ألوانز
الرئيسية » Life Style » سفر وسياحة » هذه هي أكثر معالم سويسرا السياحية زيارة من السياح

هذه هي أكثر معالم سويسرا السياحية زيارة من السياح

السفر إلى سويسرا يعد تجربة رائعة جدا، وهذا يعني أنَّك بحاجة إلى التعرف على معالم سويسرا قبل التوجه إليها مما يعني سهولة حركة التنقل، وحول هذا الأمر كتبنا لكم قراءنا الأعزاء مقالا حول الموضوع نفسه.

هل سويسرا واجهة سياحية متميزة؟

قبل الإجابة عن هذا السؤال، اسمحوا لنا أنْ نكتب لكم بعض النقاط عن فدرالية سويسرا وبالتالي تصلون إلى الإجابة عن سؤالنا السابق بكل وضوح:

  • التنوع اللغوي في سويسرا جعل السياحة فيها أمرا سهلا نوعا ما، فلا يوجد هناك لغة رسمية واحدة بل إنه توجد اللغة الفرنسية والإيطالية وكذلك الألمانية، إلى جانب اللغة الموريشية التي تشبه اللاتينية القديمة ويتحدث بها عدد قليل من السكان.
  • الطبيعة الجغرافية للدولة جعلتها تبدو محطة جذب سياحي، فمثلا البحيرات المائية الجليدية وغير الجليدية إضافة إلى القمم الجبلية، كل ذلك أدى إلى جعل سويسرا ناحية سياحية تنافسية.
  • كثرة الأشهر التي يكون فيها الطقس مشجعا على السياحة من ناحية الحالة الجوية، لكن في معظم الحالات فإن الحرارة لا تزيد على 25 درجة وهي بذلك تعد ممتازة جدا.
  • مستوى الرفاهية العالي للشعب السويسري انعكس على طباع الشعب مما جعله شيئا متميزا ينعكس على أثر السياحة.
  • وجود العديد من المعالم السياحية الطبيعية أو الصناعية على حد سواء (هنا مدن سويسرا الريفية).

بعضا من معالم سويسرا السياحية

حتى تتمكن من التجول في سويسرا وتتنقل بين المناطق السياحية المتعددة، فأنت بحاجة وقتها إلى فترة لا تقل عن عشرة أيام وهذا يعني ضرورة اطلاعك على المعالم السياحية البارزة التي يمكنك الذهاب إليها، ومن تلك المعالم:

مطل وينجن

قرية وينجن واحدة من القرى العريقة في العاصمة برن، وفي هذه القرية المرتفعة يمكنك عزيزي السائح الاسترخاء ذهنيا وبدنيا من خلال المشاهد الخلابة التي يمكنك الحصول على مشاهدتها من شلالات ووديان ومناطق خضراء لطيفة جدا.

أكثر معالم سويسرا السياحية زيارة من السياح للعام 2022 و 2023

قرية كابولاغو

في كانتون تيسينو تقع قرية جميلة ووادعة تسمى كابولاجو، الشيء المميز الموجود فيها هو الأجواء الهادئة التي يحظى بها الشخص بمجرد الوصول ألى هناك من خلال تجربة الوصول سيرا عبر ممرات تحيط بها الأشجار الخضراء.

أكثر معالم سويسرا السياحية زيارة من السياح للعام 2022 و 2023

الجسر العتيق

في العاصمة برن وعلى الأطراف يوجد ذلك الجسر الخشبي المميز جدا، في هذا الجسر توجد المعالم الرائعة التي تبعث بالراحة النفسية على الأشخاص لما سيقومون به من جلسات هادئة إضافة إلى تناول الوجبات اللذيذة من أسماك أو تناول الخبز البلدي الطازج المخبوز أمامك في المخابز المميزة.

أكثر معالم سويسرا السياحية زيارة من السياح للعام 2022 و 2023

نصب برونزويك

في منطقة جنيف يوجد نصب تاريخي يعود إلى القرن الرابع عشر الذي يعود إلى الأسرة الحاكمة في تلك الفترة الزمنية، وفي العام 1879 تم إعادة بناء المبنى على النظام القوطي ليمثل واجهة سياحية لتكون بمثابة ذكرى تجسد ذكرى تشارلز الثاني.

مؤسسة جنيف الإسلامية الثقافية

ليس الأمر مقتصرا على المعالم السياحية الترفيهية أو التاريخية ذات الارتباط التاريخي بالأحداث التي حصلت في تلك المنطقة أو غيرها، بل إنه في العام 1978 قام الملك خالد بن عبد العزيز بتوجيهات من سمو الملك فيصل بافتتاح هذا المكان التعليمي الثقافي ذي الدلالة الإسلامية، حيث يحتوي على غرف تدريسية باللغة العربية وكذلك مصلى وقاعة مؤتمرات والعديد من المرافق المهمة التي يمكن للسائح أن يزورها ليشعر بالانتماء إلى وطنه وبلده في بلاد الغرب.

أكثر معالم سويسرا السياحية زيارة من السياح للعام 2022 و 2023

قطار أسكونا السياحي

هناك في مدينة أسكونا يوجد القطار السياحي الذي يضم عدة عربات صغيرة تقل السائحين بتذكرة مرور ومن خلالها يتجول الأفراد في غضون ثلاثين دقيقة في أرجاء المدينة، وذلك في جولة ذات إطلالة بانورامية متميزة.

أكثر معالم سويسرا السياحية زيارة من السياح للعام 2022 و 2023

مدينة القرون الوسطى 

في منطقة بروجير توجد تلك المدينة التي تعود للقرن الثالث عشر الميلادي، في تلك المدينة توجد العديد من القلاع والحصون وكذلك الأبراج وغيرها من الدلائل التاريخية التي تشير إلى فترة زمنية منتهية.

ممشى بيرج للإثارة

في قرية لونتربونين في العاصمة برن يمكنكم المشي على حفة جبل مرتفع على مدى 2677 متر، الممر الموجود هناك والمصنوع من شباك الأحبال يتيح لكم فرصة المشي على الأقدام بشكل لطيف ومثير جدا بحيث يبدو المشهد كأنه دراما من فيلم للمغامرات.

أكثر معالم سويسرا السياحية زيارة من السياح للعام 2022 و 2023

أسكونا ليكسايد

إن منطقة أسكونا يوجد فيها بحيرة زرقاء اللون تسحر الأنظار، وتعد بحيرة أسكونا ليكسايد من المناطق الجاذبة للسياح وذلك لما تمنحه من هدوء وراحة نفسية وذلك نظرا للمشاهد التي تمر ستمر بها عيناك وتجدها شيئا مميزا للغاية، هل جربت النظر إلى مشهد غروب الشمس عن قرب! إنه حقا شيء مميز جدا.

كم ريالا أحتاج يوميا في سويسرا

بالنظر إلى الحياة اليومية في المدن السياحية في سويسرا، فإنك بحاجة إلى حوالي 200-270  ريال بصورة يومية بدون احتساب تكاليف الإقامة الفندقية.

أسعار البضائع في سويسرا

يوضح الجدول الآتي الأسعار التقريبية لبعض البضائع والخدمات في سويسرا وذلك على النحو الآتي:

البندالسعر بالريال
وجبة في مطعم بسيط70
وجبة في مطعم متوسط لشخصين110
كأس كابتشينو20
مشروبات غازية15
لتر ماء10
لتر حليب6
نصف كيلو خبز11
كيلو أرز12
طبق بيض22.5
كيلو جبن85
كيلو لحم بقري100
كيلو تفاح12
كيلو موز11
كيلو بصل10
كيلو طماطم10.5
كيلو بطاطس11

تكلفة السياحة لشخصين لمدة أسبوع

إضافة إلى تذاكر السفر الخاصة بالوصول إلى سويسرا، فإن تكلفة الإقامة الفندقية مع تكاليف المعيشة من مأكل ومشرب واتصالات ومواصلات وكذلك خدمات سياحية  وغيرها لزوجين أو لشخصين لمدة أسبوع تكون حوالي 2700 فرنك سويسري  أي حوالي 11000 ريال، وهذا يعد رقما مرتفعا مقارنة بالمبلغ نفسه إذا تم اختيار بلد سياحي آخر، أي أن سويسرا بلد سياحي رائع لكنه في الوقت نفسه يعد مرتفع التكاليف، ولا ينصح به للأفراد الذين تكون ميزانيتهم متواضعة. مزيد حول تكاليف السياحة في سويسرا.

تذكرة القطار في سويسرا

تعد القطارات من وسائل النقل العام في سويسرا التي تحظى بشعبية كبيرة للمقيمين وللسياح أيضا، يمكن الاشتراك ببطاقة القطار السنوية بمبلغ 158 فرنك أي ما يعادل 750 ريال تقريبا في السنة، بحيث لا يزيد عدد مرات الاستعمال ذهاب وإيابا داخل المدن على 120 استعمال على مدار العام، وفي حالة رغبتك بالحصول على البطاقة الشهرية فأنت ستدفع ما يقارب 90 ريال مقابل بطاقة تتيح لك استعمال القطار 12 مرة بحد أقصى.

إلى هذا الحد نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال حول معالم سويسرا السياحية وغيرها من المعلومات المهمة.

أضف تعليق