية للعوائل والأزواج، أو التعرف على أجمل منتزهات الطائف والحدائق الممتعة للكبار والصغار.

اترك تعليقا