تزيين البيت لعيد الميلاد بأفكار منزلية بسيطة ومميزة

تعلم كيفية تزيين البيت لعيد الميلاد لمزيد من المرح والمتعة

تزيين البيت لعيد الميلاد هو أروع شيء على الإطلاق، فالزينة عنصر أساسي في حفلات عيد الميلاد في المنزل وبدونها لا يمكننا أن نشعر بالمرح والبهجة. إن تزيين البيت يحتاج إلى أفكار مذهلة ولمسات إبداعية لن تجدها في أي مكان سوى على ألوانز. لذا تابع معنا هذه المقالة خطوة بخطوة.

تزيين البيت لعيد الميلاد بأفكار جديدة ومبتكرة

تزيين البيت بالمراوح الورقية

تزيين البيت بالمراوح الورقية

يمكنك استخدام المراوح الورقية لعمل زينة كلاسيكية لحفلة عيد الميلاد أو لأي نوع من المناسبات، حيث يمكنك اختيار مجموعة متنوعة من الورق والأشكال الزخرفية، وصنع مجموعة كاملة منها، وتعليقها على السقف بأطوال مختلفة. أو يمكنك تجميعها على الحائط بشكل عشوائي، مما يمنح مظهراً رائعاً.

تزيين البيت بالأضواء المتلالئة

تزيين البيت بالأضواء المتلالئة

تعتبر الأضواء المتلألئة خياراً مثالياً من أجل تزيين البيت لعيد الميلاد ويمكنك إيجادها بسهولة في متاجر الزينة، وهي غير مكلفة بتاتاً، وتشكل منظراً غاية في الروعة لحفلة عيد الميلاد، خاصة عندما تقام الحفلة في حديقة المنزل.

إن هذه الأضواء تشكل وميضاً ساحراً في الليل، وتتيح لجميع الضيوف الاسترخاء في الهواء الطلق، خاصة عندما تقوم بتعليق هذه الأضواء حول مساحة الحفلة وعلى أغصان الأشجار. ويفضل اختيار مجموعة متنوعة من الألوان بدلاً من الاقتصار على لون واحد.

تزيين البيت بالفوانيس الورقية

تزيين البيت بالفوانيس الورقية

على الرغم من أن الفوانيس مجرد زينة بسيطة، إلا أنها مثالية لتزيين البيت لأنها لا تكلف الكثير من المال، ويمكنك التخلص منها بمجرد انتهاء الحفلة، أو الاحتفاظ بها في حال رغبت بذلك.

تزيين البيت بورق الجدران المؤقت

تزيين البيت بورق الجدران المؤقت

إن استخدام ورق الشيفرون في تزيين البيت لعيد الميلاد هي فكرة مذهلة بحد ذاتها، لأنه يمكنك إزالة الورق بسهولة بمجرد انتهاء الحفلة. بإمكانك اختيار العديد من الألوان لتلصيقها على الجدران بأشكال هندسية رائعة.

من الأفضل استخدام المسطرة وقلم الرصاص لرسم الأشكال الهندسية خلف الورق قبل قصه مباشرة؛ تفادياً للأخطاء. وبعد ذلك، يمكنك استخدم سكين X-Acto  لقطع الورق وتثبيته على الجدران بحذر وتأني.

تزيين البيت بالحلوى الورقية

تزيين البيت بالحلوى الورقية

يمكنك صنع خلفية جدارية لحفلة عيد الميلاد بالكامل باستخدام الورق الملون فقط، حيث يمكنك إحضار مجموعة من الورق الملون وقصه بأشكال دائرية ولصقها على الجدران بشكل متناثر، مما يشكل زينة رائعة وخلفية لطيفة لالتقاط الصور في حفلة عيد الميلاد.

تزيين البيت لعيد الميلاد بأحرف الزينة

تزيين البيت بأحرف الزينة

يمكنك استخدام أحرف الزينة لكتابة عبارات محددة للضيوف وتزيين البيت لعيد الميلاد في نفس الوقت، مثل كتابة تهنئة عيد ميلاد أو عبارة “عيد ميلاد سعيد” أو “أهلاً وسهلاً بكم” أو تعليق أرقام تشير إلى عمر صاحب الحفلة، وهكذا. يمكنك التفنن في اختيار الكلمات بحسب رغبتك ومزاجك.

طريقة صنع زينة عيد ميلاد بنفسك في البيت

صنع زينة عيد ميلاد

تعتبر بالونات الآيس كريم من أروع أفكار الزينة لحفلات أعياد الميلاد للأطفال، حيث تضفي منظراً رائعاً ومبهجاً في نفوس الأطفال. ويمكنك صنع هذه الزينة بنفسك بخطوات بسيطة جداً، وستحتاج في البداية إلى عدة أدوات، وهي:

  • مقص
  • دباسة ورق
  • قلم رصاص
  • مسطرة
  • قلم فلوماستر بني
  • صحن طعام
  • شريط زينة قماشي
  • ورق كرافت بني (من المهم أن يكون الورق خفيف الوزن)
  • مجموعة من بالونات اللاتكس (عادة ما يتم نفخها باستخدام غاز الهيليوم)
  • خزان نفخ بالونات الهيليوم (يمكنك شراؤه أو استئجاره من محلات الزينة والحفلات)

خطوات صنع بالونات الآيس كريم في البيت:

  • أحضر ورق الكرافت البني وضعه على طاولة مستوية.
  • ضع صحن الطعام في منتصف الورقة، واستخدمه لرسم دائرة على الورق بالقلم الرصاص.

صنع زينة عيد ميلاد 1

  • ابحث عن مركز الدائرة، وباستخدام المسطرة والقلم الرصاص، ارسم خطين من المركز باتجاه إطار الدائرة بخمس المساحة تقريباً (لاحظ الصورة أدناه).

صنع زينة عيد ميلاد 2

  • والآن، استخدم المقص لقص مكان الخطين في الدائرة ليتشكل لديك قالب مخروطي، بحيث تبدو الدائرة مثل قالب الكيك الذي تم اقتطاع قطعة منه (لاحظ الصورة أدناه).

صنع زينة عيد ميلاد 3

  • بعد ذلك، أحضر قلم الفلوماستر البني وابدأ برسم خطوط متوازية على طول الورقة، وقم بتدوير الورقة لرسم المزيد من الخطوط المتوازية لإنشاء نمط متقاطع يشبه تقريباً مخروط الوافل. (يمكنك استخدام قلم الرصاص لرسم الخطوط أولاً، وبعدها يمكنك الرسم بالقلم الفلوماستر فوق قلم الرصاص؛ تفادياً للأخطاء).

صنع زينة عيد ميلاد 4

  • بعد أن تجف الورقة تماماً، قم بطيها لتصبح بشكل مخروطي مثل بوري الآيس كريم، واستخدم دباسة الورقة لتثبيت الشكل الجديد.
  • أحضر شريط الزينة القماشي، وقم إدخاله داخل الشكل المخروطي، وأخرجه من الزاوية السفلية بحيث يظهر طرف الشريط من الأعلى والأسفل في البوري أو الشكل المخروطي (لاحظ الصورة أدناه).

صنع زينة عيد ميلاد 5

  • قم بتثبيت طرف الشريط الظاهر من لأسفل، سواء باستخدام دباسة الورق أو من خلال ربطه لكي لا يخرج من مكانه بعد استخدام البالونات.
  • والآن قم بنفخ البالون بغاز الهيليوم، وقم بربطه بطرف الشريط الظاهر من أعلى الشكل المخروطي.

صنع زينة عيد ميلاد 6

بهذه الطريقة ستصبح لديك أجمل بالونات آيس كريم لتزيين البيت لعيد الميلاد بأقل التكاليف وألطف الأشكال المناسبة لحفلات الأطفال، أو يمكنك القراءة عن تزيين بالونات عيد ميلاد الأطفال بطريقة مميزة.

وهكذا، نكون قد طرحنا لك بعضاً من أجمل أفكار تزيين البيت لعيد الميلاد .. ما أكثر فكرة نالت إعجابك؟ شاركنا بتعليق!

اترك تعليقا