الترفيه في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية .. هذا ما يمكن فعله هناك

تقع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية على طول ساحل البحر الأحمر، وتبعد حوالي 100 كيلومتر شمال جدة في المملكة العربية السعودية. وتعد من أكبر المدن الاقتصادية في الشرق الأوسط، وتم إنشاؤها عام 2005 بإشراف الملك عبدالله وتحت رعاية شركة إعمار لتصبح من أبرز الوجهات الترفيهية الجاذبة للسياح. تعرف على الترفيه في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وأبرز الأنشطة الترفيهية وطريقة دخول المدينة وكل ما ترغب بمعرفته.

أين تقع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية؟

الترفيه في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

تقع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية على ساحل البحر الأحمر في منطقة مكة المكرمة وبالتحديد في البيلسان. وتبعد حوالي 100 كيلومتر من شمال جدة (أقل من ساعة) ولكنها لا تقع بها كما يعتقد البعض. ورغم هذا، إلا أنها ارتبطت بجدة وأصبحت وجهة سياحية لسكان وزوار جدة.

تبلغ مساحة المدينة 173 كيلومتر مربع، وبلغت تكلفة المشروع بأكمله 100 مليار دولار، وتعد من أهم عناصر التنمية الوطنية كونها جعلت من المملكة وجهة استثمارية هامة في العالم، فضلاً عن كونها من أهم الأماكن الترفيهية.

من يملك مدينة الملك عبدالله الاقتصادية؟

تم تأسيس المدينة من قبل الملك عبدالله بن عبد العزيز عام 2005م، وتقع في منطقة مكة المكرمة التي يحكمها الأمير خالد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود منذ عام 2007م وحتى وقتنا الحاضر.

ماذا يوجد في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية؟

تضم المدينة 6 مرافق رئيسية، وهي المنطقة الصناعية والمنطقة السكنية والمدينة التعليمية ومنطقة المال والأعمال والميناء البحري ومنطقة المنتجعات السياحية. وتضم المرافق الرئيسية مجموعة من أفخم المطاعم والكافيهات، بالإضافة إلى العديد من الأماكن الترفيهية مثل:

جمان بارك

وهو منتزه عائلي مليء بالأنشطة الممتعة مثل ملعب الجولف المصغر وملعب التنس وملعب كرة الطائرة والدراجات ومسرح الفعاليات ومحطات التمارين الرياضية، فضلاً عن المسطحات الخضراء الشاسعة.

جمان كارتينغ

تضم حلبة جمان كارتيغ أطول مسار لسباق السيارات الصغيرة في المملكة العربية السعودية، حيث ستشعر بالإثارة والحماس برفقة أصدقائك وسيتعين عليك الفوز لتحطيم الرقم القياسي.

رويال غرينز

وهو ملعب جولف ضخم حائز على عدة جوائز، ويضم 18 حفرة مع كلوب هاوس، ويتميز بالبطولات العالمية والإطلالات البانورامية والمطاعم الراقية.

اي بايك

وهي خدمة لتأجير الدراجات الهوائية للذهاب في رحلة استكشافية للمنطقة والشعور بالمتعة والاستجمام في أرجاء المدينة.

مارينا البيلسان

وهو منتجع سياحي يوفر غرف وأجنحة فاخرة وأنيقة مطلة على الممرات والبحيرات المائية وتوفر إطلالة خلابة من خلال نوافذها الممتدة من الأرضية حتى السقف لتنقلك بسحرها إلى عالم آخر.

شاطئ يام وشاطئ بيور

يمكنك الاستمتاع بالجلوس على الشاطئ والاستلقاء على كراسي التشميس أو الذهاب في جولة بالدراجات المائية والقوارب المطاطية، بالإضافة إلى تجربة الأرجوحة داخل البحر.

نادي البيلسان

يقع بجوار فندق ومارينا البيلسان، ويضم ألعاب مائية وطاولات بلياردو وصالات بولينغ ومحطات بلايستيشن وملعب مصغر للجولف وألعاب تصويب وقيادة سيارات إلكترونية ويخوت للتأجير وغرف أنيقة للاجتماعات.

هل يوجد سباحة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية؟

نعم بالطبع، لكن لا بد من الحصول على تذكرة دخول للشاطئ وارتداء الملابس المخصصة للسباحة بحيث تكون مناسبة للذوق العام وغير كاشفة، كما يجب الابتعاد عن المناطق المحظورة للحفاظ على سلامتك، ويمنع السباحة بعد غروب الشمس.

وتوجد أيضاً العديد من الأنشطة المائية مثل الدراجات المائية واليخوت ورياضة الغوص ورحلات الصيد والتجول عبر القنوات المائية. يمكنك أيضاً السباحة في المسبح الخاص داخل المنتجع حيث توجد 3 مسابح بأعماق مختلفة مناسبة للكبار والصغار.

هل يلزم تصريح دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية؟

نعم، لا بد من عمل تسجيل وحجز مسبق قبل دخول المدينة، ويتم ذلك عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بها وإدخال البيانات المطلوبة، مثل الاسم وتاريخ الميلاد ورقم الهوية والمدينة ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني وتفاصيل الزيارة، سواء كانت زيارة شخصية أو لحضور مؤتمر أو حفل أو فعالية.

وهكذا تكون قد تعرفت على أبرز أماكن الترفيه في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والأنشطة الترفيهية وطريقة دخول المدينة وكل ما ترغب بمعرفته. يمكنك أيضاً التعرف على أماكن سياحية في جدة لزيارتها في رحلتك إلى عروس البحر الأحمر.

اترك تعليقا