ألوانز
الرئيسية » Life Style » أفضل وقت لزيارة سويسرا والأوقات التي يجب تجنبها

أفضل وقت لزيارة سويسرا والأوقات التي يجب تجنبها

زيارة سويسرا في الأوقات الصحيحة من الأمور التي تسهم في إنجاح الرحلة السياحية بكل تأكيد، لذلك احرص عند الزيارة إلى البحث عن أفضل وقت لزيارة سويسرا، وهو ما سنوضحه في مقالنا هذا إن شاء الله.

ما هو أفضل وقت لزيارة سويسرا؟

تجنب السفر في هذه الأوقات .. أفضل وقت لزيارة سويسرا

إذا أردنا أن نجيب عن هذا السؤال، فإننا نكون أمام العديد من الخيارات وذلك وفقا للقناعات الشخصية والرغبات التي يريدها كل واحد منا، لكن بناء على المعطيات بشكل عام فإن الحركة السياحية تنشط في فصل الصيف وتحديدا في الفترة ما بين شهر يونيو حتى نهاية سبتمبر، مما يجعلنا نقول بأن تلك الفترة تعد الفترة الذهبية في الزيارة السياحية إلى سويسرا.

ملامح فصول السنة في سويسرا

لكل واحد منا توجهات وقناعات بخصوص الأنشطة التي يرغب القيام بها في خلال زيارته سويسرا، وبالتالي نحن نكون أمام العديد من الأنشطة التي تناسب فصلا دون غيره، وذلك وفقا لما يلي:

  • فصل الشتاء: العديد من السياح يفضلون زيارة سويسرا في الربع الأول من كل عام، فعليا نحن نتحدث عن موسم الشتاء الذي يبدأ من شهر ديسمبر حتى الأسبوع الثالث من مارس، في تلك الفترة تشهد الحركة السياحية نشاطا ليس قويا حتى إن البعض يسميها فترة الركود السياحي؛ نظرا للحالة الجوية التي لا يفضلها البعض، ورغم ذلك إلا أن زائري سويسرا في تلك الأوقات يجدون من الزيارة في فصل الشتاء فرصة قوية لهم وممتعة أيضا للحصول على فرصة تجربة الأنشطة الرياضية المناسبة لفصل الشتاء، مثل: التزلج واللعب بكرات الثلج وصعود الجبال بالتلفريك وغيرها.
  • فصل الربيع : في الفترة من نهاية مارس حتى أواسط شهر يونيو نجد الحرارة تبدأ أخذ منحى الاعتدال الذي غاب عنا في فترة الشتاء، الحرارة تبدأ بالارتفاع تدريجيا في أجواء فصل الربيع الذي يشهد دفئا في ساعات النهار وبرودة قليلا في ساعات الليل، الأنشطة كثير في فصل الربيع من زيارات للحدائق والاستمتاع بأنشطة رياضية عديدة.
  • فصل الصيف: بعد أن يسلم الربيع أوراقه للصيف الجميل تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع أكثر من الفترة السابقة، الأنشطة السياحية تزداد في فصل الصيف حيث الشواطئ البحرية تفتح موسمها بقوة، والعديد من الفعاليات والمهرجانات الدولية والمحلية تكون قد أخذت موعدا مسبقا لإقامة الفعالية، وبالتالي نحن أمام موجة من ارتفاع الأسعار السياحية من فنادق وشقق وبضائع، حتى تذاكر السفر تشهد ارتفاعا أيضا.
  • فصل الخريف: الأجواء في فصل الخريف تشبه إلى حد كبير أجواء الطقس في فصل الربيع، نحن هناك نكون أمام درجات حرارة معتدلة وأجواء تشهد نشاطا لحركة الرياح الجافة.

متى تكون سويسرا خضراء

تجنب السفر في هذه الأوقات .. أفضل وقت لزيارة سويسرا

الكثير من السياح يرغبون بالتوجه إلى سويسرا في الفترة التي تكون الأجواء فيها مستقرة ومنظر الطبيعة خلاب من ناحية امتلاء الحدائق بالمساحات الخضراء، وكذلك الأعشاب والأزهار المتفتحة، وبالتالي نحن نكون أمام فترة ذهبية لتلك الأجواء من شهر مايو حتى سبتمبر.

الثلوج في سويسرا

بشكل عام تعد سويسرا  من البلاد الأوروبية أي أن الأجواء فيها تميل إلى البرودة على مدار العام مع ارتفاعات بسيطة في فصل الاعتدال الصيفي والربيعي، لكن بالنسبة إلى الموعد الفعلي لتساقط الثلوج فإنك إن زرت سويسرا في شهر يناير تحديدا، فأنت على موعد مع العديد من الأنشطة الثلجية.

هل درجة الحرارة في سويسرا باردة صيفا؟

لا، بشكل عام تكون الحرارة في فصل الصيف متراوحة بين 17-26 درجة بين ارتفاع وانخفاض، الحرارة في سويسرا بشكل عام تدور حول العشر درجات مئوية، يعني أن المعدل العام في سويسرا هو + 10 وبالتالي أي درجة فوق المعدل العام تعتبر ارتفاعا.

الوقت الذي تقل فيه الزيارة إلى سويسرا

في حقيقة الأمر هناك فترة تشهد ركودا في الحركة السياحية إلى سويسرا، وهي الفترة من سبتمبر حتى نوفمبر، نحن نتحدث عن فترة الخريف التي يكون الجو فيها متقلبا كما أن الأجواء تكون ممتلئة بالغبار مما يعني أن كثيرا من السياح لا يحبون مثل هذه الأجواء.

أنشطة مميزة في أفضل وقت في سويسرا

الذهاب إلى سويسرا في أفضل الأوقات يعني أنَّك ستحظى بممارسة العديد من الأنشطة السياحية، وهي:

  • ركوب الأمواج.
  • رياضات مائية في بحيرة جنيف على سبيل المثال.
  • الغوص الجماعي والفردي.
  •  جلسات استجمام في الحمامات الطبية.
  • رحلات داخلية.
  • ركوب المناطيد.
  • جولات من فوق المطلات.

أين أقضي فترة السياحة في سويسرا

إذا كنت تتساءل عن الأماكن التي يمكنك الإقامة فيها أو المدن التي تذهب إليها وتجعلها ضمن جولتك السياحية، فإنك فعلا بحاجة إلى قراءة المقال الذي أعددناه خصيصا لحضرتك حول الأماكن السياحية في سويسرا.    

إلى هذا الحد نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا من خلاله عن أفضل وقت لزيارة سويسرا.

أضف تعليق