ألوانز
الرئيسية » Life Style » تضمنت حدائق ومراكز تسوق .. أهم الأماكن السياحية في جنيف

تضمنت حدائق ومراكز تسوق .. أهم الأماكن السياحية في جنيف

هل تخطط للسفر إلى جنيف؟ بالطبع سيكون موضوع الأماكن السياحية في جنيف من الجوانب المهمة التي تريد جمع معلومات عنها حتى تصل إلى هناك وأنت محمل بالمعلومات الكافية حول تلك الأماكن، وفي هذا المقال سنركز على تلك الأماكن.

أشهر الأماكن السياحية في جنيف

عند الحديث عن السياحة في جنيف لا بد أن تزور واحدة من تلك الأماكن التي سنذكرها في القسم الآتي من المقال، احرص عزيزي السائح على زيارة هذه الأماكن فإن لم يكن كلها فعلى الأقل قم بزيارة عدد منها.

الحديقة الإنجليزية الملونة

هناك على ضفاف بحيرة جنيف تتربع حديقة واسعة وجميلة جدا تعود في تأسيسها إلى سنة 1855، ومع أن تاريخ تأسيسها قديم ويعود إلى عهد الإنجليز، إلا أن اللمسات الحديثة التي جرى إضافتها إلى الحديقة جعلتها تخطف الأنظار مما فيها من ساعة الزهور العجيبة، وكذلك النافورة الملونة مع بعض الألعاب الترفيهية للأطفال.

منتزه لاجرانج

إذا قمت بزيارة جنيف في فصل الصيف، فإنك إن ذهبت إلى هذا المنتزه كل يوم أربعاء وجمعة أسبوعيا فستحظى بفرصة حضور حفل ترفيهي بشكل مجاني، المنتزه الوطني الأكبر مساحة في جنيف إذ تبلغ مساحته اثني عشر دونما تقريبا، وفيه حديقة للزهور والورود تعد الأكبر على مستوى البلاد.

تضمنت حدائق ومراكز تسوق .. أهم الأماكن السياحية في جنيف

ملعب برتراند بارك

هذا المكان يعد من أشهر الأماكن في جنيف، وذلك كونه مناسبا جدا لمختلف الأعمال، حيث يجد الأطفال فيه متسعا لعديد من الأنشطة والألعاب من الزحليقة والمراجيح والترمبلوين وغيرها من الألعاب، كما أن الكبار يجدون الفرصة في هذا المكان لركوب الدراجات الهوائية والمشي في الشوارع المزينة بالأشجار والزينة الطبيعية والصناعية.

جدار الإصلاح

عام 1909 جرى بناء هذا الجدار قرب جدار جنيف القديمة، ويتميز الجدار بالتصاميم المنحوتة عليه والتي تعود إلى مصمم جامعة جنيف وكذلك رجال الإصلاح في ذلك العهد.

الوصول إلى ذلك المكان يكون يوميا من خلال المرور ببوابة برسوم رمزية من أجل التقاط التذاكر أمام تلك التماثيل والمنحوتات وذلك من الساعة الثانية عشرة ظهرا حتى ساعات الليل.

تضمنت حدائق ومراكز تسوق .. أهم الأماكن السياحية في جنيف

متحف الفن والتاريخ

عند التوجه إلى هذا المتحف بين الساعة الحادية عشرة صباحا والسادسة مساء، فإنك ستتعرف إلى تاريخ حضارات سابقة كانت قبل عام 1903، يوجد بين أروقة هذا المكان أكثر من سبع آلاف قطعة أثرية تحمل كل واحدة منها حكاية وحكاية.

تضمنت حدائق ومراكز تسوق .. أهم الأماكن السياحية في جنيف

النافورة المضيئة

لا تعتبر نفسك زائرا لمدينة جنيف إن لم تلتقط صورة بجانب بحيرة جنيف الطائرة التي تضخ الماء إلى أكثر من عشرين مترا، مع مشهد بانوراني ساحر في ساعات المساء وذلك من خلال المياه المرتفعة الملونة التي تبدو شيئا مذهلا حقا.

إلى جانب المشاهد الجذابة لهذه النافورة توجد فرصة رائعة لركوب القوارب وأخذ جولة سريعة في داخل بحيرة جنيف التي تخطف قلبك قبل أبصارك لجمال منظرها، فسبحان الله أحسن الخالقين.

تضمنت حدائق ومراكز تسوق .. أهم الأماكن السياحية في جنيف

مطل كولوني

على بعد دقائق معدودة من مركز بلدة جنيف يمكن الوصول إلى مطل كولوني الذي يمكنك من مشاهدة معالم المدينة من ارتفاع يزيد على أربعين مترا، هذا شيء مميز جدا ويستحق التجربة، أيضا لن يكون نشاط المراقبة هو الوحيد في هذا المكان، بل إنَّ المساحات الواسعة الموجودة هناك جعلته مكانا للاسترخاء وتناول الوجبات والمشروبات، وكذلك ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية.

تضمنت حدائق ومراكز تسوق .. أهم الأماكن السياحية في جنيف

حديقة  الحيوان دي لاباتي

إذا كنت تبحث عن مكان مناسب لأطفالك حتى عمر 10 سنوات، فإن حديقة دي لاباتي تعد مكانا مناسبا جدا؛ وذلك لما فيها من حيوانات برية يمكن للطفل التعرف إليها بسهولة، إضافة إلى منطقة الألعاب المميزة المناسبة للأطفال تحديدا في تلك السن.

مركز تسوق كوميرشال دي باليكسرت

هذا المركز للتسوق شيء لا يصدق صراحة، إنه مبنى ضخم تم تأسيسه عام 1970 وجرت عمليات توسعة عليه أكثر من مرة كان آخرها عام 2010، وفي هذا المكان الذي يمكنك شراء كل ما تحتاجه منه يوجد العديد من الأمور، مثل:

  • 115 متجر.
  • 13 قاعة سينما.
  • مصف سيارات يتسع إلى 20000 سيارة.
  • تبلغ مساحة المركز التسوقي أكثر من خمسين ألف متر مربع.

متجر الساعات

صناعة الساعات في سويسرا من الصناعات المتميزة والتي تمتاز بها البلد مسجلة تفوقا على كثير من الدول الأخرى، في هذا المتجر ستجد نموذجا لكل أنواع الساعات التي تمت صناعتها في سويسرا خلال الفترات الماضية والحالية، يمكنك شراء ما تريد من المكان بأسعار متفاوتة حسب نوع الساعة.

تضمنت حدائق ومراكز تسوق .. أهم الأماكن السياحية في جنيف

للمزيد: السياحة في أنترلاكن .. هذه أبرز الأنشطة لتفعلها هناك

أمور عليك معرفتها قبل السفر إلى جنيف

إذا عزمت السفر إلى جنيف، فيتوقع منك الحصول على العديد من المعلومات التي تلزمك أيضا قبل السفر، كل تلك المعلومات عن الطقس وغيرها يمكنك الاطلاع عليها من خلال قراءة مقالنا عن الأمور التي يجب عليك معرفتها قبل السفر إلى جنيف.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن أهم الأماكن السياحية في جنيف.

أضف تعليق