9 أماكن للتنزه في الرياض تناسب ذوقك في كل المواسم

هل تبحث عن أماكن للتنزه في الرياض لزيارتها برفقة عائلتك أو أصدقائك؟ لقد سبق أن طرحنا لك قائمة بأفضل أماكن الترفيه في الرياض للكبار والصغار، وكذلك أماكن حلوة بالرياض للمتعة التسلية، بالإضافة إلى قائمة بأشهر منتزهات الرياض وأروع الحدائق للنزهات. واليوم سنطرح لك 9 أماكن للتنزه في الرياض ستنال إعجابك!

أماكن للتنزه في الرياض

1- شارع التحلية

شارع التحلية

يشتهر شارع التحلية بالمطاعم والكافيهات والمتاجر الراقية، ويضم العديد من الفنادق الفخمة التي يمكنك الإقامة في إحداها، كما يحتوي على مسار مخصص للمشاة والرياضيين، مما يجعله من أهم أماكن التسوق والترفيه في المدينة للكبار والصغار. يمكنك التعرف على أفضل كافيهات التحلية للأفراد والعوائل، مع أبرز المشروبات التي تقدمها ومواعيد العمل.

موقع شارع التحلية على الخريطة

2- متحف صقر الجزيرة

أماكن للتنزه في الرياض

يقع متحف صقر الجزيرة على الطريق الدائري الشرقي لمدينة الرياض، ويعرض تطور تاريخ الطيران للقوات الجوية في المملكة العربية السعودية على مدار 80 عام، منذ عهد الملك عبد العزيز وحتى الآن.

وقد تم افتتاح المتحف عام 1999م، ويضم صالات لعرض مجسمات الطائرات والأسلحة المتنوعة كالقنابل والصواريخ والأوسمة والبدلات العسكرية، بالإضافة إلى شاشات لعرض تاريخ القوات الجوية. يفتح المتحف من الساعة 9 صباحاً وحتى 12 مساءً، ومن الساعة 4 مساءً وحتى 9 مساءً.

موقع متحف صقر الجزيرة على الخريطة

3- ساحة البجيري

ساحة البجيري

تقع ساحة البجيري في الدرعية، وهي عبارة عن منتزه كبير مليء بالمسطحات الخضراء والأشجار الكثيفة والشلالات الصناعية، بالإضافة إلى وجود جلسات ومطاعم ومقاهي وألعاب للأطفال وأسواق شعبية وفعاليات.

تتمتع ساحة البجيري بالهدوء بعيداً عن ضجيج المدينة، وتوفر منتجعات خاصة تحكي الواقع القديم لمنطقة الدرعية. ولكن قد يصعب عليك إيجاد ركن للسيارات، كما أنها مغلقة حالياً للصيانة وسيتم افتتاحها عما قريب.

موقع ساحة البجيري على الخريطة

4- قصر المربع التاريخي

قصر المربع التاريخي

يقع قصر المربع بحي المربع في الرياض، ويعد من أهم المباني التاريخية، حيث استضاف العديد من القيادات العربية والإسلامية وشهد العديد من الفعاليات الوطنية، وقد أمر ببنائه الملك عبد العزيز عام 1938م.

أما اليوم فقد أصبح مزاراً سياحياً ومتحفاً يتوافد إليه السياح مع حديقة ومرافق خدمية، ويفتح من الساعة 9 صباحاً وحتى 12 مساء، ومن 5 وحتى 8 مساءً، ما عدا يومي الجمعة والسبت يفتح من 5 مساءً.

موقع قصر المربع على الخريطة

5- برج الفيصلية

أماكن للتنزه في الرياض

يقع برج الفيصلية بحي العليا، وهو برج ناطح للسحاب يعج بالمراكز التجارية الراقية والمطاعم والمقاهي والقاعات. يمكنك زيارة مطعم الكرة الزجاجية وحجز طاولة عشاء على ضوء الشموع، أو زيارة المتاجر المتنوعة لأشهر الماركات العالمية، أو حجز ليلة بالفندق الخاص بالبرج، فضلاً عن التمتع بالإطلالة البانورامية لمدينة الرياض عند غروب الشمس.

موقع برج الفيصلية على الخريطة

6- روضة خريم

روضة خريم

تقع روضة خريم على بعد 100 كم شمال شرقي الرياض، وبالتحديد في محافظة رماح. وتتميز بالمناظر الطبيعية الساحرة والمساحات الخضراء الشاسعة في فصل الربيع، والعديد من الحيوانات المميزة، فهي بمثابة محمية طبيعية أكثر من كونها بستان.

يمكنك استئجار المخيمات في روضة خريم لقضاء ليلة هادئة تحت ضوء القمر. مع العلم أن المكان يفتقر للمرافق الخدمية، ولا بد من أخذ كل ما تحتاجه معك قبل المجيء.

موقع روضة خريم على الخريطة

7- سد وادي نمار

سد وادي نمار

يعد وادي نمار من أبرز الأماكن الترفيهية والسياحية في الرياض، ويضم بحيرة صناعية تصل مساحتها إلى 200 ألف متر مربع وعمق يصل إلى 20 متر. يتمتع الوادي بأشجار النخيل الكثيفة والتكوينات الصخرية والممرات الترابية ومسارات المشي، ويعد مثالياً لحفلات الشواء والنزهات.

موقع سد وادي نمار على الخريطة

8- واجهة الرياض

واجهة الرياض

تقع واجهة الرياض على طريق مطار الملك خالد الدولي، وتعد من أبرز أماكن الترفيه في الرياض لما تحتويه من مطاعم وكافيهات ومراكز تسوق ومساحات خضراء وقنوات مائية وصالات ترفيه متنوعة. إليك 7 أنشطة تفعلها في واجهة الرياض لقضاء يوم ممتع.

موقع واجهة الرياض على الخريطة

9- منتزه وبحيرات الحائر

أماكن للتنزه في الرياض

يمتد منتزه الحائر على مساحة 40 كم مربع، ويتميز بالبحيرات الطبيعية والقنوات المائية والمسطحات الخضراء والأضواء الساحرة ليلاً. ويضم ممرات مشي طويلة وجلسات مظللة وألعاب مائية متنوعة، بالإضافة إلى مراكز تسوق ومرافق خدمية وفنادق عديدة، مما يجعله أفضل مكان للتنزه للشباب والعوائل.

موقع منتزه وبحيرات الحائر على الخريطة

يمكنك أيضاً زيارة صالات وأماكن الألعاب في الرياض للكبار والصغار من ترامبولين ودراجات وألعاب رملية وثلجية ومائية غيرها. ولا تنسَ الاطلاع على أروع مزارع الرياض لمحبي الطبيعة وأجواء الريف!

اترك تعليقا