سعر دخول منتزه الردف وأهم الأنشطة هناك

سعر دخول منتزه الردف؛ تشتهر السعودية بمنتزهاتها الخلّابة الأشبه بالقصص الخيالية من بينها منتزه الردف المتربع في الطائف والذي يعد أحد مقاصد السياح والقاطنين فيها. ذلك بفضل المساحات الخضراء الواسعة والتصاميم الجذّابة وغيرها من الخدمات والأنشطة التي يمكن القيام بها. وهنا سوف نقدم لكم كل ما تودون معرفته عن هذا المنتزه الساحر.

سعر دخول منتزه الردف والأوقات

سعر دخول هذا المنتزه الساحر المنظم مجاني مع وجود تذاكر لبعض الأنشطة المختلفة مثل دخول حديقة الحيوانات. أما أوقات الزيارة فهي من الساعة التاسعة ونصف صباحاً إلى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل وذلك كل الأيام عدا يوم الأحد، وإن كان الهدف من زيارة المنتزه الاستمتاع بمظهر النافورة الراقصة فإن لها أيضاً مواعيد محددة للعمل وهي بين الساعة 7:30 مساءً إلى الساعة 10:30 مساءً وتقدم عرض مختلف كل خمس دقائق.

نبذة عن منتزه الردف

يقع منتزه الردف في المملكة السعودية في جنوب مدينة الطائف على طريق شهار وهو من المنتزهات المعروفة والمشهورة في السعودية. فقد تم تصميمه بشكل عصري ومميز ليتوافق مع حاجات السكان وتوقعات الزوار والسياح، ويأتي المنتزه على مساحة 550 ألف متر مربع تقريباً ولقد تم تصميمه على شكل تسعة حدائق مستوحاة من حضارات مختلفة منها الأندلسية والفرنسية والبريطانية ومنها ما جاء على شكل واحة لتتصل بالأجواء الصحراوية.

يضم المنتزه مواقف سيارات وحدائق واسعة وألعاب ملاهي وممرات طويلة تجعل من التنزه أمراً ممتعاً. كما تشتهر الحدائق بنافورتها الكبيرة المتراقصة وبالإضافة إلى ذلك تحتوي الحديقة تسع مصليات. يمكن أن تتسع لحوالي 1400 شخص ولا يقتصر الأمر على التنزه. بل يمكن الاستمتاع باللعب مع العائلة بفضل وجود الملاعب المختلفة. وفي حال رغبت في تناول الطعام تجد العديد من المطاعم والمقاهي المميزة التي تقدم أفضل الوجبات والمشروبات.

اقرأ أيضاً: أجمل منتزهات الطائف والحدائق لأوقات ممتعة للأطفال والكبار


ما الذي يمكنك القيام به في منتزه الردف؟

مع مساحته الضخمة ومرافقه المتنوعة يمكنك في منتزه الردف القيام بالعديد من الأنشطة ضمن أجواء ساحرة. وهنا سوف نخبركم بأهم هذه الأنشطة الممتعة

التنزه

يأتي التنزه في المرتبة الأولى كنشاط أساسي حيث يمكن المشي عبر الممرات التي تقطع الحدائق المختلفة والاستمتاع بالمناظر الساحرة والمساحات الخضراء والإطلالات المائية المتنوعة. كما يمكنك ممارسة رياضة المشي مع عائلتك لتكون نزهة ونشاط رياضي عائلي في الوقت نفسه.

اكتشاف الحدائق

يضم المنتزه حدائق متنوعة بتصميمات مختلفة ويختلف كل تصميم عن الآخر وهنا يمكنك اكتشاف كل حديقة والتصميم التي تضم مجموعات فريدة من النباتات والزهور وتشكيلات نباتية خضراء على شكل منحوتات يتوزع حولها صخور ذات أشكال فنية.

ممارسة الرياضة

لمحبي الرياضة أنتم في المكان الصحيح ولا يتوقف الأمر على رياضة المشي أو الجري بل يضم المنتزه ملاعب لكرة القدم والسلة والطائرة واليد. كما يمكنكم إيجاد بعض الأدوات والآلات الرياضية التي تمكنكم من ممارسة تمارينكم المفضلة في الهواء الطلق.

زيارة حديقة الحيوانات

يضم المنتزه حديقة حيوانات تضم العديد من الحيوانات منها ما هو أليف ومنها ما هو مفترس. كما يمكن اكتشاف بعض الحيوانات النادرة والتعلم من خلال معرض الديناصورات عن عالم انقرض وترك خلفه العديد من البقايا المثيرة، ويرفق بالحديقة قسم ترفيهي يتم فيه القيام بعروض سيرك ومسرحيات. كما يقدم عروض الدمى للأطفال وغيرها من النشاطات الممتعة.

الاستمتاع بالنافورة

تعد نافورة منتزه الطائف من أكثر مقاصد السياح حيث يأتي نحوها الجميع للاستمتاع بمنظر المياه المتحركة على أنغام الموسيقى وتأتي النافورة على مساحة 13 ألف متر مربع في وسطها شاشة مائية مساحتها 300 متر مربع. أما ارتفاعها فيصل إلى 80 متر.

الاسترخاء قرب البركة

إن كنت من محبي الهدوء والاسترخاء يوجد العديد من المناطق التي يمكنك التمتع فيها بالراحة ضمن المنتزه ومن بينها بركة المنتزه الاصطناعية ذات المياه الصافية والتي يعلوها جسر حجري مقوس بمظهر بديع.

المطاعم

يوجد داخل المنتزه العديد من المطاعم التي يمكنك الاستمتاع فيها بتناول أنواع الطعام الشهية من البيتزا إلى الوجبات الغربية السريعة والصينية وغيرها من الوجبات الطبيعية المتنوعة.

الصور التذكارية

بالطبع لن تنس أثناء تجولك في هذا المنتزه الرائع أخذ العديد من الصور للممرات والحدائق والنافورة الساحرة والحيوانات المختلفة. لتحول هذه اللحظات الجميلة إلى ذكريات تبقى معك أينما كنت.


أهم مطاعم منتزه الردف

كما ذكرنا سابقاً يوجد في منتزه الدرف العديد من المطاعم المتنوعة التي تقدم أشهى الوجبات وترضي جميع الأذواق وسوف نعرفكم بها ليصبح الاختيار أسهل

  • مطعم ليتل سيزر بيتزا المتخصص في تقديم أنواع مختلفة من البيتزا الشهية والمقبلات المرافقة كما يضم قسم آمن للأطفال.
  • مطعم كانتون الطائف ويقدم أنواع مختلفة من الأطباق الصينية اللذيذة.
  • مطعم جان برغر لتقديم الوجبات السريعة ويشتهر بألذ برجر وأشهى الوجبات.
  • مطعم زمان يافن ويقدم العديد من الوجبات المميزة والصحية مع مشروبات منعشة.
  • مطعم هوم ستوري الطائف يقدم أيضاً مختلف الوجبات الغربية السريعة والشهية.

للمزيد: أفضل كافيهات الطائف للأفراد والعوائل والنساء


مزايا منتزه الردف

إن كنتم من زوار الطائف ننصحكم بزيارة منتزه الطائف بفضل المزايا المتعددة التي يشملها ونذكر منها

  • المنتزه كبير وواسع بممرات طويلة ويمكن التنزه فيه لوقت طويل دون الشعور بالملل.
  • يتيح لكم المنتزه القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة والمتنوعة الترفيهية والرياضية والثقافية من العروض والمسرحيات وغيرها.
  • متعة الاكتشاف في المنتزه عالية لما يضم من أنواع نباتية وتشكيلات صخرية فنية وحيوانات متنوعة بالإضافة إلى التصاميم القادمة من مختلف أنحاء العالم الأمر الذي يجعل من زيارته رحلة استكشافية.
  • الراحة والأمان حيث يمكنك الاطمئنان إلى العديد من الأمور مثل ركن السيارة ولعب الأطفال بأمان في أماكن مخصصة لهم ضمن جو من الحراسة والأمان العالي.
  • من المزايا الرائعة هو أن الدخول مجاني وأوقات العمل مرنة مع إمكانية الزيارة خلال بعض أيام العطل.
  • يعتبر من المنتزهات القليلة التي تقدم هذه الملاعب المتنوعة التي تضم الرياضات المختلفة مع العديد من الأدوات الرياضية. بالإضافة إلى مساحات مخصصة للعب الأطفال وألعاب ملاهي خاصة بهم.

لا تتردد في زيارة منتزه الردف والاستمتاع بكل ما يضم من أجواء ونشاطات والتي ترضي جميع من الأذواق بين من يرغبون الاسترخاء أو الرياضة وغيرها من نشاطات لا يُمل منها.

اترك تعليقا