عيد ميلاد ابي .. كيف تحتفل بعيد ميلاد ابيك بطريقة رائعة؟

الأب هو مصدر القوة والإلهام في حياتنا، هو البطل الحامي والسند القوة، وهو النعمة التي لا ندركها إلا عندما نفقدها. لذا لا بد أن نحاول إسعاده ولو بأبسط الطرق، كالاحتفال بعيد ميلاده مثلاً بطريقة لا ينساها أبداً. إليك بعض الأفكار الفريدة والممتعة للاحتفال في عيد ميلاد ابي لتشعره كم هو مميز ومحبوب.

أجمل عبارات تهنئة عيد ميلاد ابي

تهنئة للأب

  • أبي الحبيب، بغض النظر عن أي شيء، ستظل دائماً قدوتي الأولى في حياتي. أطال الله بعمرك وكل عام وأنت بخير.
  • أبي الغالي، شكراً على وجودك في حياتي، وشكراً على كل ما قدمته لي من عون، أتمنى أن يكون يومك جميل مثلك، وكل عام وأنت بخير.
  • أبي، أنت النور الذي يضيء حياتي، والنبع الذي أرتوي منه حباً وحناناً، فهنيئاً لي بك أيها الأب العظيم، وكل عام وأنت بخير وصحة وعافية.
  • أنت يا أبي ريحانة قلبي وتعريف مطلق لحب غير مشروط، أبي لن يأتي مثلك أحد ولن يأخذ مكانك أحد. ربي يحفظك وكل عام وأنت بخير.
  • أبي، يعجز لساني عن أن يحد كلمات تعبر عما في قلبي لأوفيك حقك، فما في قلبي لك أكبر من أن أوفيه بالكتابة، وما أكنّه لك من حب واحترام يفوق كل وصف.
  • أبي، أنت تعمل بجد طوال الوقت، واليوم هو يومك للجلوس والاسترخاء والاستمتاع بعيد ميلادك. آمل ألا يكون الحفل متعِباً، فأنا أريد فقط أن أسعدك ولو بأقل القليل مما قدمته لي طوال حياتي.

عيد ميلاد ابي .. أفضل الأفكار لعيد ميلاد الأب

عيد ميلاد ابي

1- خطط لجمع العائلة

خطط لجمعة عائلية دافئة أو لحفلة تضم كافة أفراد العائلة والأصدقاء المقربين لوالدك، واطلب كيكة وزين المكان وفاجئ والدك بحفلة كبيرة. يمكنك أيضاً تنظيم مسرحية صغيرة تحكي من خلالها الصعوبات التي واجهها وكيف تغلب عليها لتشعره بأنه محبوب ومميز ومهم في حياتك. وعلى الرغم من بساطة هذه الفكرة، إلا أن لها وقع كبير على قلب الأب.

2- أهده شيء يحبه

أب يعمل

اجلس مع نفسك قليلاً وفكر بينك وبين نفسك: “ما الشيء الذي يحبه أبي، ما الشيء الذي يشتكي منه أبي دائماً، هل هناك مكان لطالما رغب أبي بزيارته؟”. من خلال هذه الأسئلة يمكنك أن تحقق له شيء لطالما تمناه، سواء بحل معضلة يعاني منها يومياً، أو بإهدائه شيء لطالما رغب في اقتنائه.

إذا كان مثلاً يحب الصناعة اليدوية، فاشتري له العدة التي يحتاجها. وإذا كان يحب الحيوانات الأليفة أو الطيور، فاهده واحداً. وإذا كان يحب تناول وجبة معينة لكنه لا يستطيع بسبب أسنانه، فقم بطهيها له بطريقة يمكن تناولها، وإذا كان يحلم بقيادة سيارة معينة، فاستأجره لها لمدة يومين واحجز له بفندق فخم مع جميع الخدمات، وهكذا.

3- اصنع لوحة عيد ميلاد ابي باسمه

قد تبدو مجرد فكرة بسيطة لا معنى لها، لكن صدقني أنها ستسعده كثيراً، لا لشيء سوى أنها قد صُنعت خصيصاً له. ببساطة، أحضر لوحة كبيرة فارغة، وقم بتلوينها وارسم الأحرف عليها، ثم قم بقص الصور وضعها داخل الحروف (في الفراغات) لتتشكل لديك أرق لوحة مصنوعة خصيصاً للأب.

4- جهز حفلة ملونة

عيد ميلاد

اعرف ما هو اللون المفضل لأبيك، وقم بعمل حفلة على أساسه. يمكنك مثلاً عمل حفلة باللون الأزرق أو الأخضر أو الأصفر، وأن تطلب من كافة الضيوف ارتداء نفس اللون، وأن تقدم أغلب الأطعمة والمشروبات بنفس اللون. بالمختصر، كن مبدعاً وأشبع الحفل بألوانه المفضلة.

5- جهز وجبة خمس نجوم

يمكنك تجهيز خدمة وجبة فطور وغداء وعشاء خمس نجوم، وأفضل طريقة للبدء بذلك هي أن يستيقظ من نومه ويجد طاولة فطور مليئة بأشهى الأصناف من الفطائر والبيض والفواكه وما إلى ذلك. وفي الغداء والعشاء، احرص على تقديم أفضل الوجبات التي يحب تناولها، وأبهره بطريقة التقديم الفخمة والجديدة من نوعها.

6- خطط للعبة عائلية

عيد ميلاد ابي

دع والدك يتباهى بجانبه التنافسي في ليلة عيد ميلاده مع أفضل ألعاب الطاولة أو ألعاب الورق لجميع أفراد الأسرة، بما في ذلك الألعاب الكلاسيكية المفضلة لديه، مما يتيح لجميع أفراد العائلة قضاء وقت ممتع لا يُنسى، وتناول ألذ الأطعمة بكل تأكيد.

7- استرجع ذكريات العائلة

جميعنا لدينا تجارب ومواقف لا تنسى مع آبائنا، قد تكون بعض الحوادث المضحكة أو لحظة أجريت فيها محادثة جادة معه وتوطدت علاقتكما من بعدها، أو لحظة نصحك فيها في مرحلة من مراحل حياتك،

أو مكان لطالما كان يصطحبك إليه عندما كنت طفلاً أو أي شيء له أهمية كبرى. أعد تكوين تلك التجربة وأعد الذكريات الجميلة، اجمع شمل العائلة ودع الذكريات تتدفق من حولك، من المؤكد أن والدك سيسعد كثيراً بالفكرة.

اقرأ أيضاً: عيد ميلاد اخي .. كيف تحتفل بعيد ميلاد الاخ بطريقة رائعة

ختاماً، لا داعي لأن تنتظر عيد ميلاد ابي كي تحتفل به، بل احتفل به في كل يوم وكل ساعة، واشكر الله على هذه النعمة التي بين يديك، فإسعاد الأب لا يحتاج إلى مناسبات.

اترك تعليقا